X
X


موقع اقرا » تعليم » اختراعات واكتشافات » ما هو اكثر الكواكب خطورة

ما هو اكثر الكواكب خطورة

ما هو اكثر الكواكب خطورة


ما هو اكثر الكواكب خطورة؟ حيث إنّ كوكب الأرض يندرج ضمن المجموعة الشمسية التي تحتوي على 8 كواكب وعدد كبير من الكويكبات والمذنبات، ومن ضمن كواكب المجموع الشمسية كوكب يشكل خطورة على كوكب الأرض، ومن خلال موقع اقرا سوف نتعرف على ذلك الكوكب، وما سبب تسمية المشتري بهذا الاسم، بالإضافة إلى ما هو الكوكب الأكثر سخونة، مع ترتيب درجات حرارة الكواكب بالترتيب.

ما هو اكثر الكواكب خطورة

إنّ كوكب المشتري هو أكثر الكواكب خطورة في النظام الشمسي، كما أنه أكبر الكواكب بالنظام الشمسي، وسمي بجوبيتر أي إله السماء والبرق عند الرومانيين، ومن الجدير بالذكر أنّ كوكب المشتري يقع في المرتبة الخامسة من حيث البعد عن الشمس، وكتلة كوكب المشترى تساوي تقريبًا حوالي 1/1000 من كتلة الشمس، مما يعني أنّ كتلة كوكب المشترى تساوي حوالي 1/3 كتل مختلف الكواكب الأخرى.

لماذا سمي كوكب المشتري بهذا الاسم

سمي كوكب المشتري بهذا الاسم؛ لأنه يمضي في طريقه دون أي اعوجاج أو انكسار أي يستشري في طريقه دون انحراف، وقيل لأنه أكبر الكواكب تواجدًا بالمجموعة الشمسية، ويحتوي كوكب المشترى على نسبة كبيرة جدًا من غاز الهيدروجين والهيليوم، حيث يعد غاز الهيدروجين هو الغاز الرئيسي المكون له.

هل هناك كويكب يقترب من الارض 2022

صرح العلماء أنه بالفعل هناك كويكب يدعى إم كيو اقترب من كوكب الأرض بمسافة 1.79 مليون ميل خلال 27 حزيران / يونيو، وبلغ قطر ذلك الكويكب حوالي 230 – 525 قدمًا، وظهر بعد عدة أشهر من ظهور الكويكب إي إكس 2013 صاحب الـ 440 قدمًا.<1>ما هو الكوكب الأكثر سخونة

إنّ كوكب الزهرة هو الكوكب الأكثر سخونة بين كواكب المجموعة الشمسية، وذلك بسبب قربه من الشمس، حيث لا يفصل بينه وبين الشمس سوى 108 ملايين كيلو متر تقريبًا، ومن الجدير بالذكر أنّ حجم وتركيب كوكب زحل يتشابه مع تركيب وحجم كوكب الأرض، وسمي بالزهرة لظهوره مضيئاً فوق كوكب الأرض نسبًة لدرجة حرارته العالية.

درجة حرارة الكواكب بالترتيب

تختلف درجة حرارة الكوكب باختلاف المسافة التي تفصل بينه وبين الشمس، ومن خلال التالي من نقاط سوف نتعرف على درجات حرارة الكواكب بالترتيب:

  • درجة حرارة كوكب الزهرة: تتراوح بين 180 – 475 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب عطارد: تتراوح بين 173 – 427 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب الأرض: تتراوح -70 – 55 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب المريخ: تتراوح -120 – 25 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب المشتري: تبدأ من -110 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب زحل: تبدأ من -140 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب أورانوس ونبتون: تبدأ -240 درجة مئوية.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال ما هو اكثر الكواكب خطورة الذي من خلاله تعرفنّا على أكثر الكواكب خطورة وتبيَن أنه كوكب المشترى، بالإضافة إلى لماذا سمي المشترى بهذا الاسم، بجانب ما هو الكوكب الأكثر سخونة.

أسئلة شائعة

  • ما هو الكوكب الذي يشبه الأرض؟

    ما هو الكوكب الذي يشبه الأرض؟

    إنّ كوكب الزهرة هو الكوكب الذي يشبه كوكب الأرض من حيث الحجم والتكوين.

المراجع

  1. britannica.com , Jupiter planet , 18/10/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب