X
X


موقع اقرا » صحة » طب عام » مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .

مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .

مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .


مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح . ذلك المرض الخطير، والذي ينتشر بشكل كبير في قارة أفريقيا، ويتسبب في وفاة الكثير من الأشخاص فيها في كل عام، والذين تصل نسبتهم إلى حوالي 5% من نسبة وفياتها الكلية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على هذا المرض، كما سنتعرف على إجابة سؤال مَرض الكوليرا مرض يَنتشر عن طريق.

ما هو مرض الكوليرا

إن مرض الكوليرا أو الهيضة أو الكوليرا الوبائية هو عبارة عن مرض معوي معد تسببه جرثومة “ضمة الكوليرا المنتجة للذيفان المعوي”، والتي تعتبر جرثومة سلبية الجرام، تعمل على تبطين أغشية الأمعاء الدقيقة المخاطية، وهذا ما يتسبب بإسهال حاد، يؤدي إلى استنزاف طاقة الجسم، فينخفض ضغط الدم بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى وفاة الشخص المصاب في غضون 18 ساعة، وذلك في حال لم يحصل هذا الشخص على جرعة علاج إماهي بأسرع وقت ممكن.[1]

مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .

مرض الكوليرا يصيب الأجزاء المعوية في جسم الإنسان، وينتقل عن طريق الأطعمة والمشروبات الملوثة ببراز شخص مصاب، والذي تتسبب له جرثومة ضمة الكوليرا بإنتاج الذيفان المعوي، ولذلك يعتبر مرض الكوليرا من أسرع الأمراض القاتلة إطلاقا. ومن هذا الكلام نستنتج أن إجابة سؤال مَرض الكوليرا مرض يَنتشر عن طريق شرب الماء، ويسبب عطاس ورشح الصحيحة هي:

  • العبارة خاطئة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا مَرض الكوليرا مرض يَنتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح . والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المرض القاتل، كما تعرفنا على إجابة هذا السؤال بالتفصيل.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب