X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021


مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021 يبحث عنها الطلاب دائمًا لتكون بمثابة الفقرات المساعدة لهم إن لم يستطيعوا البدء بكتابة موضوع التعبير مباشرة، لا سيما إذا كان من الموضوعات الصعبة التي لا يسهل كتابتها أو البدء بها، كما أن هذه الفقرات المقترحة إن اطلع الطالب عليها قبل الامتحان من الممكن أن تجعله أسرع في الكتابة، وبالتالي يركز على بقية أسئلة الامتحان. وموقع المرجع يقع في طليعة المواقع العربية التي تزود الطلاب باحتياجاتهم، لهذا فإنه سوف يوفر لكم في هذا المقال مجموعة نماذج مقترحة لمقدمات وخاتمات مميزة.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021

تتم كتابة مقدمة موضوع التعبير وخاتمته عادة لتكون متناسبة مع محتوى الموضوع ومع الفكرة الأساسية منه، لكن في بعض الأحيان يلجأ الطلاب إلا نماذج المقدمات والخاتمات الجاهزة للتسريع من كتابة الموضوع في الامتحان أو احتياطًا من أن يكون الموضوع صعب. لهذا سوف نزودكم فيما يأتي بنموذج مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021 مقترح يمكنكم التدرب من خلاله على كتابة المقدمات المميزة:

مقدمة تعبير ليلة الامتحان

دع القلم السيال يخط بحبره حروفًا وكلمات على سطور هذه الورقة البيضاء، لأبدأ الحديث عن موضوع جلل بات من أهم الموضوعات التي تحتل مكانة مميزة في مجتمعاتنا العربية؛ ألا وهو (اكتب اسم موضوع التعبير المطلوب)، الذي بات الحديث عنه ومناقشة عواقبه وأسبابه ضرورة لا بد منها.

خاتمة تعبير ليلة الامتحان

وفي ختام موضوعي هذا عن (اكتب اسم موضوع التعبير)، لا بد من التأكيد على أهمية هذا الموضوع وضرورة التوعية العامة بهذا الموضوع على مستوى المجتمع بأكمله المتمثل بكل فئاته كبارًا وصغارًا، رجالًا ونساءً.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان قصيرة وسهلة

قبل البدء بكتابة موضوع التعبير على الطالب أن يفكر في المقدمة، وذلك لأن المقدمة هي الجزء الأهم من موضوع التعبير، وعلى الطالب أن يكتبها بكلمات منتقاة وأفكار جاذبة للقارئ الذي هو المعلم هنا، ليكمل موضوع التعبير بشعور إيجابي نحو كاتب الموضوع، ولمساعدتكم سوف ندرج لكم فيما يأتي نموذج مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان قصيرة وسهلة يمكنكم الاستعانة به:

مقدمة تعبير قصيرة وسهلة جدا

تتملكني السعادة الكبيرة لأنني منحت فرصة الحديث عن هذا الموضوع المهم الذي بات من أهم الموضوعات التي يمكن للإنسان أن يتناولها؛ لما لها من تأثير كبير على المجتمع العربي بكل شرائحه، لا سيما في الفترة الماضية.

خاتمة تعبير قصيرة وسهلة

إلى هنا أكون قد وصلت إلى ختام موضوعي عن (اكتب اسم الموضوع)، وآمل أن أكون قد أخذت الحديث عن هذا الموضوع المهم وأوجزت وأفدت، واستطعت أن أوصل الفكرة الرئيسية من هذا الموضوع التي ينبغي الاهتمام بها.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021 طويلة

على الرغم من أن موضوعات التعبير التي يتم طلبها خلال الامتحان عادة ما تكون قصيرة، إلا أن الكثير من المعلمين يقررون يومًا محددًا ليتم فيه عقد امتحان تعبير على حدى ويطلبون فيه الموضوعات الطويلة ليختبروا قدرة الطالب وأسلوبه في الكتابة السليمة. سوف ندرج لكم فيما يأتي مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021 طويلة يمكنكم الاستعانة بها:

مقدمة تعبير طويلة وجميلة

سوف أبدأ الكتابة عن هذا الموضوع المهم وكلّي أمل أن أفيه حقه من خلال تناول الحديث عنه من كل جوانبه المهمة؛ لهذا فإنني سأدع العنان لكلماتي لتنساب على سطور ورقتي البيضاء وتعبر عن مدى اهتمامي أنا شخصيًا في هذا الموضوع، ومدى أهميته بشكل عام لدى شرائح المجتمع المختلفة وكيف يمكننا أن نتعامل معه في وقتنا الحاضر وفقًا لمستجدات العصر.

خاتمة تعبير طويلة وجميلة

وفي نهاية موضوعي هذا عن (….) أتمنى أن أكون قد أعطيته حقه من الحديث الوافي الذي يتلاءم مع الأهمية الكبيرة له، كما أود أن أؤكد على ضرورة إيلاء هذا الموضوع اهتمامًا خاصة وتكثيف الدراسات الجادة حول الموضوع ليتم تحديد المسؤولية التي تقع على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع حيال هذا الأمر.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان انجليزي 2021

تمثل اللغة الإنجليزية عائقًا عند الكثير من الطلاب، فعلى الرغم من أنهم يكونون من المتفوقين في جميع المواد الأخرى إلا أنهم قد يواجهون صعوبة في دراسة اللغة الإنجليزية؛ خاصة إن لم يقوموا بممارستها بشكل كافٍ. ولمساعدتكم في هذا الموضوع سوف نسرد لكم فيما يأتي مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان إنجليزي 2021 يمكنكم الاستعانة بها:

مقدمة تعبير انجليزي للامتحان

First of all I really want to thank you for giving me a chance to talk about one of the most important topics that affect our society by all its layers, and I wish I can have it from all its aspects impartiality as a member of the community.

ترجمة مقدمة تعبير إنجليزي للامتحان:أولا وقبل كل شيء، أود حقًا أن أشكرك على إعطائي فرصة للحديث عن أحد أهم الموضوعات التي تؤثر على مجتمعنا بكل شرائحه، وأتمنى أن أتناوله من جميع جوانبه بحيادية باعتباري فردًا من أفراد المجتمع..

خاتمة تعبير انجليزي للامتحان

Now, I reached the end of my essay that talks about (write the name of the topic), and I wish that I have given it its right of speech, because this topic is one of the most important topics these days, and we must spread awareness between people about it.

ترجمة خاتمة تعبير إنجليزي للامتحان:الآن، قد وصلت إلى نهاية مقالي الذي يتحدث عن (اكتب اسم الموضوع)، وأتمنى أن أكون قد أعطيته حقه من الكلام، لأن هذا الموضوع من أهم المواضيع هذه الأيام، ويجب علينا نشر الوعي بين الناس حول هذا الموضوع.

مقدمات لمواضيع التعبير للامتحان

تحتوي مقدمة موضوع التعبير عادة على الهدف من اختيار الموضوع إن كان الطالب هو من اختاره، أو الشعور حيال كتابة الموضوع إن كان من اختيار المعلم، وعن أهمية هذا الموضوع تجاه الطالب أو تجاه المجتمع أو تجاه الفئة التي يخصها الموضوع. ومما يدعم المقدمة عادة ويقويها احتواؤها على نص من القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريف أو بين من الشعر. وسوف نزودكم فيما يأتي بمجموعة مقدمات لمواضيع التعبير للامتحان في موضع مختلف يمكنكم الاستعانة بها:

مقدمة تعبير عن اللغة العربية

اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، فقد نزل الكتاب العزيز على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم باللغة العربية التي كانت لغة أهل الجزيرة العربية، لهذا فإن هذه اللغة هي أهم اللغات، وعلى كل مسلم مهما كانت لغته الأم أن يتعلمها ويتقنها ليتمكن من قراءة القرآن الكريم وحفظه. وقد قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: “وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ * قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ” [1]

مقدمة تعبير عن دور الشباب في المجتمع

الشباب هم عماد المستقبل وبناة المجتمعات، وعليهم الاعتماد في إنشاء المجتمعات المتحضرة القائمة على سواعد أبنائها الأبطال الذين يحملون على عاتقهم تطوير هذه الأمة لترتقي بين الأمم ويرفرف اسمها عاليًا، ولا بد من أن نتناول الحديث عن هذا الموضوع الجلل ليتم نشر التوعية بضرورة الاهتمام بهذه الفئة.

مقدمة تعبير عن التلوث

كانت البيئة منذ الأزمان الموغلة في القدم جميلة مزدانة بأبهى الحلل، وكانت من أكثر الأمور التي ينبغي علينا الاهتمام بها، وذلك من أجل حمايتها من كل أسباب التلوث التي قد تؤدي بها إلى الهلاك والضياع بسبب أفعال البشر الخاطئة؛ فقد كان للبشر دور بارز في تردي البيئة وتلوثها حتى صارت بالشكل المزري الذي نراه الآن.

مقدمة تعبير عن البيئة

بيئتنا هي المكان الذي نعيش فيه ونستقر لهذا ينبغي علينا أن نحافظ عليها جيدًا، وأن نبحث في أهم الجوانب التي تساعد في بقاء البيئة نظيفة وآمنة ومزدهرة وبعيدة عن التلوث بكل أنواعه وأشكاله؛ لهذا فأنا أعتقد أن هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يجب أن نعبر عنها بتوصل هذه الفكرة إلى كل فئات المجتمع.

مقدمة تعبير عن التواضع

التواضع من أكثر الأخلاق الكريمة التي تقرب الإنسان إلى غيره من بني البشر، فعندما يكون الإنسان متواضعًا يتمنى لغيره الخير من غير أن يشعرهم بأنه متفوق عليهم أو ينظر إليهم نظرة تشعر بالتكبر عليهم يحبه الناس ويقبلون عليه، وتزيد أواصر الأخوة والمحبة بين الناس.

مقدمة تعبير عن الام

الأم هي الشخصية الأقوى في كل أسرة، فعلى الرغم من أنها الحنون الرؤوم التي تكون دومًا الأقرب إلى كل فرد من أفراد الأسرة إلا أنها الأقوى؛ لأن في ضعفها معاني صادقةً من المحبة والمودة والحنان التي تجعلها قوية وقادرة على تجميع الأسرة كلها بكلمة واحدة، بل ربما بنظرة واحدة.

مقدمة تعبير عن الصبر

يقولون إن الصبر هو مفتاح الفرج، والحقيقة في الأمر أن الإنسان الذي يصبر على ما يصيبه من الابتلاء ويحتسب هذا الأمر لوجه الله سبحانه وتعالى يلقى دومًا ما يرضيه من الأجر والثواب وتفريج الهموم، لأن الله سبحانه وتعالى لا يبتلي العبد إلا ليختبر صبره ثم يمنحه سعادة تنسينه ما مرّ به من الهموم. وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: “قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۗ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ ۗ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ” [2]

مقدمة تعبير عن بر الوالدين

لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى ببر الوالدين في أكثر من موضع في القرآن الكريم، فقد قال في محكم كتابه: “وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ” [3] وما هذا إلا تأكيدًا منه وتنبيهًا على دور الوالدين البارز في تربية الأولاد الذي لا يجوز أن يغفل عنه الإنسان، بل عليه أن يحرص على أن يحصل دومًا من والديه على الرضى الذي يوصله وإياهم إلى الجنة بإذن الله.

مقدمة تعبير عن النظافة

تعد النظافة من الأمور التي ينبغي على كل إنسان أن يحرص عليها حتى يجنب نفسه الإصابة بالأمراض، والأوبئة خاصة ونحن في زمن كثر فيه انتشار الأمراض بين الناس، وقد حقنا ديننا الإسلامي الحنيف على النظافة منذ قرابة القرن والنصف ولعلّ ذلك يبدو بارزًا من خلال الأمر بالوضوء لكل صلاة، فقد ورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إنَّ اللهَ تعالى طَيِّبٌ يحبُّ الطَّيِّبَ، نظيفٌ يحبُّ النظافةَ، كريمٌ يحبُّ الكَرَمَ، جَوَادٌ يحبُّ الجُودَ، فنَظِّفُوا أفنيتَكم، ولا تَشَبَّهُوا باليهودِ” [4]

مقدمة تعبير عن الوطن

حب الوطن أمر غريزي يفتح قلب المواطن الصالح نحو التضحية بالروح والنفس من أجل المحافظة على الوطن من أن يدنسه عدو غاشم، أو يزعزع أمنه شخص حاقد، وهو من الأمور التي تجمع شتات الناس وتلم شملهم وتجعلهم يدًا واحدة بالنظر إلى وحدة هدفهم المتمثل بالدفاع عن الأوطان. وقد قال الشاعر:

أنا حرٌّ هذي البلاد بلادي *** أرتجي عزّها لأحيا وأغنملست أدعو إلاّ لخير بلادي *** فهي نوري إذا دجى البؤس خيّم

مقدمة تعبير عن الاخلاق

الأخلاق الفاضلة من الأمور التي ينبغي على المسلم الحريص على دينه أن يتمسك بها د، فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “إنَّما بُعثتُ لأتمِّمَ مكارمَ الأخلاقِ”[5]  وإن دلّ ذلك على شيء فإنما يدل على علو شأن الأخلاق ورفعتها وأهمية تطبيقها في حياة الإنسان لتستقيم أموره.

خاتمات موضوع تعبير للامتحان

تحتوي الخاتمة على خلاصة موضوع التعبير، أو ما توصل إليه الطالب في نهاية الموضوع، كما أنها قد تحتوي مجموعة من التوصيات التي يريد أو يوصلها الطالب إلى المجتمع، وتكون عادة فقرة صغيرة لا تزيد في محتواها عن سطرين. وسوف نسرد لكم فيما يأتي خاتمات موضوع تعبير للامتحان في موضوعات متعددة يمكنكم الاستهانة بها:

خاتمة تعبير عن الوطن قصيرة

وفي ختام هذا الموضوع، أؤكد على دور المواطن الصالح في المحافظة على الوطن ليبقى اسمع لامعًا بين الأمم، ويبقى علمه مرفرفًا في سماء العالم الواسعة، فالمواطن الصالح هو الذي يبني الوطن ويعلي من شأنه.

خاتمة تعبير عن الأخلاق

الأخلاق من أهم الأمور التي ينبغي على المؤمن أم يتحلى بها، بل إن المؤمن هو أولى الناس بالأخلاق الفاضلة؛ وذلك لأن ديننا الإسلامي قد حثنا على التمسك بها وأن ذلك مما يؤجر عليه المسلم بإذن الله.

خاتمة تعبير عن الابتسامة

الابتسامة تنسينا التعب والإرهاق في أكثر أوقاتنا عملًا وجهدًا لهذا ينبغي علينا أن نحافظ عليها، وأن لا ننساها مهما شعرنا بالحزن فلعلّ ابتسامة تتسلل بين الدمعات تنسينا كل الهموم.

خاتمة تعبير عن بر الوالدين

وفي النهاية أقول: إن دور المسلم في بر الوالدين لا يجب أن يقتصر على البر بهما في حال حياتهما، بل إن البر يمتد إلى بعد موت الوالدين من خلال العديد من الأمور؛ مثل الدعاء لهما والتصدق عنهما، وزيارة أقاربهما وأصدقائهما وذكرهما دومًا بالخير والكثير من أفعال البر الأخرى.

خاتمة تعبير عن اللغة العربية

ها قد وصلت إلى ختام هذا الموضوع عن اللغة العربية، ولكن قبل أن أختتم لا بد من التأكيد على أهمية المحافظة على اللغة العربية وتعليمها للأجيال الجديدة على أنها اللغة الأساسية، وإن تداخلت في أيامنا هذه باللغة الإنجليزية بشكل كبير، فلا تكون الإنجليزية إلا لغة مساندة.

خاتمة تعبير عن الصدق

الصدق من أهم الأخلاق الفاضلة التي ينبغي على المسلم أن يتحلى بها، وما أجمل من أن يقتضي المرء بخير الخلق والمرسلين نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي كان يلقب بالصادق الأمين.

وفي النهاية، نكون قد أدرجنا لكم في هذا المقال نموذج مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان 2021 مقترح يمكنكم الاستعانة به، بالإضافة إلى عدد مميز وكبير من النماذج المكتوبة عن موضوعات متعددة يمكن أن تفيدكم من ناحية الأسلوب والأفكار.

المراجع

  1. سورة الزمر , الآيات: (27/28)






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب