X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مراكز الوقاية من الأمراض تبين مدة حماية الجرعات المعززة

مراكز الوقاية من الأمراض تبين مدة حماية الجرعات المعززة

مراكز الوقاية من الأمراض تبين مدة حماية الجرعات المعززة


بحسب دراستان نشرت من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن الجرعات المعززة من لقاحات فايزر وموديرنا ضد فيروس كوفيد- 19 آمنة وفعالة، كما أنها توفر حماية عالية من خطر مضاعفات عدوى كورونا، إلا أن هذه الحماية قد تتضاءل بمرور الوقت.

وتشير إحدى الدراستان إلى أن تضاءل الحماية هذا يسلط الضوء على ضرورة النظر في الجرعات الإضافية من مطعوم كوفيد- 19 لزيادة الحماية والحفاظ على مستويات الأجسام المضادة في الجسم.

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

على الرغم من ان عدوى  الانفلونزا لا تعد عدوى خطيرة بمقدار عدوى فيروس كورونا المستجد بالانجليزية Corona الا انها لا … اقرأ أكثر

وقد أجريت هذه الدراسة على مرضى في المستشفيات بلغ عددهم 241 ألف حالة في الطوارئ، و93 مريض يرقد على سرير الشفاء في المستشفى وقد تلقى جميعهم جرعتين أو 3 جرعات من المطعوم، وذلك لاكتشاف فعاليته في الحماية من الدخول إلى المستشفى والحاجة إلى وحدات العناية الحثيثة بسبب عدوى كوفيد- 19، أو تطوير مضاعفات خطيرة.

وقد وضحت الدراسة أن حماية الجرعة الثالثة كانت أفضل من الثانية ولكنها تضاءلت بمرور الوقت، وفي حين أن نسبة الحماية التي توفرها كانت 87% من الحاجة إلى زيارة الطوارئ، و91% فعالية ضد الدخول إلى المستشفى، فإنه وبانتشار متحور أوميكرون قد انخفضت هذه الفعالية إلى 66%، و78% بعد 4 أشهر من تلقيها.

أما بالنسبة للحماية التي توفرها جرعتين فقط من لقاح كوفيد- 19، فإنه وبانتشار متحور أوميكرون قد انخفضت من 71% إلى 54%.

وبهذا يوصي خبراء في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتلقي الجرعات المعززة من مطعوم كوفيد- 19 لأفضل حماية من الدخول إلى المستشفى بسبب المضاعفات الخطيرة، ختى وإن كانت هذه الحماية تتضاءل مع الوقت، فهذا ما يتطلبه الوضع الراهن.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب