X
X


موقع اقرا » تعليم » أساليب التعليم » معنى كلمة اشكم بالتركي

معنى كلمة اشكم بالتركي

معنى كلمة اشكم بالتركي


ما هو معنى كلمة اشكم بالتركي، فاللغة التركية صارت اليوم بالنسبة للعرب من أبرز اللغات التي يحبون تعلمها بسبب الدراما التركية التي غزَت الفضائيات العربية في الدرجة الأولى، وبسبب هجرة كثير من العرب إلى تركيا خلال العقد الماضي هربًا؛ مما تمر به دولهم، وفي هذا المقال يتوقف موقع اقرا مع بيان معنى الكلمة التركية آنفة الذكر، إضافة للوقوف على معنى بعض الكلمات الأخرى من اللغة التركية.

معنى كلمة اشكم بالتركي

إنّ معنى كلمة اشكم باللغة التركية هو عشقي أو حبي أو حبيبي، وتُكتب باللغة التركية بهذا الشكل: Aşkım، وهي كلمة ذات أصل عربيّ مُحرّفة عن كلمة عشق، وأضيفت إليها أداة الملكية للمفرد المتكلم وهي “ım” في حال انتهت الكلمة بحرف ساكن كما في المثال السابق، وتحظى اللغة التركية بوجود نحو 6500 كلمة عربية قد دخلت إليها عن طريق احتكاك الترك بالعرب وعن طريق اللغة الفارسية المفعمة أصلًا بالكلمات العربية.

شاهد أيضًا: اسماء المراحل الدراسية بالانجليزي

معنى كلمة اشكم جنم بالتركي

إنّ معنى كلمة اشكم جنم باللغة التركية هو: حبّي وروحي، أو حبيبي وروحي، أو عشقي وروحي، وتكتب بالتركيّة بهذا الشكل: Aşkım canım، وهي جملة تتألف من كلمتين، الأولى “Aşkım” وتعني عشقي، والثانية “canım” وتعني روحي، والكلمتان قد دخلت عليهما أداة الملكية “ım” الخاصة بالمفرد المتكلم، وذلك لانتهاء الكلمة بحرف ساكن، أما لو أنهت الكلمة بحرف صوتي، فإنّ أداة الملكية عندها تكون “m” فقط.

متى تنطق c كاف وقواعد نطق حرف C في اللغة الانجليزية

معنى اشكم بينم بالتركي

إنّ معنى كلمة اشكم بينم باللغة التركي هو: حبيبي، وتكتب باللغة التركية بهذا الشكل: “Aşkım benim”، وهي جملة مؤلفة من كلمتين، الأولى هي “Aşkım” وسبق بيان أن معناها عشقي أو حبي أو حبيبي، والثانية هي “benim” وهي ضمير الملكية للمفرد المتكلم ومعناها “لي”، فيصبح معنى الجملة حبيبي الخاص بي أو حبيبي.

ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard

سيني سيفيورم جنم بالتركي

إنّ معنى عبارة سيني سيفيورم جنم هو: أنا أحبك يا روحي، وتُكتب باللغة التركية بهذا الشكل: Seni seviyorum canım، وهي مؤلفة من كلمات وضمائر، فكلمة “Seni” تعني أنت، و”seviyorum” تعني أنا أحب، و”canım” تعني روحي، وفي النهاية يكون معنى الجملة حرفيًّا: أنا أحبّ أنت يا روحي، ولكن هذا المعنى الحرفي، والمعنى الصحيح هو: أنا أحبك يا روحي.

وإلى هنا يكون قد تم مقال معنى كلمة اشكم بالتركي بعد الوقوف على معنى هذه الكلمة وتحليلها لفظيًّا وقواعديًّا، وبعد الوقوف على معاني كلمات أخرى في اللغة التركية والوقوف على معانيها وتحليلها.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب