X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » حيوانات وطيور » ما هو اسم صغير النسر

ما هو اسم صغير النسر

ما هو اسم صغير النسر


حل سؤال ما هو اسم صغير النسر؟، على مر العصور أثارت الحيوانات فضول الإنسان، فسعى بشكل دائم إلى استكشاف أهم المعلومات عنها، والبحث في أساليب وسلوك عيشها وحياتها، ومن أهم الطيور التي أثارت فضول الإنسان كانت النسور، وموقع اقرا في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بهذا النوع من الطيور، ذاكرًا أهم المعلومات والتفاصيل عنهم وعن أسلوب عيشهم، معرفًا بالاسم الذي يطلق على صغاره.

ما هو النسر

النسر هو أحد أنواع الطيور الجارحة، يتميز بمنقاره الذي يكون معكوفًا وحادًا، وجسمه المغطى بالريش الأبيض أو البني، كما تعرف النسور بنظرها الثاقب، لذلك يعتبر من أشهر حيوانات الصيد، إلى جانب سرعته الكبيرة، وقدرته على التحليق عاليًا، وتعيش النسور عادةً على شكل جماعات مترافقة، وبالنادر ما يعيش النسر منفردًا.

ما هو اسم صغير النسر

يطلق على طائر النسر الصغير اسم الهيثم، ويكون مشابهًا جدًا من حيث الصفات الشكلية لوالديه، ويأخذ نفس لون ريشهم، أما أنثى النسر فتدعى أم قشعم، وكجميع الطيور تتكاثر النسور بالبيوض، وتضع بيوضها في المجوفة كضمن الصخور أو في تجاويف جذوع الأشجار.

أنواع النسور

يمكن تقسيم النسور إلى مجموعتين أساسيتين هما:

  • نسور العالم القديم: ومن أشهرها النسر الراهب، كاسر العظام، والنسر الأسمر، ونسر الهيمالايا.
  • نسور العالم الحديث: ومنها 7 أنواع تقس إلى خمسة أجناس، ومن أشهر أنواعها النسر أصفر الرأس، والنسر الرومي، والنسر الأسود.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة الحل الصحيح لسؤال ما هو اسم صغير النسر، كما تم التعريف بالنسور وذكر أهم صفاتها، إلى جانب التعريف بمجموعاتها وأشهر أنواعها.

المراجع


  1. ^britannica.com ,

    eagle , 05/11/2022





    X
    X
    X

    اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

    تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب