X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مراكز السيطرة على الأمراض توصي الحوامل بأخذ لقاح كورونا

مراكز السيطرة على الأمراض توصي الحوامل بأخذ لقاح كورونا

مراكز السيطرة على الأمراض توصي الحوامل بأخذ لقاح كورونا


أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم الأربعاء، بضرورة أخذ النساء الحوامل لقاح كوفيد-19 للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الدراسات والتحاليل الجديدة التي درست علاقة لقاح كورونا والحمل، لم تظهر أي زيادة في خطر الإجهاض للنساء الحوامل بعد أخذ لقاح كوفيد-19، حيث أن نسبة الإجهاض كانت حسب المعدلات المتوقعة.

وبينت مراكز السيطرة على الأمراض، أن النساء الحوامل يستطعن أخذ أي لقاح من لقاحات كورونا المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي حصلت على تصريح الاستخدام الطارئ، دون الخوف من الإجهاض، وهذه اللقاحات هي:

  • لقاح فايزر.
  • لقاح موديرنا.
  • لقاح جونسون آند جونسون.

وبينت ساشا إلينجتون، قائدة فريق التأهب والاستجابة للطوارئ في قسم الصحة الإنجابية بمركز السيطرة على الأمراض، أن نسبة الحوامل اللواتي يتلقين لقاح كوفيد-19 قليلة جداً، حيث أن ما يقارب 23% من النساء الحوامل يأخذن الجرعة الأولى فقط من لقاح كورونا. وأكدت إلينجتون على ضرورة التزام الحوامل بأخذ اللقاح، حيث أن الإصابة بفيروس كورونا لدى النساء الحوامل تزيد من فرصة الإصابة بأمراض خطيرة، وتزيد من فرص الولادة المبكرة.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأضافت أن مركز السيطرة على الأمراض ينصح جميع من هم فوق سن 12 عام، والنساء الحوامل والمرضعات، واللواتي يردن الحمل في المستقبل بأخذ لقاح كورونا للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وبين مركز السيطرة على الأمراض أن إشاعات تأثير لقاح كورونا على الخصوبة ليس لديها أي أساس أو دليل للصحة، ولم تثبت أي دراسة، لها علاقة بلقاح كورونا والحمل، ذلك.

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

nbsp ما هو التهاب الكبد وما هي انواع الفيروسات المسببة له التهاب الكبد هو مرض nbsp يتميز بظهور خلايا التهابية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب