X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » محدودية توفر علاج الانفلونزا أوسيلتاميفير في الإمارات

محدودية توفر علاج الانفلونزا أوسيلتاميفير في الإمارات

محدودية توفر علاج الانفلونزا أوسيلتاميفير في الإمارات


دواء أوسيلتامفير (بالإنجليزية: Oseltamivir) هو الدواء المستخدم في وقاية وعلاج الانفلونزا بكل أنواعها، بما فيها انفلونزا A – التي تعتبر انفلونزا الخنازير أحد أنواعها- وانفلونزا B.

خلال الأسبوع الفائت، واجهت الصيدليات المحلية في الإمارات انقطاعاً من دواء أوسيلتاميفير، بينما أكد موزعو هذا الدواء أن دواء أوسيلتاميفير سوف يتم توفيره خلال الأيام القادمة.

كما وضح موزعو الدواء أن حبوب أوسيلتاميفير متوفرة، ولكن شراب أوسيلتاميفير المخصص للأطفال غير متوفر.

تنتشر حالات الانفلونزا في فصل الشتاء من كل عام، وتشمل أعراضها الحمى، والسعال، وانسداد الأنف.

وفي هذا العام كان هناك العديد من حالات انفلونزا A بين الأطفال في أبو ظبي. اقرأ أيضاً: ارتفاع نسب الإصابة بالإنفلونزا في مستشفيات الإمارات

يتم علاج الانفلونزا من خلال علاج الأعراض المصاحبة للأنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال، ويمكن علاج هذه الأعراض من خلال الأدوية التي تباع دون وصفة طبية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعطاء الأدوية المضادّة للفيروسات مثل أوسيلتاميفير وزاناميفير (بالإنجليزية: Zanamivir) التي تعمل على تخفيف مدة وشدة أعراض الانفلونزا، كما يمكن استخدام الأدوية المضادة للفيروسات للوقاية من المرض.

لا يمكن علاج الانفلونزا من خلال استعمال المضادات الحيوية المخصصة لمعالجة العدوى البكتيرية.

يتميز دواء أوسالتيميفير بفعاليته في إبقاء مرض الانفلونزا تحت السيطرة، إلا أن مطعوم الانفلونزا يُعد أكثر فعالية في الوقاية من المرض. اقرأ أيضاً: توفير مطعوم الإنفلونزا الموسمية في الإمارات

تتوفر حبوب أوسيلتاميفير فقط في الصيدليات الداخلية في مستشفيات الإمارات لتغطية حاجة المرضى الداخليين في المستشفيات من هذا العلاج.

وأوضح المسؤولون أن درجة الوعي بمرض الانفلونزا في الإمارات قد ارتفعت خلال هذه السنة، مما أدى إلى ارتفاع استخدام دواء أوسيلتاميفير للوقاية من الإنفلونزا.

في اليوم العالمي للايدز : معلومات واحصائيات

تحتفل منظمة الصحة العالمية وجمعيات مكافحة الايدز في الاول من شهر كانون الاول من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الايدز … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب