X
X


موقع اقرا » عالم السيارات » مزايا وعيوب » مزايا و عيوب مرسيدس M

مزايا و عيوب مرسيدس M

مزايا و عيوب مرسيدس M


مرسيدس ML هي من إنتاج شركة مرسيدس، هذه الشركة تعد من رواد صناعة السيارات حيث تمتاز جميع فئاتها بالفخامة و المتانة و قوة الأداء، و على الرغم من أن مرسيدس اشتهرت في مجال سيارات السيدان و السوبر سيدان و الفئات الرياضية، إلا أنها لم تهمل فئة الأس يو في، حيث تنتج فئة أم و التي تعتبر من أجمل و أفضل المركبات من بين فئاتها.

مزايا وعيوب سيارة مرسيدس ML

المحرك

  • تمتلك هذه الفئة من المرسيدس أكثر من تصميم محرك، أولها القياسي و الذي يعمل بالبنزين ذو ستة اسطوانات و يؤمن 302 حصان، بينما نفس المحرك ولكن يعمل بالديزل و مزود بالتيربو يؤمن قوة تبلغ 240 حصان.
  • بالنسبة للمحرك الأقوى والذي يمتلك ثمانية اسطوانات ويعمل بالبنزين، يمكنه أن يؤمن قوة تصل 402 حصان عند أقصى دوران للمحرك.
  • على الرغم من كبر حجم محركات هذه الفئة، إلا أنها ذات معدل استهلاك منخفض للوقود مقارنة بغيرها من نفس الفئة.

ناقل الحركة

  • يمتلك ناقل الحركة في مرسيدس ML نظام أتوماتيكي لتغيير السرعة ذو خمسة سرعات، مما يجعل التسارع أفضل و أكثر سلاسة، كما أنه يسهل السيطرة على المركبة.
  • أظهرت بعض تجارب القيادة بأن هناك تأخير في تغيير السرعة، و خصوصا في بداية الإنطلاق مما يجعل تسارع السيارة منخفض.

الأمان

  • تعد مرسيدس ML من أفضل السيارات من جانب الأمان، حيث أنها حصلت على أعلى تصنيف، وذلك لكونها تمتلك نظام منع إنغلاق المكابح في الأربعة عجلات بالإضافة لوسائد الهواء الإضافية.
  • مكابحها تعد الأقوى و الأفضل في فئتها، بحيث تؤمن لها التوقف المناسب في الحالات الطارئة.

نظام الدفعكغيرها من مركبات الأس يو في (SUV) يمكن أن تتحول للدفع الرباعي في أي وقت، و ذلك للسير على المنحدرات الحادة أو للسير على الجليد و الثلج.

نظام التوجيهأظهرت بعض التجارب بأن نظام التوجيه في ML يعاني من بعض نقاط الضعف، وخصوصا عند السير بسرعة منخفضة حيث أنه شديد الحساسية.

الإضافاتتفتقر ML للكثير من الإضافات القياسية التي لا تتطلب تكلفة زائدة على المشتري، و من هذه الإضافات أزرار التحكم على المقود و الكاميرا الخلفية وفرش الجلد.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب