X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مسافة 6 أقدام بين الأشخاص قد لا تكفي لمنع انتقال كورونا

مسافة 6 أقدام بين الأشخاص قد لا تكفي لمنع انتقال كورونا

مسافة 6 أقدام بين الأشخاص قد لا تكفي لمنع انتقال كورونا


مع استمرار انتشار لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتطلع القطاعات إلى إعادة فتح الأعمال التجارية للخدمات الشخصية مثل من تناول الطعام في الأماكن المغلقة ومراكز قص الشعر، وعمليات تجميل الأظافر وغيرها، تبقى قاعدة ثابتة للوقاية من كورونا وهي ارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل تلك المباني، وقد يظل الناس يرتدون الكمامة حتى 2022.

وقد توصلت دراسة جديدة أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد يمكنهم نقله إلى الأشخاص الآخرين القريبين منهم بمجرد الحديث معهم، وقد أكدت الدراسة أن مسافة 6 أقدام بين الأشخاص أثناء التحدث قد لا تكون كافية لمنع انتقال العدوى بين الأشخاص في الأماكن العامة، وأن ارتداء الكمامة وغطاء الوجه هو أفضل حماية من فيروس كورونا، خاص ة بالنسبة للعمال الذين لا يستطيعون الحفاظ على مسافة بينهم لأداء وظائفهم.

انتقال الفيروس عبر الجهاز التنفسي

أظهرت الدراسة الجديدة كيفية انتقال فيروس كورونا عبر رذاذ الجهاز التنفسي عندما يتحدث الشخص، وليس فقط أثناء السعال أو العطس. لذا فقد سلطت هذه الدراسة الضوء حول كيفية انتقال الفيروس عبر المحادثة العادية.

وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة أوياما جاكوين وكلية يامانو في اليابان، واستخدم الباحثون في هذه الدراسة ضوء الليزر لتصوير القطرات المنقولة من المتحدث إلى المستمع، وقد تم إجراء هذه الدراسة في عدة مواقف مختلفة، مثل أن يكون الشخص يغسل شعره، أو مستلقياً على وجهه، وغيرها.

ووجد الباحثون أن ارتداء الكمامة سواء أثناء الجلوس أو الوقوف أثناء التحدث، يمنع تسرب أي رذاذ إلى الشخص المقابل، لذا فإن ارتداء الكمامة وواقي الوجه هو أفضل حماية من فيروس كورونا، خاص ة بالنسبة للعمال الذين لا يستطيعون ترك مسافة كافية بينهم عند القيام بوظائفهم.

كيفية الوقاية

أهم النقاط للوقاية من الإصابة هو ارتداء الكمامة، إذ يعد أمراً بالغ الأهمية، ومن إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ارتداء كمامتين للتأكد من أنهما يشكلان إغلاقاً محكماً على الوجه. ويجب الاستمرار في ارتدائها حتى بعد فتح القطاعات المغلقة مثل صالونات تصفيف الشعر، وصالونات الحلاقة، وصالونات الأظافر، وغيرها من القطاعات.

التباعد الاجتماعي

بينما يقوم الأشخاص بترك مسافة بين بعضهم في الأماكن العامة، فإن بعض العمال والموظفين يجدون صعوبة في ذلك، إذ تتطلب بيئة العمل التقارب بشكل لا يكفي للحماية من خطر الإصابة بكورونا، فقد وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو في كانون الثاني أنالطهاة، وعمال الخطوط في المستودعات، والعمال الزراعيين، والخبازين، وعمال البناء، كانوا أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا.

وعند فحص بيانات شهادة الوفاة في كاليفورنيا، وجدت الدراسة أن العاملين في مجالات الأغذية والزراعة شهدوا زيادة بنسبة 59 % في الوفيات بسبب فيروس كورونا، وشهد عمال الرعاية الصحية زيادة بنسبة 40% ، وشهد عمال التجزئة زيادة بنسبة 36%.

الخلاصة

أظهرت نتائج دراسة أن الحديث وجهاً لوجه ودون ترك مسافة لا تقل عن 6 أقدام تؤدي إلى انتقال الفيروس بين الشخص المصاب والشخص المقابل، وخلصت النتائج أن ارتداء الكمامة الواقية هي السبيل الأفضل للوقاية من العدوى في مثل هذه الحالة. 

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب