X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية

متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية

متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية


متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية، والتي تعتبر أول عملية إدراج مزدوج ومتزامن في السوق المالية السعودية وفي سوق أبو ظبي للأوراق المالية، ومن خلال مقالنا التالي على موقع اقرا سنتعرف على موعد تداول أسهم أمريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية.

اكتتاب اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية

أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي عن تخصيص عدد من الأسهم للراغبين بالاستثمار لديها، كما حدّدت الجدول الزمني المُحدث لطرحها العام الأولي، وكانت الشركة قد فتحت باب الاكتتاب لشريحة المستثمرين الأفراد في الإمارات والسعودية منذ يوم الاثنين الموافق لـ 14 نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2022 م، واستمر حتى يوم الاثنين الموافق لـ 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 م، وذلك، أما شريحة المؤسسات المؤهلة، فقد فتحت لها باب الاكتتاب منذ يوم الاثنين 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 م، حتى يوم الثلاثاء الموافق لـ 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 م.

شاهد أيضًا: ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا السعودية وابوظبي

متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية

لم تعلن شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي عن موعد تداول أسهم أمريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية، ولكن من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية “تداول” في السادس من شهر ديسمبر / كانون الأول 2022 م، أي خلال الأيام القليلة القادمة.

سعر سهم امريكانا للمطاعم العالمية

حدّدت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي يوم الخميس الموافق لـ 24 نوفمبر / تشرين الثاني عام 2022 م، السعر النهائي للأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب، وجاء سعر السهم الواحد في دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 2.62 درهماً إماراتياً، و 2.68 ريال سعودياً للسهم الواحد في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي

متى رد فائض اكتتاب أمريكانا

في حال كان هناك رد فائض اكتتاب أمريكانا، فإنّ الشركة ستعلن عنه في موعدٍ أقصاه يوم الاثنين الموافق لـ 5 ديسمبر / كانون الأول 2022 م، الواقع في 11 جمادى الأولى 1444 هـ، أي بعد عدّة أيام من الإعلان عن موعد التخصيص النهائي لأسهم الطرح لكافة شرائح المكتتبين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

بعد أن تعرفنا متى تداول اسهم امريكانا للمطاعم العالمية في سوق الأوراق المالية نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي أوردنا من خلاله بالإضافة إلى ذلك سعر سهم أمريكانا للمطاعم العالمية، وموعد رد الفائض في حال وجد.

أسئلة شائعة

  • متى تأسست شركة أمريكانا؟

    تأسست شركة أمريكانا في الكويت في عام 1964 م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب