X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » متى تداول انابيب الشرق 2022

متى تداول انابيب الشرق 2022

متى تداول انابيب الشرق 2022


متى تداول انابيب الشرق 2022، هو سؤال جرى طرحه بالتزامن مع الإعلان الأخير الذي تُعتبر هذه الشركة عن موعد محدد لطرح التخصيص النهائي لأسهم اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة في المملكة العربيّة السّعوديّة، والتي تُعتبر واحدة من الشّركات الرائدة، حيث تمتلك رصيد إيجابي في سوق الأوراق النقدية تداول، وقد أتاح لنا موقع اقرا إمكانيّة الاطّلاع على موعد تداول انابيب الشرق 2022 وعلى مختلف تفاصيل الاكتتاب التي تمّ الإعلان عنها.

شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

هي إحدى أبرز الشّركات العالمية في سوق الصناعة السّعوديّة في مجال أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور، وتُعتبر إحدى وجهات المستثمرين الرّاغبين في العلم بسوق المال، وأبرز معلومات عنها:

  • نمت الشركة بعد استحواذها على ما نسبته 50% من حصة سوق المملكة العربيّة السّعوديّة وفقًا للإحصائيات التي صدرت في العام 2019 ميلادي، بعد اتّباعها لعدد واسع من الاستراتيجيات العالميّة المتطوّرة التي تستند على قدرات تشغيليّة وطاقات استيعابيّة لتحقيق أفضل منتجات، بالإضافة إلى توفير خدمة خاصَّة يتم خلالها تغليف الأنابيب.
  • تمتلك الشّركة عبر مجموعة المؤسسات التي تتبع لها عدد من أحدث المعدّات العالميّة للتصنيع بما يتطابق مع المعايير العالمية التي تمّ اعتمادها من قبل المنظمة الدّوليّة.
  • تنطلق أهميّة وحضور تلك الشّركة على الصعيد الخليجي من كون الأنابيب الخاصة باللحام القوسي الحلزوني تشكّل إحدى أهم وأبرز المواد التي يتم الاعتماد عليها في قطّاع النّفط والغاز والماء وغيرها من التمديدات.
  • تمتلك رصيد كبير من الإيداع كواحدة من الشركات الضخمة، لقطّاع النّفط والغاز، بعد أن عملت على تنفيذ عدد من المشاريع الرئيسيّة المهمّة في عدد من المدن السّعوديّة كالقطيف وينبع في شمال جدة ورأس التنورة وغيرها الكثير.

متى تداول انابيب الشرق 2022

إنّ موعد تداول انابيب الشرق لعام 2022 قد بدأ فعليّا مع تاريخ يوم الاثنين 24/من شهر يناير كانون الثاني /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 21/من شهر جمادى الآخر/لعام 1443 هــ، وفق ما تمّ الإعلان عنه بشكل رسمي عبر موقع تداول السعوديّة، وقد نصّ الإعلان الرّسمي عن جملة واسعة من التفاصيل النّاظمة لتداول أنابيب الشرق بما يخص الموعد وإجمال الطرح الذي بلغ حوالي 80، وقد بلغ إجمالي عدد الأسهم التي قامت الشّركة على طرحها في سوق تداول للمستثمرين حوالي ستّة ملايين سهم وهو ما يشكّل نسبة مهمّة من القيمة السوقيّة للشركة، حيث وصلت نسبة الأسهم المطروحة 30% من الأسهم الإجمالية للشركة.

متى موعد تخصيص الاسهم في انابيب الشرق

أعلنت شركة أنابيب الشرق عن الموعد المُحدد لتخصيص الأسهم وقد جاء مع تاريخ يوم الأحد 30/من يناير كانون الثاني /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 27/من شهر جمادى الآخر/لعام 1443 هــ، على أنّ هذا اليوم سوف يكون بداية الشركة للعمل على تخصيص الأسهم التي تمّ طرحها بشكل نهائي في الاكتتاب الأخير الذي جرى للعام 2022، وقد أوضحت الشّركة انّ موعد رد فائض الاكتتاب بعد الإعلان عنه، ويكون ذلك يوم الأربعاء الموافق 02/من شهر شباط فبراير /لعام 2022 ميلادي الموافق 01/من شهر رجب /لعام 1443 هــ.

كم سعر سهم اكتتاب شركة انابيب الشرق المتكاملة للصناعة

إنّ سعر السهم الواحد للاكتتاب الأخير الصَّادر عن تداول وشركة أنابيب الشرق يبلغ 80 ريال سعودي للسهم الواحد، وفق ما قامت على تحديده شركة أنابيب الشرق بعد إتمام عملية بناء ما يُعرف بسجل الأوامر لشريحة الفئات التي ستقوم بالمشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد السعر النهائي للسهم الواحد بقيمة 80 ريال، على أن تبدأ عملية التداول مع يوم تاريخ يوم الاثنين 24/من شهر يناير كانون الثاني /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 21/من شهر جمادى الآخر/لعام 1443 هــ، وحتّى انتهاء إجمالي الأسهم البالغ نسبته 30 من أسهم الشّركة العامة.

تفاصيل اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

تمّ الإعلان عن عدد من التفاصيل المُهمّة التي يُعنى بها جميع الرّاغبين في المبادرة للاستثمار في سوق الأسهم التي جرى طرحها عبر أنابيب الشرق، وجاءت وفق الآتي: [2]

  • إنّ عدد الأسهم لشريحة الفئات التي ستقوم بالمشاركة يبلغ (6.3 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة) وهو ما نسبته 30% من الإجمالي.
  • تجاوزت أعداد المكتتبين الأفراد على أسهم أنابيب الشرق 630 ألف سهم منذ موعد افتتاح الاكتتاب في يوم الاثنين 24 يناير.
  • تجاوز عدد أسهم الفئات المشاركة من غير الأفراد (5 ملايين و670 ألف سهم).
  • إنّ قيمة رأس المال الخاص بشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة يبلغ 210 ريال سعودي.
  • تمّ اعتماد شركة الأهلي المالية لتكون هي الجهة الخاصّة بإدارة الاكتتاب وهي الجهة التي تتولّى مسؤوليّة الاستشارة الماليّة في المملكة العربيّة السعوديّة.
  • نوّهت الشّركة أنّ عدد الأفراد المشاركين تجاوز أرقام (209,40 ألف فرد).
  • إنّ قيمة التغطية الخاصة بالاكتتاب بلغت (16,1 مرة).
  • إنّ قيمة التخصيص في الاكتتاب بلغت (3 أسهم في الحد الأدنى لكل مستثمر).
  • صرّحت الشّركة أنّ القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد قد تجاوزت (810,8 مليون ريال سعودي).

التواصل مع شركة انابيب الشرق 2022

أتاحت شركة أنابيب الشَّرق عدد واسع من نوافذ الاتّصال التي يُمكن من خلالها الاستفسار عبر الموقع الرّسمي للشركة عن كافَّة الأمور المُهمّة التي يحتاجها المُستثمر، وفق الآتي:

  • عبر الموقع الرسمي لأنابيب الشرقويُمكن للمستخدم الدّخول إلى الموقع الرّسمي للشركة “من هنا“.
  • عبر المكتب الرّسمي: الذي يتواجد في المدينة الصناعية في الدمام، في المملكة العربية السعوديّة.
  • عبر الاتصال الهاتفي: يمكن الاتصال بالشركة عبر رقم التواصل العام (+966 13 8121999)، وعبر الرقم التالي (+966 13 8121666).
  •  عبر البريد الإلكترونيوالذي يُمكن مراسلته من بريدك الشّخصي على رابط البريد “من هنا“.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المَقال الذي تناولنا فيه الإجابة عن سؤال متى تداول انابيب الشرق 2022 وانتقلنا مع سُطور وفَقرات المَقال ليتعرَّف القارئ على معلومات مهمّة حول شركة أنابيب الشرق وعلى تفاصيل سِعر سهم أنابيب الشّرق لنَختم أخيرًا مع التَّواصل مع شركة أنابيب الشرق السّعوديّة.

المراجع

  1. saudiexchange.sa , اكتتاب أنابيب الشرق , 07/02/2022
  2. alarabiya.net , اكتتاب “أنابيب الشرق المتكاملة”.. تغطية حصة المؤسسات 71.8 مرة و سعر الطرح 80 ريالا , 07/02/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب