X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مصر تبدأ تجارب العلاج بالبلازما لعلاج مرضى فيروس كورونا

مصر تبدأ تجارب العلاج بالبلازما لعلاج مرضى فيروس كورونا

مصر تبدأ تجارب العلاج بالبلازما لعلاج مرضى فيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس 30 أبريل 2020 أنها بدأت تجارب على البلازما التي تم جمعها من المتبرعين الذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا لاختبار ما إذا كانت البلازما يمكن أن تكون علاجًا فعالًا للمرضى الذين يعانون من حالات حرجة.

وبدأت هذه التجارب بعد أن شجعت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الأسبوع الماضي أولئك الذين تعافوا من مرض كوفيد-19 على التبرع بالبلازما لمساعدة الآخرين في مكافحة الفيروس، حيث قالت أن بلازما المتعافين لديها القدرة على تقصير مدة أو تقليل شدة المرض التي يسببه فيروس كورونا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، استخلاص بلازما من 6 مرضى متعافين من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم إجراء التحاليل الخاصة بأمان البلازما بعد استخلاصها، بالإضافة إلى قياس مستوى الأجسام المضادة بالبلازما، لافتا إلى أن النتائج أثبتت صلاحية استخدام البلازما من ثلاثة من أصل ستة متعافين.

وأضاف أنه تم حقن مريض بفيروس كورونا في مصر بالبلازما، وفي الأيام القادمة سينضم المزيد من المرضى إلى التجربة وفقًا لبروتوكولات البحث العلمي، وأضاف أيضا أنه بمجرد التأكد من شفاء المرضى باستخدام حقن البلازما، سيتم تمديد العلاج ليشمل مرضى آخرين، وسيتم الإعلان عن النتائج أول بأول، كما أنه سيتم دعوة مرضى كوفيد-19 الذين تم شفاؤهم بالكامل للتبرع بالبلازما للمساعدة في علاج المرضى الآخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن نتائج هذه التجارب سيتم مشاركتها مع الهيئات الدولية وستنشر في مجلات طبية دولية.

تجدر الإشارة إلى بدء العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والهند تجارب العلاج بالبلازما لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من حالات حرجة.

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

تكمن خطورة الاصابة بالتهاب الكبد بالانجليزية Hepatitis nbsp بصعوبة علاجه وزيادة فرصة حدوث تشمع الكبد بالانجليزية Liver cirrhosis nbsp وسرطان … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب