X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » صفات وتحليل الشخصية » مواصفات الشخصية الجذابة للنساء

مواصفات الشخصية الجذابة للنساء

مواصفات الشخصية الجذابة للنساء


الشخصية الجذابة

تختلف شخصيات الناس وطبائعهم، وإذا نظر الفرد في صفحات التاريخ لوجد أن العظماء دائمًا كانوا يتميزون في شخصيات جذابة، فالشخصية الجذابة هي طريق النجاح، وتظهر الشخصية الجذابة عن طريق تقوية العلاقات مع الآخرين فالشخص الذي يتمتع بعلاقات مع الآخرين يكون لديه رصيد إنساني راقي ومهارات التشجيع والتحفيز، وأيضًا تظهر عن طريق التأثير في الآخرين، فأصحاب الشخصيات الجذابة يكسب حب الناس من حوله لذا يكون لديه القدرة على إقناعهم والتأثير بهم، وتتمتع النساء أيضًا بالشخصية الجذابة وقد يربط الشخص مواصفات الشخصية الجذابة للنساء بالنجاح العملي أو في الجمال الخارجي فقط، وهذا خاطئ فحتى المرأة التي لا تعمل قد تتحلى في الشخصية الجذابة، فهذا لا يقتصر على نوع من النساء أو آخر.[١]

عادات للشخصية جذابة

إن مفتاح الوصول لشخصية جذابة تكمن في العادات، فتلك العادات تمثل شخصية الفرد ومقدار جاذبيته، وتحكم مقادر تحكمه بذاته وسيطرته على المواقف من حوله، فللحصول على مواصفات الشخصية الجذابة للنساء، ما على المرأة سوى تعديل عاداتها، ويمكن حصر تلك العادات كالآتي:[٢]

  • التحكم في العامل الغير لفظي: فالتواصل من الآخرين طوال الوقت يحكم الفرد باستخدام تعابير الوجه ونبرة الصوت والأفعال والإيماءات وحتى الصمت، فيجب على المرأة التي تريد أن تحصل على مواصفات جذابة أن يصبح التفاعل الغير اللفظي عادى لديها، فهو يجعل الحديث مع الآخرين أكثر وضوحًا.
  • عادة التفاؤل: إن كل النساء الجذابات يتمتعن بعادة أساسية وهي التفاؤل وكونهن مفعمات بالحيوية، وللحصول على التفاؤل فلا بد للفرد أن يستريح ويسترخي بأكبر قدر ممكن لتؤدي طاقته الكامنة فنها كما يجب.
  • عادة النظر إلى العينين: إذا كان على الفرد أن يتواصل مع الآخرين فالحفاظ على الاتصال من خلال العينين يصبح أكثر الأمور أهمية، ولا يعني التواصل بالعينين العدوانية ولا يعني الهجوم، يل يعني السيطرة على الذات والشجاعة لمواجهة المواقف.

مواصفات الشخصية الجذابة للنساء

عبر كل زمان كانت للمرأة أثر وعلامة، فالمرأة أحد أهم الأعمدة في صرح هذه الحياة، وما أن تعطى المرأة المساحة المناسبة للإبداع إلا وتبدع، وكما أن هذه المرأة المبدعة تتميز بمواصفات جذابة تجعلها قادرة على بناء العلاقات والتأثير فيمن هم حولها، وتكون مواصفات الشخصية الجذابة للنساء كالآتي:[٣]

  • واثقة بنفسها: فالمرأة صاحبة الشخصية الجذابة تؤمن بمعتقداتها وأفكارها وقدراتها، وتلاقي الحياة بصدر مملوء بالعزيمة والإباء ولا تعترف بكلمة الفشل، بل تطلق عليها اسم المحاولة غير الموفقة وتتبعها أخرى أكثر وعيًا.
  • طموحة وواقعية: فالأهداف الصغيرة لا سحر لها، والأهداف الخالية تهدم الأحلام، وتحوّل الحياة لمجرّد أمنيات، فالمرأة الجذابة تختار أهدافها بطموح ولكن واقعية وقابلة قابلة لتحقيق.
  • متواضعة: فعندما يتواضع المرء يحبه الله ومن ثم يحبب فيه الناس، فالشخصية الجذابة بعيدة كل البعد عن الكِبر فالكِبَر دليل على العلّة النفسية، والتواضع هو التعبير عن العظمة الحقيقية.
  • أنيقة: جمال المظهر لا يعني أبدًا اللباس الغالي الثمن، بل يكون بتناسق الألوان، وعدم المبالغة فيه، فالشخصية الجذابة تتمتع بمظهر مهذّب يتقبّله الناس من حولها، لذا يجب الحرص على ارتداء ملابس مناسبة.

المراجع[+]

  1. كريم الشاذلي (2009)، الشخصية الساحرة (الطبعة الأولى)، المنصورة-مصر: دار اليقين، صفحة 17،24. بتصرّف.
  2. فينكاتا أيار (2010)، كيف تبني شخصية قوية وإيجابية (الطبعة الأولى)، الرياض-السعودية: مكتبة جرير، صفحة 11،14،18. بتصرّف.
  3. كريم الشاذلي (2009)، امرأة من طراز خاص “العادات الخمس للمرأة الناجحة” (الطبعة الأولى)، المنصورة-مصر: دار اليقين، صفحة 60،93،139. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب