X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » الحياة الزوجية » متى تغضب المرأة من الرجل

متى تغضب المرأة من الرجل

متى تغضب المرأة من الرجل


الغضب

متى يصبح الغضب شعورًا غير طبيعيّ؟

الفرح والحزن والخوف والقلق، كلها من المشاعر الإنسانية، وكذلك الغضب فهو شعور ينتاب الإنسان ردًا على مواقف محددة واجهته، أو حصلت معه، والشعور بالغضب أمر طبيعي وصحي إذا كان في الحدود المعقولة، ولكن من غير الطبيعي أن يتجاوز الغضب الحد ويشتد بحيث ترتفع نسبة الغضب إلى نقطة تدفع الشخص للتصرف بتصرفات مؤذية لنفسه أو لغيره، وعلى الإنسان كبح جماح غضبه، وخاصةً إذا أصبح غضبه عائقًا في وجه إنجاح العمل أو الحياة الزوجية، ومن خلال هذا المقال ستتم الإجابة عن سؤال: متى تغضب المرأة من الرجل.[١]

متى تغضب المرأة من الرجل

إنّ مشاعر الغضب التي تُصيب الزوج أو الزوجة جزءً لا يتجزأ من الحياة الزوجية، لذلك كان الإنتباه الفوري للغضب حال وقوعه، والتعامل معه بحكمة، يؤدي إلى استقرار العلاقة الزوجية وجعلها أكثر راحةً، وعلى العكس فإنّ تجاهل الغضب سيؤدي إلى المشقة في العلاقة الزوجية،[٢] وللإجابة عن سؤال متى تغضب المرأة من الرجل، فإنّ هنالك أمورًا عدّة تُغضب المرأة من الرجل، وفيما يأتي بيان بعضها:[٣]

المعارضة لآراء الزوجة

لكلّ سائل، متى تغضب المرأة من الرجل؟ فإنّ من الأمور المؤلمة لقلب المرأة، المعارضة لآراءها؛ وذلك الأمر الذي يُفقد عندها الإحساس بقيمتها، وبأنّه لا قيمة لآرائها وأفكارها، بل إنّما الواجب على الزوج تشجيع المرأة على البوح بأفكارها والثناء على الصائب من آرائها.

تضخيم الخلاف إذا وقع

من الأمور التي تُغضب المرأة من الرجل، عدم تقبله للخلافات حال وقوعها، فإنّه من الطبيعي اختلاف رغبات الزوج والزوجة، مما يؤدي إلى نشوء المشاكل والخلافات الزوجية، فعلى الزوج تقبل هذه الخلافات، وعلاجها بالحوار المنطقي وبالنقاش الهادئ، فذلك مما يُريح الزوجة ويُزيل عنها غشاوة الغضب.

إثارة الموضوعات التي تُثير حساسية الزوجة

ومن الإجابات عن سؤال: متى تغضب المرأة من الرجل؟ فإنّ مما يُثير غضب الزوجة، تعمُد الرجل القيام بأعمال يعرف الزوج سلفًا أنّها لا ترضى عنه ولا تقبله، أو طرح الموضوعات المثيرة لحساسية الزوجة.

إظهار الرجولة في غير موضعها

إنّ الجانب العاطفي لدى المرأة قد يطغى على تصرفاتها؛ مما يؤدي إلى وقوعها بالأخطاء في تصرفاتها، ولكن الرجل يقابل تلك الأخطاء العاطفية بثورة من الغضب، وذلك إظهارًا لرجولته، وإنّما الواجب عليه التعقل تجاه الأخطاء، والسير بسفينة الحياة الزوجية حتى تصل إلى برّ الأمان.

عدم الاهتمام بالنظافة

من أهم الأمور التي تجعل المرأة تغضب من الرجل إهمال نظافته، مما يؤدي إلى نفور المرأة منه، وقد نشأت مشكلات زوجية أودت إلى نهاية الحياة الزوجية بينهما؛ بسبب إهمال الرجل لنظافة فمه أو بدنه، أو إصراره على التدخين، أو عدم تنظيف الحمام بعد قضاء الحاجة، مما يدل على عدم اهتمام الزوج بأمر النظافة، متناسيًا أنّ النظافة تسعد بها المرأة مع الرجل، وقد قال بعض الحكماء: “من نظف ثوبه قلّ همه، ومن طاب ريحه زاد عقله”.

الإحتفاظ بذكريات الآلام

إنّ الزوج الحرّ من راعى وداد لحظة، ولكن بعض الأزواج يعمل على تهيئة أخطاء زوجته وزلاتها ويخفيها في صدره، ويقوم بجمع هذه الأخطاء والكلمات المؤلمة إلى حين وقوع الخلاف بينه وبين زوجته، وحينها يفتح خزانة الذكريات ويُخرج ما بداخلها من الألم، والواجب على الزوج أن يفتح تلك الخزانة ويُلقي ما بداخلها ولا يحتفظ فيها إلّا بالذكريات السعيدة منها، والليالي الرائعة التي قضاها مع زوجته.

جهل الزوج بالحياة الجنسية

إنّ من أهم الأمور التي تُنجح الحياة الزوجية؛ التوافق الجنسي بين الزوجين، فإنّ الزوج الجاهل بالحياة الجنسية يؤدي إلى نفور الزوجة منه، وقد يتعذّر مع ذلك استمرار تلك الحياة الزوجية، فعلى الزوج دراسة الأحكام المتعلقة بالناحية الجنسية، ولا يهمل الجوانب النفسية المتعلقة بالعلاقة الحميمة، حتى يُسعد زوجته، ويظلل حياتهما بالمودة والرحمة.

كيفية التعامل مع الزوجة سريعة الغضب

كيف يحتوي الرّجل غضب المرأة؟

بعد الإجابة عن سؤال: متى تغضب المرأة من الرجل؟ لا بدّ من الحديث عن كيفية معاملة الزوجة سريعة الغضب، فعلى الزوج مراعاة طبيعة المرأة، والتعامل معها بالحكمة والأخلاق الحسنة، وحسن العشرة والتفاهم، فلا تكون المعاشرة بالضرب والسبّ، إنّما بالإحسان والمودة والرحمة، ولأنّ الزوجة تتعامل بعواطفها وقلبها، فإن أساء الزوج إليها أساءت إليه، وإن أحسن إليها أحسنت إليه.[٤]

المراجع[+]

  1. “إدارة الغضب: 10 نصائح للتحكم في الغضب”، www.mayoclinic.org، اطّلع عليه بتاريخ 27-12-2019. بتصرّف.
  2. “الغضب صفة البيت التعيس “، ar.islamway.net، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  3. “أسهل الطرق إلى السعادة الزوجية 47 نصيحة للرجال”، www.saaid.net، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2019. بتصرّف.
  4. “كيفية التعامل مع الزوجة كثيرة الشكوى سريعة الغضب”، islamweb.net، اطّلع عليه بتاريخ 27-12-2019. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب