X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » معايير جديدة لمراكز جراحة اليوم الواحد في دبي

معايير جديدة لمراكز جراحة اليوم الواحد في دبي

معايير جديدة لمراكز جراحة اليوم الواحد في دبي


قام قطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي بتحديث المعايير المتبعة لمراكز العمليات الجراحية اليومية فيما يتوائم مع مع الممارسات العالمية المثلى، وقد قام قسم المعايير والسياسات الصحية في قطاع التنظيم الصحي بتطوير هذه المعايير الحديثة لضمان سلامة المرضى المراجعين. 

وقد قال د.مروان الملا، رئيس مجلس إدارة قطاع التنظيم الصحي، أن المعايير تنضوي تحت أربع مظلات أساسية، وهي المؤسسات الصحية، وموفرو الرعاية الصحية، والإشراف الخدمي، والمعاينة والتقرير.

وأضاف الملا، أن جميع مراكز العمليات الجراحية اليومية ألزمت مؤخراً بحيازة اعتمادية دولية، حيث أن 97 بالمئة من المستشفيات في دبي الآن حاصلة على اعتماديات دولية.

وفي ضوء معيار المؤسسات الصحية، ستقسم رخص مراكز العمليات الجراحية اليومية إلى أربعة أنواع، وهي A، وB، و C-M و C،مما سيحدد أنواع الأدوية المخدرة والمهدئة الموافق على توافرها في كل من هذه المراكز، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها، فعلى سبيل المثال، المراكز الحاملة لرخصة نوع C هي الوحيدة الموافق لها على إجراء التخدير العام.

وسيحصر دور المراكز المذكورة في استقبال الحالات غير الطارئة، كما أنها ملزمة بتوفير ترتيبات للنقل الطارئ للمرضى، فيما يتسق مع نقاط الطوارئ في دبي.

أما فيما يتعلق بموفّري الرعاية الصحية، فقد قال الملّا أن جميع الأطباء في مراكز العمليات الجراحية اليومية يجب أن يكونوا إما استشاريين أو أخصائيين، وتلزم المراكز الحاملة لرخص B و C و C-M بحضور طبيب التخدير أثناء العملية كاملة. ويلزم جميع الأطباء والممرضين العاملين في غرف العمليات بحيازة شهادات إنعاش القلب المختلفة حسب إطار اختصاصهم، وعليهم ممارسة حد أدنى من الإجراءات للمحافظة على كفائتهم.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب