X
X



معنى اسم تيا

معنى اسم تيا


معنى اسم تيا

ما معنى اسم تيا في اللغة الإسبانية؟

اسم تيا (بالإنجليزية Tia) اسم علم مؤنت من أصل عربي، من توى أي وسم البعير، وهو عبارة عن تصغير لتاء التأنيث كما في ذيا وهي تصغير ذا للمذكر، وهو يعتبر مجموعة حروف جُمعت بخفة ولين حتى صارت اسمًا بسيطًا وسهل النطق[١]، إلا أن له معانٍ مختلفة في اللغات الأخرى، فاسم تيا حسب اللغة اليونانية معناه الأميرة، وفي اللغة الإسبانية معناه العمة أو أخت الأب، ويعتبر اسم تيا من الأسماء الغريبة والنادرة مما يجعله خيارًا جيدًا لمحبي الأسماء غير المألوفة،[٢] ومن الأسماء التي تشبه اسم تيا: فيا، آتيا، تايلا، تيانا وتيلا.

اسم تيا اسم علم مؤنث من أصل عربي، من توى أي وسم البعير، وهو مجموعة حروف جُمعت بخفة حتى صارت اسمًا سهل النطق، ويعني الأميرة باليونانية والعمة بالإسبانية.

أسماء لها نفس معنى اسم تيا

ما معنى اسم أميرة؟

ثمة العديد من الأسماء التي تتشابه في معانيها وتختلف في لفظها في اللغة العربية، نظرًا لاتساعها وشمولها، حيث يحمل الاسم الواحد معاني عديدة، ومن الأسماء التي تشبه اسم تيا في معناه رغم اختلاف اللفظ ما يأتي:

  • أميرة: اسم مؤنث عربي الأصل، ومعناه الأنثى التي تتولى الإمارة بحيث تكون الآمرة الناهية.
  • رُلى: اسم مؤنث، ومعناه الحاكمة وسيدة المدينة.
  • حاكمة: اسم مؤنث، ومعناه الأنثى التي تتولى الحكم والأمر.

من الأسماء التي تشبه اسم تيا في معناه رغم اختلاف اللفظ: أميرة، رُلى وحاكمة.

شخصيات مشهورة تحمل اسم تيا

من هي الملكة تيا؟

يوجد العديد من الشخصيات التاريخية والحديثة التي تحمل تيا، مما يزيد من تميزه ويجعله خيارًا مستحسنًا لتسمية المولد الجديد به من قبل الوالدين، وفيما يأتي ذكر لبعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم تيا:

  • تيا ليوني: ممثلة أمريكية إيطالية الأصل، ولدت في الخامس والعشرين من فبراير عام 1966م في مدينة نيويورك، بدأت مسيرتها الفنية عام 1989م، من أبرز أعمالها فيلم الحديقة الجوراسية و فيلم Bad Boys.[٣]
  • تيا كاريري: ممثلة وعارضة أزياء أمريكية، اسمها الحقيقي ألثيا راي جانايرو وتُعرف في الوسط الفني باسم تيا كاريري، ولدت في الثاني من يناير عام 1967م في مدينة هونولولو، من أبرز أعمالها فلم عالم واين.
  • الملكة تيا: ملكة مصرية من العصر القديم، إلا أنها لم تمارس الحكم بشكل فعلي، وهي واحدة من زوجات الملك سيتي الثاني، عُرفت بشجاعتها وعقلها الرزين.
  • تيا ديب: إبنة المغنية نوال الزغبي، ولدت عام 1998م، وهي من مشاهيرالإنستغرام، حيث تتميز تيا ديب بجمالها وأناقتها مما يشجع العديد من الناس على متابعة إطلالاتها الأنيقة من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

يوجد العديد من الشخصيات التاريخية والحديثة التي تحمل تيا مثل الممثلة الأمريكية تيا ليوني، الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية تيا كاريري، الملكة المصرية القديمة تيا والشابة الأنيقة تيا ديب.

لمعرفة السمات الشخصية لحاملة اسم تيا يمكنك قراءة المقال الآتي: السمات الشخصية لحاملة اسم تيا.

المراجع[+]

  1. “معنى إسم تيا في قاموس معاني الأسماء”، المعاني، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-11. بتصرّف.
  2. “ما معنى اسم تيا”، أراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-11. بتصرّف.
  3. “تيا ليوني”، ويكيبيديا، اطّلع عليه بتاريخ 2020-11-12. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب