X
X


موقع اقرا » حصريات اقرا » مقالات » معنى اسم در صفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

معنى اسم در صفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

معنى اسم در صفات حاملة الاسم وحكم التسمية به


معنى اسم در …  هذا الاسم من الأسماء نادرة الوجود فى المجتمع بالرغم من بساطته فى النطق والكتابة ، وهذا لأن معظم الأباء لايعرفون معنى هذا الاسم بشكل جيد ، مما يجعلون يبتعدون عن التسمية به ، دون كمعرفة مايحمله من معنى طيب ، حيث يتميز هذا الاسم بالعديد من الصفات وهو جائز فى الشريعة الإسلامية . وفى هذا المقال سنتعرف على مايحمله هذا الاسم من معانى .فتابعوا معنا .

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على معنى اسم در

اسم در

معنى اسم در

يعد هذا الاسم من أروع الاسماء العربية التى يتم إطلاقها على الفتيات منذ الصغر ، كما تم ذكره فى القرأن الكريم  عدة مرات وقد يكون من الأسماء التى تحمل ملامح الشخصية الجميلة والرقيقة ، وهو اسم علم مؤنث ولا يمكن أن يكون مذكر، حيث أنه جمع درة ، والذى يحمل معانى كثيرة ومنها اللؤلؤ ، وقد يطلق عليه بعض الاشخاص اسم الدم أو الحبيب فضلا عن العطاء والكثرة والخير والنفس والعمل ، وغيرها من المعانى المختلفة والجميلة.

حكم تسمية اسم در فى الدين الإسلامى 

بما أن هذا الاسم قد ذكر فى القرأن الكريم عدة مرات ، لذا فهو واجب التسمية ولا يتنافى مع الشريعة الإسلامية ، لذا من الممكن تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم دون قلق من معنى الاسم ، كما لايوجد حرمانية من هذا الاسم ، لما يتميز به هذا الاسم من مميزات وصفات ومعانى جميلة لا تتوافر فى العديد من الأسماء الأخرى .

حكم التسمية باسم در

صفات الفتاة التى تحمل اسم در

تتميز الفتاة التى تحمل اسم در بالعديد من الصفات الجميلة والتى تتمثل فيما يلى :

  • القلب الصافى والطيب
  • حب الخير لكل من حولها
  • تتميز بالذوق الرفيع والمميز فى كافة اختياراتها
  • القدرة على التعامل مع الاشخاص
  • تعد حاملة هذا الاسم رقيقة وهادئة بشكل ملفت
  • تتميز باختيارها المثالى لملابسها
  • عشقها للمجوهرات بمختلف أنواعها
  • تحترم الجميع باستمرار سواء كبير أو صغير
  • شخصيتها محبوبة من الجميع

كتابة اسم در فى اللغة الإنجليزية 

يكتب اسم در فى اللغة الإنجليزية Dr ، وهو من الأسماء نادرة الوجود والتسمية بين الناس ، وهذا بالرغم من بساطة هذا الاسم عند نطقة أو كتابته سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجيليزية ، وقد يحمل نطق مميز يختلف عن باقى الاسماء الأخرى التى توجد فى المجتمع ، ولذا يتسابق عليه الجميع

معنى اسم در فى المنام 

معنى اسم در في المنام

لم يرد تفسير واضح حول رؤية اسم در فى المنام فى أى من كتب تفسير الأحلام ، ولكنه اسم جميل ويحمل معانى جميلة غير مخالفة لتعاليم الدين الإسلامى ، لذا فرؤية هذا الاسم فى المنام هو خير للرائى . والله أعلى وأعلم .

معنى اسم در …. اسم در من الأسماء  الخفيفة جدا عند النطق لدى الأطفال ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على معنى هذا السم وصفات من تحمل هذا الاسم وشخصيتها  ، كما تعرفنا أيضا على حكم التسمية بهذا الاسم فى الدين الاسلامى .







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب