X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » ما هي البنية الأساسية المتقاربة

ما هي البنية الأساسية المتقاربة

ما هي البنية الأساسية المتقاربة


ما هي البنية الأساسية المتقاربة، إن حزمة الأنظمة هذه عادةً ما يتم يتم شراؤها من شركة واحدة، بدلاً من شراء مكونات الأجهزة والبرامج بشكل منفصل عن موردين مختلفين، كذلك ما يتم تكوين واختبار أنظمة البنية التحتية المتقاربة مسبقًا، مما يجعل نشرها أسهل وأسرع عند إنشاء مركز بيانات، كما أنها تختلف عن البنية التحتية فائقة التقارب.

ما هي البنية الأساسية المتقاربة

البنية الأساسية المتقاربة هي تقارب للبنية التحتية للحوسبة والتخزين والشبكات في مركز البيانات، حيث يمكن أن يؤدي نشر البنية التحتية لمركز البيانات كنظام كامل إلى تبسيط وتسريع نشر الموارد، كما توفر البنية التحتية المتقاربة أيضًا نظامًا أساسيًا للنشر المعياري القابل للتكرار لموارد مركز البيانات من أجل نطاق سريع وأداء أكثر اتساقًا، وهذا مرغوب فيه بشكل خاص في البيئات الافتراضية التي تتطلب أسسًا موحدة للموارد الافتراضية.

قد تتطلب عمليات نشر البنية التحتية المتقاربة موارد إضافية للاختبار والتحقق من المؤسسات وشركائها، حيث يمكن أن يمثل هذا أيضًا مخاطر في الوقت المناسب لتسويق التطبيقات الجديدة، ولكنها تقلل من مخاطر النشر من خلال تقديم حلول معتمدة من المورد تقلل من التخمين وتسرع وقت نشر التطبيقات باستخدام أنظمة أساسية موثوقة للبنية التحتية.

مزايا البنية الأساسية المتقاربة

هذه هي الطرق الخمس التي تضيف بها البنية الأساسية المتقاربة قيمة وفيرة لمراكز البيانات:

[2]

النشر السريع

تأتي البنية التحتية المتقاربة كاملة مع جميع المكونات المعبأة مسبقًا اللازمة لتشغيل البنية التحتية؛ من الشبكات إلى الكابلات والتخزين الافتراضي وما بعده، حيث تم تكوين جميع هذه القطع المتنوعة مسبقًا بواسطة خبراء معتمدين قبل أن يغادروا المصنع، مما يعني أنك تحصل على حل معتمد، وحتى الشخص الذي ليس خبيرًا في التخزين يمكنه نشر هذا النظام في غضون دقائق مقابل أيام.

تقليل مخاطر النشر

من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع النشر المبسط، تساعد البنية المتقاربة الشركات أيضًا على تقليل المخاطر والتكاليف غير المتوقعة المرتبطة بعمليات النشر، فلم تعد بحاجة إلى فرق إضافية وخبراء متخصصين للمساعدة في وضع إستراتيجية لإضافة قطعة مخصصة من الأجهزة إلى أنظمة البنية التحتية الخاصة بك.

الصيانة الموسعة والدعم

باستخدام تصميم تم اختباره والتحقق من صحته، تحصل الشركات على ضمان عندما يتعلق الأمر بقوة الأداء وطول العمر، وهناك ميزة إضافية، وهي أنه يمكنك أيضًا الوصول إلى الدعم المستمر، بما في ذلك تحديثات الترميز وتصحيحات البرامج وحتى إصدارات البرامج الجديدة.

إدارة مبسطة

تبسط البنية الأساسية المتقاربة إدارة مركز البيانات، فمن خلال مورد واحد فقط، يمكن الاستغناء عن العديد من عقود الدعم المعقدة التي تنتشر عبر مراكز البيانات المتنوعة.

القياس بسهولة

تعد إضافة أحد مكونات الماكينة أمرًا سهلاً مثل تقديم طلب جديد، ولا يلزم وضع خطط لذلك، فبدون إعداد معقد، يمكنك تثبيت هذا النظام الجديد في غضون دقائق.

كيف تعمل البنية الأساسية المتقاربة

تساعدك البنية المتقاربة على إدارة ومراقبة سعة مركز البيانات من خلال التعرف على البيانات، حيث تساعد هذه الوظيفة فريق تكنولوجيا المعلومات لديك على معرفة كمية موارد مركز البيانات -التخزين والذاكرة والحوسبة والشبكات وما إلى ذلك- المتاحة للاستخدام في أي وقت.

هناك مجموعة متنوعة من خيارات النشر عندما يتعلق الأمر ببنية التحتية متقاربة، حيث يتضمن خيار النشر الأكثر شيوعًا استخدام البنية المرجعية للبنية التحتية المتقاربة للمورد، فمن المفترض أن يساعدك المورد على نشر الطريقة الصحيحة والبدء في استخدام المكونات بشكل صحيح، وهي تتضمن توصيات الأجهزة التي تم تكوينها مسبقًا، كما تعد الحلول التي تم التحقق من صحتها من قبل المورد ميزة مهمة ومفيدة بشكل لا يصدق؛ لأنها تزيل كل التخمينات من عملية النشر وتسريع وقت الوصول إلى السوق.

البنية المتقاربة والفائقة التقارب

على الرغم من أن كلاً من البنية الأساسية المتقاربة والبنية الأساسية فائقة التقارب يحلان مشاكل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات متعددة المستويات، إلا أنهما مختلفان تمامًا، حيث تعتمد البنية المتقاربة على الأجهزة بينما تعمل البنية فائقة التقارب عبر البرامج، كما تحتوي البنية المتقاربة على مكونات أجهزة مختلفة، مما يعني أنه يمكنك تفكيكها واستخدام الأجهزة المستقلة كما هي، على سبيل المثال، يمكن إزالة الخادم واستخدامه بمفرده ويمكنك عزل واستخدام وحدات التخزين الفردية بشكل مستقل.

نظرًا لأن البنية الأساسية فائقة التقارب تستخدم برنامجًا، يجب إدارة جميع المكونات معًا، فهي عمومًا أقل قابلية للتخصيص ويتخلى المستخدمون عن بعض التحكم في ما يحصلون عليه من التثبيت الأولي، ومع ذلك، فإن استخدام البرنامج يعني أنه يمكنك البدء بكمية معينة من التخزين وزيادتها حسب الحاجة بتكلفة منخفضة نسبيًا، كما يجب شراء أجهزة البنية التحتية المتقاربة المادية وتثبيتها عند الحاجة إلى مساحة أكبر، والتي يمكن أن تكلف الكثير، لكن من حيث تكلفة البداية، ستكون البنية فائقة التقارب أكثر تكلفة، نظرًا لأنه يجب عليك شراء تراخيص البرامج وما شابه، ومع ذلك، اختر البنية التحتية فائقة التقارب إذا كنت تفضل تكلفة أولية أعلى ولكن رسوم صيانة أقل بكثير في المستقبل.

[4]

وفي الختام، نصل إلى نهاية مقال ما هي البنية الأساسية المتقاربة الذي تحدثنا فيه ما هي البنية الأساسية المتقاربة، ومزايا البنية الأساسية المتقاربة، وكيف تعمل البنية الأساسية المتقاربة، والبنية المتقاربة والفائقة التقارب.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب