موقع اقرا » تعليم » إذاعة مدرسية » معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية


ُمعلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، لقد اقترب موعد الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف، مولد سيد الخلق، وأطهر الناس، النبي محمد صلى الله عليه وسلم، المصادف، في الثاني عشر من ربيع الأول، حيث تقام الاحتفالات في جميع البلدان المسلمة، ويشارك بإحياء هذه الاحتفالات جميع المسلمين، من شتى أنحاء المعمورة، وعبر موقع اقرا سنرفق إذاعة مدرسية، تتضمن معلومات عن المولد النبوي الشريف. 

معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

إن الاحتفالات بيوم المولد النبويّ الشّريف، لا تقتصر على الجوامع، وأماكن العبادة، بل حتى في المدارس، حيث يجب على أبنائنا الطلبة، التعرف على ميلاد سيد البرية، وعبر إذاعة مدرستنا الموقرة، سنقدم بعض المعلومات عن هذا اليوم العظيم، وسيقدم هذه الفقرة الطالب الخلوق (اسم الطالب) فليتفضل إلى منصة الإذاعة مشكوراً:

  • ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في مكة، والده عبد الله بن عبد المطلب، ووالدته آمنة بنت وهب. 
  • ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يتيم الأب، وبقي يتيم الأب حتى توفت والدته. 
  • توفيت والدة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو في عمر السادسة، فكفله جده، عبد المطلب، وبعد وفاة جده، كفله عمه أبو طالب، وتربى في منزله. 
  • ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في عام الفيل، يوم الاثنين، في الثاني عشر من ربيع الأول، وهو اليوم الذي نحتفل فيه بعيد المولد النبوي الشريف. 

شاهد أيضًا: كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

معلومة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

لقد نزل القرآن الكريم، على نبي الله الأمين بلغة عربية، أي أنه كان يتحدث اللغة العربية، ولكننا في إذاعتنا نريد أن تصل المعلومات التي نقدمها، عن المولد النبوي الشريف، لأماكن لا حدود لها، حتى يتعرف البشر على أطهر الخلق وأصفاهم، ومن هذا المبدأ، سوف ننتقل وإياكم إلى فقرة معلومات عن المولد النبوي، باللغة الإنجليزية، يقدم هذه الفقرة الطّالب المجتهد (اسم الطالب)، فليصعد إلى المنصة:

المعلومة باللغة الإنجليزيّة الترجمة باللغة العربيّة
The Prophet Muhammad is the seal of the prophets and messengers, and the Prophet was an amputee of a divine wisdom, which is summed up in the lack of news that there is another prophet from the descendants of the Prophet Muhammad, and for fear of sedition among Muslims. إن النبيّ محمّد هو خاتم الأنبياء والمُرسلين، وكان النبيّ ابتراً لحكمة إلهيّة، تتلخص بعدم انتشار الأخبار أن هناك نبيّاً آخر من ذريّة النبي محمد، وخشيةً من الفتنة بين المسلمين.
The Prophet Muhammad was working in the care of sheep when he was young, then he left them to trade, where his title was Al-Sadiq Al-Amin. كان النبي محمد يعمل في رعاية الأغنام في صغره، ثم انصرف عنها إلى التجارة، حيث كان لقبه الصادق الأمين.
The revelation came to our master Muhammad, may God bless him and grant him peace, at the age of forty, in the cave of Hira. نزل الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في الأربعين من عمره، في غار حراء.
The masters of the Fatimid state were the first to legalize the celebration of the Prophet’s birthday. إن أسياد الدولة الفاطمية، هم أول من شرع الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف.

معلومة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية pdf

لقد قدمنا عبر إذاعتنا معلومات قيمة، عن المولد النبوي الشريف، وتعد فقرة المعلومات، من الفقرات المحببة، والمطلوبة، من قبل التلاميذ، كما أنها تقدم في أغلب الإذاعات المدرسية، لما لها من أهمية في تقديم معلومات جديدة وقيمة، ونظراً، لقيمتها العالية، فقد أتحناها لكم بصيغة pdf، لتحميل فقرة المعلومات يمكنكم الولوج عبر الرابط “من هنا“.

معلومة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية doc 

قدمنا في الفقرات السابقة معلومات قيمة، وذات فائدة، عن المولدُ النبويّ الشّريف وموعد الاحتفال به، وذكرنا تلك المعلومات باللغة العربية والإنكليزية، وحتى لا تمر هذه المعلومات الفريدة مرور الكرام وتنتسى فيما بعد، قمنا بتوفيرها بصيغة doc، حتى يتمكن الجميع من الحصول عليها، للاطلاع على فقرة المعلومات وتحميلها، يمكن الولوج عبر الرابط “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، وقد قدمنا من خلاله معلومات قيمة عن المولد النبوي الشريف، بالعربية الإنجليزية، وأرفقناها، بصيغتي  pdf، وdoc.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب