X
X


موقع اقرا » الحياة والمجتمع » تنمية بشرية » مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور

مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور

مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور


مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور تساعد في توضيح تلك الآداب بشكل أكثر جاذبية ووضوح، والتعامل مع الآخرين وإدارة العلاقة والحديث معهم من الأمور المهمة التي تساعد في إشاعة أدب التعامل والرقي في الحوار والعلاقة مع الغير، والالتزام بتلك الآداب لا تقتصر على الكبير أو الصغير فقط بل تشمل كل أفراد المجتمع، وفي موقع اقرا نقدم مطويات لآداب التعامل مع الآخرين.

مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور

الاهتمام بآداب التعامل مع الآخرين والتعرف على تلك الآداب يساعد بشكل كبير في بناء علاقات مبنية على الاحترام المتبادل ليس في جرح للمشاعر أو تعدي على الخصوصية، وتلك الآداب من المهم نشرها وتعليمها للصغير والطفل في سن مبكرة حتى ينشأ وقد أصبحت تلك الآداب مطبوعة في ذهنه ونفسه، وفيما يلي نقدم مطويات في آداب التعامل مع الآخرين بالصور:

هل نطبق فن التعامل مع جميع افراد المجتمع ؟

مطوية آداب التعامل مع الآخرين في المدرسة

المدرسة يقضي فيها الطالب والطفل عدد كبير من ساعات اليوم، و يتعامل فيها مع زملائه ومدرسيه لفترة أكبر من فترة تعامله مع والديه وإخوته في المنزل، وفيما يلي مطوية آداب التعامل في المدرسة:

مطويه عن أداب التعامل مع الأخرين

آداب التعامل مع الآخرين في البيت

من المهم الحرص على تعليم أفراد الأسرة الصغير منهم والكبير آداب التعامل في البيت ليكون ذلك بداية للتعامل الراقي من الآخرين في خارجه، وفيما يلي أهم آداب التعامل مع أفراد الأسرة:[1]

  • ثقافة الاستئذان: من المهم تعليم أفراد الأسرة ثقافة الاستئذان، فلا يدخل الأخ على أخيه أو أخته في غرفتها إلا بعد الطرق عليها والسماح له بالدخول، كما يدخل في الاستئذان عدم استعمال أدوات أفراد الأسرة إلا بعد معرفتهم وإذنهم بذلك.
  • التشاور وأخذ الرأي: التناصح بين أفراد الأسرة وتبادل الرأي في مختلف المواضيع مما يزيد من قوة الترابط بين أفرادها ويساعد في اتخاذ القرارات الجماعية بأعلى درجات الرضى.
  • تقدير الوالدين: الشباب والفتيات في الأسرة عند خروجهم للمجتمع من أهم الآداب التي ينبغي التحلي بها تقدير الكبير واحترامه، وذلك التقدير يبدأ من احترام الوالدين وإبداء الطاعة والتوقير لهما والذي هو من صميم الدين وعلامات البر والصلاح.

ما هو دور الاختلاف في اثراء الفكر ؟

آداب التعامل مع الآخرين في السوق

السوق ومكان البيع والشراء عادة ما يكون مزدحم بالرجال والنساء والتجار، وللسوق عدد من الآداب من المهم التعرف عليها فيما يلي:[2]

  • التعامل الهين اللين مع البائع وعد الإغلاظ له في القول أو التكبر عليه عند طلب السلعة.
  • تجنب كثرة الحلف والأيمان للترويج للسلعة فهو مما يمحق البركة ولا يأتي بخير ولا يزيد في الرزق.
  • تجنب النظر إلى النساء أو الدخول في حوار مع البائعات من الفتيات في غير موضوع الشراء أو على غير رغبة من الشخص في أخذ السلعة.
  • مرافقة الأم أو الزوجة إلى السوق وتجنب تركها وحيدة لا سيما إذا كانت الأم أو الزوجة تشتري من الأشياء التي تحتاج إلى من يساعدها في حملها.
  • تجنب رفع الصوت عند المناداة على السلعة أو عند الفصال مع البائع.

مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور pdf

تعد المطويات من طرق التعليم الأكثر فاعلية كونها تعتمد على الصورة والكلام في نفس الوقت لتوضيح الفكرة المطلوب توصيلها، ويمكن تحميل مطوية التعامل مع الآخرين بصيغة بي دي اف “من هنا“.

وبهذا نكون قد قدمنا مطوية اداب التعامل مع الاخرين بالصور، وتعرفنا على آداب التعامل مع الآخرين في البيت، ومطويات للتعامل مع الغير في السوق.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب