X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مختبرات سويسرية تطور فحص PCR جديد للكشف عن متغير دلتا الجديد

مختبرات سويسرية تطور فحص PCR جديد للكشف عن متغير دلتا الجديد

مختبرات سويسرية تطور فحص PCR جديد للكشف عن متغير دلتا الجديد


قامت الشبكة السويسرية للمختبرات الطبية يونيلابس (Unilabs) بإنشاء فحص PCR جديد يمكنه تحديد متغير دلتا الجديد من فيروس كورونا، وهو المتغير الأكثر عدوى حتى الآن.

ويذكر أن الشبكة السويسرية للمختبرات الطبية هي المزود الأوروبي الرائد لخدمات التشخيص، وتعمل الآن مع السلطات الصحية لتحسين التدابير الوقائية العامة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقد أكد المسؤول عن إدارة قسم فيروس كورونا في Unilabs تيموتو جواناريس أنه نظراً لسرعة انتقال سلالة دلتا بين الأفراد، فقد وجهت الدائرة موظفيها للعمل على تطوير اختبارات جديدة قادرة على اكتشاف هذه السلالة بسهولة أكبر، مشيراً إلى أنهم يستخدمون في المختبرات نفس التقنيات التي طوروها لاكتشاف السلالة البريطانية المتحورة.

وأضاف أنه بسبب الانتشار السريع لسلالة دلتا من فيروس كورونا، وقد تصبح السلالة الأكثر انتشاراً في مناطق كثيرة من أوروبا، فقد توصل فريق العمل إلى هذا الاختبار الذي يمكن من خلاله تحديد السلالة بشكل دقيق. وصرح أنهم حريصون على تتبع أي طفرات فيروسية قد تحدث في المستقبل. وقال إن البيانات الطبية التي حصلوا عليها تستخدم حالياً لتتبع انتشار السلالة الجديدة، والتعرف على سلالات جديدة قد تكون موجودة في العديد من الدول، وذلك لمساعدة الجهات الطبية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل انتشار هذه السلالات.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب