موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما هي مدة النوم التي يحتاجها لكبار السن؟

ما هي مدة النوم التي يحتاجها لكبار السن؟

ما هي مدة النوم التي يحتاجها لكبار السن؟


أفادت دراسة أجرتها جامعة كامبريدج أن سبع ساعات من النوم هي مدة مثالية للأشخاص في منتصف العمر وكبار السن، إذ أن مدة أقصر من سبع ساعات قد تسبب تراجع المهارات المعرفية عند المرء.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهسؤالي هو : ما هو علاج السعال المتواصل لاكثر من سنة رغم اخذ الدواء الخاص بهالوالد الله يشفيه له اكثر من سنة و هو يعاني من هذه الكحة الحادة جدا بالرغم من زيارة عدة اطباء

يلعب النوم الجيد دوراً مهماً في الحفاظ على المهارات المعرفية، كما أنه يؤثر أيضاً على الصحة النفسية للإنسان. كما يساهم النوم في الحفاظ على صحة الدماغ عن طريق التخلص من المواد الكيميائية الضارة في الدماغ. تتغير طبيعة نوم الإنسان مع التقدم بالعمر، إذ قد يجد المرء صعوبة حتى يغفو، أو قد يجد صعوبة في الاستمرار بالنوم لفترة كافية، أو قد تكون نوعية النوم سيئة. 

ويعتقد أن اضطرابات النوم هي المسبب الرئيسي لتراجع المهارات المعرفية، والإصابة بالأمراض النفسية عند كبار السن.

في دراسة أجراها علماء من المملكة المتحدة والصين، قام الباحثون بجمع معلومات عن 500000 مشترك أعمارهم بين 38-73 سنة، وقد تم سؤالهم عن أنماط نومهم، وصحتهم النفسية والجسدية، كما أنهم شاركوا في بعض الاختبارات التي تحدد المهارات المعرفية. 

وعند تحليل جميع هذه المعلومات توصل الباحثون إلى نتيجة مفادها أن قلة النوم أو كثرة النوم تسبب تراجع المهارات المعرفية، مثل تحليل السرعة، والذاكرة ومهارات حل المشكلات، والتركيز البصري. 

كما ثبت أن سبع ساعات من النوم يومياً مثالية للحفاظ على المهارات المعرفية، بالإضافة لتأثيرها الإيجابي على التوتر والقلق، والاكتئاب. 

لذلك تعتبر نوعية ومدة النوم مهمة للحفاظ على الصحة العقلية، خصوصاً لكبار السن. 

طب الشيخوخة بين التطور والحاجة

ما مفهوم طب الشيخوخة وهل يختلف عن مفهوم علم الشيخوخة من هم كبار السن كبار السن في العصر الحالي استراتيجية … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب