X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مدينة النواصب الكويتية تسجل اعلى درجات حرارة عالميا

مدينة النواصب الكويتية تسجل اعلى درجات حرارة عالميا

مدينة النواصب الكويتية تسجل اعلى درجات حرارة عالميا


وقع العالم تحت موجة حر شديدة في بداية صيف هذا العام، حيث سجلت مدينة النواصب الكويتية مؤخرا درجات حرارة تعادل 53.2 درجة مئوية، وهي الأعلى عالمياً، وسجلت الإمارات العربية المتحدة درجات حرارة عالية جداً مقارنة بنفس الوقت من الأعوام السابقة، وهي تعادل 48.2 درجة مئوية.

ماذا عن الدول الاخرى؟

قد شهدت بعض الدول الأخرى درجات حرارة تسجل لأول مرة منذ سنوات عديدة، حيث كانت موجة الحر في كندا شديدة، وقد سجلت كندا بشكل ملفت وصول درجات الحرارة لليوم الثالث على التوالي إلى 47.5 درجة مئوية.

وقد أدى هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة إلى وفاة ما يقارب 134 شخص في ولاية فانكوفر في كندا، وبين المختصين أن سبب موجة الحر الشديدة التي أثرت على  شمال غرب الولايات المتحدة وكندا، هو  قبة الضغط الجوي المرتفع فوق تلك المناطق.

وأعلنت السلطات المختصة في دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، أن موجة الحر في الأردن سوف تستمر حتى الجمعة، وسوف تبقى المملكة تحت تأثير موجات الحر الشديدة، حيث سجلت العاصمة عمان درجات حرارة تتراوح بين  31 درجة مئوية و 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ما هي موجة الحر الشديد؟

تعرف موجة الحر الشديد على أنها فترة ممتدة من الارتفاع في درجات الحرارة مقارنةً بدرجات الحرارة في نفس الوقت من الأعوام السابقة، وقد تسبب موجة الحر الشديد حدوث حالات وفاة كبيرة على مدى فترة الحر، ولكن لا تحظى هذه الظاهرة الخطيرة بالاهتمام الشديد بالرغم من أنها خطيرة، ولكن تأثيرها على حياة الناس لا يظهر بشكل فوري.

ما هو تأثير موجة الحر الشديد على الصحة؟

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير على جميع سكان العالم، وأكثر المناطق تأثراً بهذه الموجة يكونون أكثر عرضة من الناحية الفسيولوجية، أو الاجتماعية، والاقتصادية، للإجهاد الفسيولوجي، أو المرض، أو حتى الوفاة نتيجةً للتعرض لدرجات حرارة شديدة.

ومن المشاكل أو الأمراض التي قد يسببها التعرض لدرجات الحرارة الشديدة، ما يلي:

  • الإصابة بضربة الشمس، حيث تحدث عندما يصبح الجسم غير قادر على التحكم في درجة حرارته، وقد تؤدي لحدوث حالات وفاة.
  • مشاكل الجهاز التنفسي، وذلك نتيجة تراكم الملوثات في الهواء.

ما هي مضار الصوف الصخري عند لمسه و استنشاقه؟

ما هو تأثير موجة الحر على الحيوانات والحشرات؟

تؤثر درجات الحرارة الشديدة على الحيوانات والحشرات بشكل كبير، حيث من الممكن أن يموت العديد من الحيوانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديد.

وقد ارتفعت درجة الحرارة في شمال أستراليا، عام 2018، إلى 41.6 درجة مئوية، مما أدى لموت 23 ألف حيوان من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأدى لحدوث حرائق شديدة في الغابات وحرق ملايين الأشجار، وأدى ذلك الارتفاع الشديد في درجات الحرارة لموت الأسماك، والخيول البرية، والجمال.

وحذرت  اللجنة الاستشارية لعلوم المناخ التابعة للأمم المتحدة، من خلال تقرير مفصل، أن إذا ارتفعت درجة حرارة العالم بمقدار 1.5 درجة مئوية، فإن العالم سوف يتعرض لدرجات حرارة شديدة تزداد كل خمس سنوات، وذلك يدل على زيادة كبيرة وسريعة في حجم الموجة الحارة.

تلوث الهواء والطقس

يحدث تلوث الهواء عند اختلاط الهواء باي عامل كيميائي او فيزيائي او بيولوجي الذي بدوره يؤدي الى تغيير الخصائص الطبيعية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب