X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستعجال في إنهاء حظر التجول

منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستعجال في إنهاء حظر التجول

منظمة الصحة العالمية تحذر من الاستعجال في إنهاء حظر التجول


حذرت منظمة الصحة العالمية قائلة بأنه يجب على الدول التي خرجت حديثاً من أزمة وباء كورونا أن تتقدم بحرص شديد في فك القيود التي فرضتها على المواطنين، وإلا سوف تشهد هذه الدول ارتفاعاً سريعاً في عدد حالات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بأن الدول بحاجة لأن تتأكد من أن لديها التدابير الكافية للسيطرة على انتشار عدوى فيروس كورونا مثل أنظمة التتبع والحجر الصحي. اقرأ أيضاً: 6 شروط لتخفيف القيود في الدول خلال انتشار وباء كورونا

 وقال في مؤتمر صحفي على الأنترنت بث من جنيف بأن خطر العودة لحظر التجول سيبقى قائماً إذا لم تقم الدول بإدارة عملية الانتقال إلى مرحلة إيقاف حظر التجول بعناية فائقة وبنهج تدريجي.

أشارت عالمة الأوبئة لدى منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي بأن رفع حظر التجول بسرعة كبيرة يمكن أن يسمح للعدوى بالانتشار السريع.

وأصبحت الحكومات التي طالبت بتطبيق نظام حظر التجول غير محبوبة، لأن تلك الدول أصبحت تعاني من ارتفاع في معدلات البطالة وتوقف النشاط الاقتصادي، كما أشارت عالمة الأوبئة بأن الاقتصاد الأوروبي سوف يهبط بنسبة 7.7% هذا العام بسبب وباء كورونا، في حين قام أرباب العمل الأمريكيين بتسريح 20.2 مليون عامل الشهر الماضي بسبب إغلاق أماكن العمل.

وقد بدأت بعض الدول مثل ألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا في تخفيف قيود حظر التجول، في حين قال الرئيس الأمريكي بأن تركيزه منصب على فتح بلاده مرة أخرى.

تحليل الامراض المنقولة جنسيا المناسب لك

تشكل الامراض المنقولة جنسيا مشكلة صحية كبيرة في معظم بلدان العالم بما فيها الدول النامية والدول المتقدمة وذلك لانه معظمها … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب