X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » منع تقديم المشروبات بالرضاعة في أحد مقاهي عُمان

منع تقديم المشروبات بالرضاعة في أحد مقاهي عُمان

منع تقديم المشروبات بالرضاعة في أحد مقاهي عُمان


أوقفت الهيئة العامة لحماية المستهلك في سلطنة عمان مقهى في البريمي كان يقدم المشروبات الباردة في زجاجات الرضاعة المخصصة للأطفال.

إذ يرى الكثيرون أن هذا الإجراء مخالف لعادات وقيم المجتمع العماني الذي دعا إلى اتخاذ إجراءات صارمة في المقهى. ويصر القانون العماني أن جميع الشركات المقامة يجب أن تحترم القيم الدينية، والعادات، والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقي أي خدمة، لذا دعت الهيئة العامة لحماية المستهلك أصحاب الأعمال إلى مراعاة عادات وتقاليد المجتمع العماني والابتعاد عن كل ما قد يضر بهم.

ويذكر أنه انتشر في الآونة الأخيرة في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ممارسات مماثلة وتم الطلب منها التوقف عن مثل هذه الممارسات. 

هل هناك أي آثار صحية لاستخدام الرضاعة للكبار؟

الجدير بالذكر أنه لم يعرف حتى الآن تأثير الرضاعة بالزجاجات البلاستيكية على البالغين، لكن تبين أنه عادة المص بشكل عام مثل مص الأصبع، قد يؤثر على ترتيب الأسنان وتشوه شكلها على المدى الطويل.

إضافةً إلى أن بعض هذه الزجاجات مصنوعة من مادة بلاستيكية، ويؤدي وضع المشروبات الساخنة فيها -مثل القهوة- إلى تحرر المواد البلاستيكية الضارة منها، ودخولها إلى الجسم مما يشكل خطراً على الصحة. 







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب