X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » ما يجب عليك القيام به كل يوم قبل العمل

ما يجب عليك القيام به كل يوم قبل العمل

ما يجب عليك القيام به كل يوم قبل العمل


مع بداية يوم جديد انت تستيقظ للاستعداد لعملك, أو لإرسال أطفالك إلى المدرسة, والقيام بالمهام المطلوبة منك, لكن يجب ان لا تنسى صحتك قبل كل شي, حتى تستيطع تحقيق كل ما تريده بكامل طاقتك, ولحسن الحظ هناك طرق لبداية رائعة ليوم رائع, يمكنك تحقيقها كل صباح قبل بدء العمل، سنذكرها كما يلي:

  • ابدأ مبكراإذا كنت دائم التسرع في الصباح, فأنت حتما لا تعطي لنفسك وقتا كافيا للاستعداد, وسوف يكون صباح كثير الفوضى, لذلك يمكنك أن تستيقظ مبكرا لبداية يوم أقل فوضى وبعيد عن التسرع.
  • ترطيب جسمكواحدة من الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها عند الاستيقاظ, هو شرب كوب ماء, لأن النوم ثماني ساعات بدون شرب الماء يمكن أن يسبب الجفاف لأجسادنا, لذلك تأكد من شرب كوب ماء حتى يوفر للجسم والأجهزة الخاصة بك الرطوبة, والراحة, وسوف تشعر أنك اكثر يقظة.
  • التأمل أو قراءة كتابالاستيقاظ في وقت سابق من الصباح يسمح لك بقضاء  10 أو  15دقيقة لقراءة بعض من الكتاب المفضل لديك, بالإضافة إلى ذلك, يمكنك استخدام هذا الوقت للتأمل.
  • خطط ليومكالتخطيط ليومك يمكن أن يكون من خلال كتابة لائحة, وإذا قمت بتعيين حدود زمنية لمختلف المهام, يمكنك محاربة المماطلة, وإنهاء المزيد من المهام في يوم واحد, لذلك بمجرد الاستيقاظ في الصباح, اقضي بضع دقائق لكتابة كل ما عليك القيام به, وتصنيف هذه المهام حسب الأهمية.
  • ممارسة التمارين الرياضيةإذا لم يكن لديك الوقت الكافي بعد العمل لممارسة الرياضة، فإن الصباح هو الوقت المثالي, حيث يمكنك قضاء من 15 إلى 30 دقيقة في ممارسة الرياضة, والاستعداد لليوم, كما أنك ستحصل على بداية يوم رائع, وسيكون لديك المزيد من الطاقة, وتكون أكثر إنتاجية.
  • فكر بإيجابيةإذا كنت تستيقظ وتقول مع نفسك كلمات سلبية سيئة, هذا يمكن أن يجعل يومك سيء جدا, لذلك بدلا من التفكير بالأفكار السلبية, يمكنك ان تغير أفكارك لتكون أكثر ايجابية.
  • تناول الفطورإنها أهم وجبة في اليوم, إلا أن العديد من الناس يهملونها بسبب التسرع في الصباح, لذلك إذا كنت مستيقظا في وقت مبكر قد يكون هناك الوقت الكافي لتناول وجبة خفيفة, مع كوب من الشاي أو القهوة






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب