X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية

متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية

متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية


متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية ؟ مع اندلاع الحرب الروسيّة الأوكرانيّة يتبادر لدى الكثير من الأشخاص حول العالم تساؤل في منتهى الأهمية، ألا وهو متّى تحطّ الحرب الروسيّة الأوكرانيّة أوزارها؟ وكيف ستكون نهاية هذه الحرب، التي لم يتوّقع أحد أنّها ستندلع بالفعل على الأراضي الأوكرانيّة، لهذا سنُخصص لكم مقالنا هذا عبر موقع اقرا للتعرف على الموعد المُقرر لنهاية الحرب الروسيّة الأوكرانيّة.

الحرب الروسية الأوكرانية

شنّت القوات الروسيّة هجومها على أوكرانيا وأراضيها منذ فجر يوم الخميس؛ الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير (شباط) الجاري 2022م، ومنذ ذلك التاريخ والعالم يعيش ساعات من الرّعب على وقع هذا الهجوم، حيث دخلت الحرب الروسية على أوكرانيا في مرحلةٍ حاسمة، وذلك مع بداية معركتها في العاصمة كييف، وذلك بعدما أعلن الرئيس الروسيّ إطلاق عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية بعد مرور 3 أيام من اعترافها باستقلال منطقتي (دونيتسك ولوهانسك) الواقعتين إلى الشرق من أوكرانيا، كما أجاز بوتين باندلاع عملية عسكرية في دونباس وحذّر من أي تدخل أجنبيّ، كما أكّد على أن الهدف من هذه العملية هو الدفاع عن النفس من التهديدات ومن المشاكل الأكبر المتواجدة حاليًا.

وبعد اندلاع الحرب سُمع دوي انفجارات في عدة مدن أوكرانية، ومن هذه المناطق العاصمة كييف التي تُعدّ خط الجبهة في هذه الحرب، كما يُسمع بين الفينة والأخرى سماع دوي صافرات سيارات الإسعاف في أرجاء واسعة بالبلاد، وفي هذا الشأن أكّد وزير الخارجية الأوكراني (دميترو كوليبا) إنَّ روسيا تنفذ هجومها الشامل من اتجاهات عديدة للبلاد، وفي المقابل تُقاوم القوات الأوكرانيّة هذه الهجمات.

متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية

متى تنتهي الحرب الروسيّة الأوكرانيّة؟ لا يُمكننا الجزم بإجابةٍ حول هذا التساؤل فلا أحد يعلم متّى ستنتهي الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، ومن يعلم بذلك هو الرئيس الروسيّ بوتين؛ إذ صرّح المُتحدث باسم الرئاسة الروسية (دميتري بيسكوف) إنَّ الرئيس بوتين هو الوحيد الذي يُمكنه تحديد مدة العملية الحربيّة الخاصة في أوكرانيا، الأمر الذي يتوقف على مدى فعاليتها وجدواها، كما أوضح دميتري إنَّ الهدف الأسمى من العملية العسكرية الروسية هو منع عسكرة أوكرانيا؛ كونه يُشكل تهديدًا واضحًا على الشّعب الروسيّ.

حرب اوكرانيا وروسيا مباشر

يُمكنكم الاطلاع على آخر المُستجدات والتّصعيدات الحربية من العملية العسكريّة التي شنتّها روسيا على أوكرانيا من خلال قناة الجزيرة مُباشر، والتي تُتابع الأحداث لحظةً بلحظة “

من هنا“، حيث تتعرض الأراضي الأوكرانيّة لمجموعة من الضربات الصاروخية ثانية، ويُسمع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف، هذا فضلًا عن وقوع العديد من القتلى في صفوف المُقاتلين كما أعلنته الوسائل الإعلاميّة مؤخرًا.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية، وتبيّن معنا إنَّه حتّى الآن لم يتحدد موعد لانتهاء هذه الحرب، ومن يعلم بنهاية هو الحرب هو الرئيس الروسيّ بوتين؛ الذي أمرّ قواته بشنّ هجماتها على الأراضي الأوكرانية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب