X
X



متى تنتهي سنه 2021

متى تنتهي سنه 2021


متى تنتهي سنه 2021 العد التنازلي لنهاية العام الحالي وموعد بداية العام الجديد، مع الأيام القليلة المتبقية من عام 2021 يتساءل الكثير من الأشخاص عن المدة المتبقية حتى نهاية العام، واليوم الذي ينتهي فيه العام تحديدًا، فإن نهاية عامٍ وبداية عامٍ جديدٍ هي محظة من المحطات التي يمر بها الإنسان في حياته، وكأنها تذكرة سنوية له بأن العمر ينقص ،وأن العمل الصالح هو المتبقي للإنسان فعليه أن يقوم بما يحب أن يلقى الله تعالى به وأن يستثمر حياته في طاعة الله والقرب منه والابتعاد عن الغفلة والمعاصي.

متى تنتهي سنه 2021

تنتهي سنة 2021 يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 في تمام الساعة الحادية عشرة وتسعة وخمسين دقيقة مساءً، ليبدأ العام الجديد عام 2022 والذي يأمل الجميع أن يكون عام التوفيق وتحقيق الأمنيات، وأن يكون الحال فيه أفضل من سابقه، وأن يكون بدايةً لمرحلةٍ جديدةٍ من عمر الإنسان يحقق فيها النجاح ويتعلم من أخطاء الماضي وينتبه لتحقيق الأحلام التي طالما أجلها في الماضي، ومناسبة نهاية العام هي من المناسبات السنوية التي يقوم فيها الكثير من الأشخاص بعمل كشف حساب عن العام الماضي، ما تحقق فيه من إنجاز وما لم يتم تحقيقه، ولماذا فشلت محاولات تحقيق هدف معين، كما أنها فترة وضع الأهداف الجديدة للعام المقبل، والعمل على أن يكون هذا العام هو عام الاستفادة من أخطاء الماضي.

كم باقي على نهاية السنة 2021

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية العام الحالي؛ عام 2021، وبداية العام الميلادي الجديد 2022 ، وفي نهاية العام يحتفل الأشخاص من كافة الدول حول العالم بانتهاء عام من العمر، وانطلاقة عام جديد، عام قد انتهى ولن يعود مرة أخرى، وكأنه درس للإنسان بأن ما فات من العمر وانقضى لن يعود مرة أخرى، كما أن ما بقي من العمر يقل عامًا تلو الآخر، فينتبه الإنسان إلى أن عمره يتناقص، ويبدأ في العمل لحياته وآخرته لكي لا يضيع عمره في الغفلة، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على العد التنازلي لنهاية العام الحالي 2021:

متى رأس السنة 2022

رأس السنة الميلادية، تكون ليلة أول يوم من أيام العام، وهو يوم 01 يناير 2022 ، في ليلة قدوم العام الجديد تتعدد مظاهر الاحتفالات بهذه المناسبة التي تتكرر مرة واحدة في العام، واحتفال رأس السنة هو احتفال اجتماعي يتم من خلاله الاحتفال بقدوم عام جديد، وعلى الرغم من أنه من الاحتفالات التي تتداخل مع أعياد المسيحيين سواء في الشرق أو الغرب؛ تلك الاحتفالات الخاصة بعيد الميلاد المجيد الذي يُحتفل فيه بقدوم السيد المسيح عيسى عليه السلام، إلا أن تلك الاحتفالات الدينية تُعرف باسم الكريسماس أو عيد الميلاد، ولا تكون في بداية العام، وإنما احتفالات العام الجديد تكون احتفالات ترفيهية بقدوم العام الجديد فقط.

عبارات وداع عام 2021

إن وداع العام الحالي من الأمور التي يقوم بها الكثيرون في مختلف دول العالم، حيث ينتهي عام من عمر الإنسان لا يمكن أن يعود مرة أخرى، وهو أمر يدعو للفخر والسعادة ان انقضى عامًا من العمر إن كان العام قد تحققت فيه إنجازات وأحلام تقرب العبد من ربه، وتحقق أحلامه وأهدافه في الدنيا، وتكون لحظة قاسية إن كان العام قد انتهى في الغفلة وعدم تحقيق أي منجزات، ومن خلال ما يلي مجموعة من العبارات عن وداع العام الحالي:

  • إن الأيام التي انقضت في هذا العام على الرغم من قسوتها إلا أنها علّمتنا دروسًا غاية في الحكمة؛ وأهم تلك الدروس أن من يقف بجانبك وقت شدتك لن تنسى له معروفه طوال الحياة.
  • دعونا نتفكر للحظة واحدة، بصدق وبروية، كيف كان حالنا مع الله في العام المنقضي؟ هل كانت علاقتنا بالله تعالى هي العلاقة التي نبتغيها؟ هل نحن مستعدون للموت إن انقبضت أرواحنا؟ دعونا نفكر في إجابات هذه الأسئلة بكل صدقٍ ويقين ونبني عليها خطة العام الجديد.
  • يمضى العام وراء العام، وينتهي العمر في لحظة، اللهم لا تجعلنا من الغافلين في الدنيا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • الحمدلله على ما حققنا من إنجازٍ في هذا العام، والحمدلله على ما لم نستطع أن تحققه، فكان كلاهما خيرًا والله أعلم.
  • اللهم مع نهاية هذا العام اغفر لنا ما مضى من ذنوبنا واهدنا سبل السلام.
  • وداعًا يا عام 2021؛ لقد كانت عامًا قاسيًا، كسرت قلوبنا وأوجعت فؤادنا وأخذت أحبتنا ورحلت، وداعًا بكل ما في كلمة الوداعِ من ألمٍ وحزن.
  • نعم، كانت هناك لحظات قاسية، ولكنها مرّت بلطف الله وسكينته، فاللهم أدِم علينا نعمة الأمن والأمن، واحفظنا وأحبتنا من كل مكروه وسوء.

دعاء استقبال العام الجديد

استقبال العام الجديد مع الدعاء والتضرع لله تعالى بأن يجعل هذا العام هو عام العوض والطمأنينة والسكينة والنجاح وكل الخيرات، وليس أقدر من الله تعالى على تحقيق أمنياتنا الصادقة فيقول لها كن فتكون، وفيما يلي مجموعة من الأدعية عن العام الجديد:

  • اللهم مع أول يومٍ من أيام العام الجديد، لا تدع لنا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أوصلتنا لها، ولا هدفًا إلا وشرحت قلوبنا بتحقيقه، ولا دعاءً إلا طمأنت نفوسنا بقبوله.
  • اللهم إن كان العام الماضي قد أصابنا فيه التقصير فأعدنا إلى رحابك الجميل، واجعلنا من الفائزين في العام الجديد، اللهم اهدنا ولا تفتنا.
  • اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلوبنا على دينك، يارب يا مقلب الأحوال اجعل حالنا في العام الجديد في أفضل حال.
  • اللهم إني أسألك خير هذا العام وخير ما فيه، وأعوذ بك من شر هذا العام وشر ما فيه، اللهم اكتب لنا في هذا العام اليسر والأمن والسلان والبركة والنور، اللهم اكفنا الخوف والهلكة والفقر والعوز.
  • يا كريم يا وهاب ارزهنا من كرمك وعفوك ما تغنينا به عن سواك.
  • اللهم اجعل لنا هذا العام عام بركةٍ وإحسانٍ وتقدير، واكتبنا فيه من الفائزين.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال متى تنتهي سنه 2021 ، كما تعرفنا على العد التنازلي لنهاية العام الحالي، واستعرضنا موعد بداية العام الجديد، وعرضنا مجموعة من العبارات المميزة عن وداع عام 2021، وأجمل أدعية لاستقبال العام الجديد نسأل الله تعالى أن يتقبلها منا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب