X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » محاذير استعمال كريم الأساس

محاذير استعمال كريم الأساس

محاذير استعمال كريم الأساس


كريم الأساس

هل يختلف كريم الأساس باختلاف المناسبة؟

يعد كريم الأساس أو الفاونديشين من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها السيدة للحصول على إطلالة جذابة، كما أنه من المستحضرات الذي يجعل البشرة تبدو وكأنها طبيعية وخالية من أي نوع من العيوب، وسمي كريم الأساس بهذا الاسم لأنه يعد الأساس الذي يبنى عليه باقي المستحضرات التجميلية الاخرى، كالبودرة وظلال الأعين والكونتور. [١]

ويوجد العديد من أنواع كريمات الأساس، وكل نوع من الأنواع مخصص ليومٍ معين، فهناك كريمات أساس تستخدم يوميًا، وأخرى مخصصة للمناسبات والحفلات، ومنها مخصص للإضاءة والتصوير ويدوم لساعات طويلة، وفي هذا المقال سيتم توضيح كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة، وكيفية تطبيقه، ومحاذير استعمال كريم الأساس، وبدائل تغني عن استخدام كريم الأساس.[١]

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

كيف تعرفين كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

دائمًا تعاني الفتيات من صعوبة شراء كريم الأساس المناسب لبشرتهن؛ وذلك لوجود العديد من أنواع كريمات الأساس في السوق، فغالبًا ما يتم شراء كريم أساس على أنه مناسب للبشرة، ثم يُكتشف فيما بعد أنه يزيد من إبراز العيوب ولا يخفيها، وفي الآتي نصائح مناسبة لاختيار كريم الأساس:[٢]

  • البشرة الدهنية: من المعلوم أن البشرة الدهنية تحتاج إلى كريم أساس خالي من الزيوت والمدون عليه عبارة Oil- Free Moisturizer؛ لأن هذه الأنواع تساعد على التقليل من زيوت البشرة الدهنية، كما أنه يعطي البشرة مظهرًا مطفيًا وغير لامع.
  • البشرة الجافة: تعد البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الترطيب، لذلك من الواجب اختيار كريم أساس يحتوي على كمية عالية من الترطيب؛ وذلك للمحافظة على رونق البشرة ونضارتها التي من الممكن أن تفقدهما بسبب الجفاف، كما أنه يجب اجتناب كريمات الأساس المنطفئة؛ وذلك لأنها تظهر جفاف البشرة بشكلٍ كبير، وأخيرًا يجب استعمال الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس.
  • البشرة المختلطة: إن النوع المناسب للبشرة المختلطة يكون ذو تغطية متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة أكثر عرضة للبثور، ومن الواجب أن يكون كريم الأساس خاليًا من الزيوت، ويفضل أن يكون على هيئة بودرة مدمجة.

كيفية تطبيق كريم الأساس

ما الخطوات الواجب اتباعها عند تطبيق كريم الأساس؟

يعد كريم الأساس من مستحضرات التجميل الأساسية والمهمة جدًا للحصول على مكياج مثالي، وقبل توضيح كيفية تطبيق كريم الأساس، يجب اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة من حيث نوعها ولونها، ثم اختيار الفرش الخاصة بتطبيق كريم الأساس والتي تعمل على توزيع كريم الأساس بشكلٍ جيد، بعد ذلك يتم تطبيقه حسب الخطوات الآتية:[٣]

  • أولًا من الواجب تنظيف الوجه جيدًا بالغسول المناسب، ثم وضع كريم ترطيب يلائم نوع البشرة، هذه الخطوة تجعل البشرة تبدو وكأنها طبيعية.
  • بعد ذلك توضع كمية صغيرة من كريم الأساس على راحة اليد وتخلط جيدًا باستخدام الفرشاة، ومن الواجب التأكد من نظافة اليد من الأوساخ.
  • يوزع كريم الأساس على جميع مناطق الوجه، وذلك عن طريق وضع نقاط منه ابتداءً من الأنف ثم الخدين ثم الجبهة إلى حدود الوجه.
  • يمزج كريم الأساس على كامل الوجه مع الرقبة، ثم يجب الانتظار قليلًا إلى أن يمتزج مع البشرة.
  • وأخيرًا تُطبق البودرة الشفافة على الوجه والرقبة بواسطة الطبطبة الخفيفة.

ما أبرز محاذير استعمال كريم الأساس؟

صحيح أن كريم الأساس يجعل السيدة تظهر بشكلٍ جذاب ومشرق، سواء في العمل أو مناسبة خاص ة، إلا أن له العديد من الاخطار التي تهدد البشرة، وهناك مجموعة من محاذير استعمال كريم الأساس وهي:[٤]

  • عدم النوم دون إزالته عن البشرة: حيث يسبب النوم بكريم الأساس دون إزالته ظهور العديد من العيوب على البشرة تطلب العلاج، كحب الشباب والرؤوس السوداء؛ والسبب في ذلك أن الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة أثناء الليل نقوم بامتصاص المواد الكيميائية فتظهر هذه العيوب.
  • عدم وضع طبقات كثيفة منه على البشرة: وذلك لأنه يسبب انسداد المسام الصغيرة ويمنعها من القيام بعملها، مما يؤدي إلى تجميع البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  • عدم استخدامه بشكلٍ يومي: لأن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة وبهتانها، حيث إن كريم الأساس يمنع البشرة من تجديد نفسها، وترك طبقة واحدة من كريم الأساس، يمكن أن يؤدي إلى عدوى بكتيرية، وتلف طويل الأجل للجلد.

هل يوجد بدائل تغني عن استخدام كريم الأساس؟

بعد معرفة محاذير استعمال كريم الأساس يجب معرفة البدائل التي تغني عن استخدامه، حيث هناك العديد من مستحضرات التجميل الخفيفة على البشرة، والتي لا تسبب بضررها، ومن بدائل كريم الأساس:[٥]

  • كريم الترطيب الملون: من الخطوات المهمة لاستبدال الفوانديشين استخدام كريم الترطيب الملون، وهو عبارة عن كريم يرطب البشرة ويحميها من الشمس، بالإضافة إلى منح البشرة تغطية خفيفة حتى تصبح موحدة اللون.
  • بي بي كريم: يعد كريم البي بي مشابهًا للكريم المرطب الملون، كما أنه يحمي من أشعة الشمس بشكلٍ كبير، وأهم ما يميزه أنه يعد ذو تغطية أقوى من كريم الترطيب الملون وأخف من كريم الأساس، لذلك فهو يوحد لون البشرة ويمنحها مظهرًا جذابًا.
  • الكونسيلر: يعد الكونسيلر أبرز مستحضرات التجميل الخافي للعيوب، وهو يعد أفضل بديلًا عن الفاونديشين، حيث من الممكن تطبيقه حول العينين وفي وسط الجبين وفوق الشفاه.
  • باودر الفاونديشين: من الممكن استخدام هذه الباودر بعد استخدام جميع المستحضرات السابقة لتثبيتها.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “للعروس: تعرّفي إلى أفضل كريم أساس للوجه”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 09-11-2019. بتصرّف.
  2. “كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 09-11-2019.
  3. “كيف تطبقين كريم الأساس على الوجه كالمحترفين؟”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-11-2019. بتصرّف.
  4. “المكياج.. جمال النهار يتحول إلى أضرار في الليل”، www.lahamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-11-2019. بتصرّف.
  5. “متحضرات تغنيكي عن كريم الأساس يجب استخدامها في الصيف”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-11-2019. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب