X
X


موقع اقرا » تقنية » إنترنت » ما معنى www

ما معنى www

ما معنى www


ما معنى www، حيث ينتشرُ في عصرنا الحالي تزامنًا مع التطورات البرمجية والتقنية اختصارات عديدة يجهلها الكثير من الأشخاص ، ومن أكثر الاختصارات شُهرة هو www الذي نشاهده في بداية عنوان أي موقع أو متصفّح إلكتروني، وخلال مقالنا ضمن موقع اقرا سنعمل على تبيان المعنى الذي يحمله الاختصار www.

ما معنى www

إنّ Www هي اختصار للكلمة الإنجليزية “World Wide Web” وتعني باللّغة العربية الشبكة العنكبوتية العالمية، وتُعرف أيضًا بمتصفّح الويب، وهو عبارة عن نظام يقوم بعملية ترابط للمُستندات مع بعضها البعض، ليستطيع المُستخدم إمكانية الوصول لهذه المُستندات باستخدام متصفّح ويب، الذي يكون مبرمجًا بلغة برمجية خاص ة مثل جافا أو HTML، أو أي لغة برمجية خاص ة. [1]

تاريخ الشبكة العنكبوتية

يعود تاريخ إنشائها لعام 1989 ميلادياً، وجاءت لأغراض عديدة أهمها سُهولة تأمين الاتصال بين المنظمات الأوروبية في سويسرا، حيث يعمل الويب على ترابط النصوص المتواجدة على شبكة الإنترنت، حيث يسمح هذا الترابط بالانتقال بين الصفحات والوصول إليها باستخدام المتصفح ويب، وقد تكون هذه الصفحات متضمنة الصور والنصوص، ومرئيات، وأصوات، وبرامج تفاعلية، وغيرها الكثير، ويتم توفير هذه الصفحات بواسطة مخدم يُدعى ويب سيرفر، الذي يعمل على إرسال الصفحات حسب الطلب من متصفح الشبكة.

ما هو خادم ويب 

إنّ الخادم ويب، أو كما هو معروف بخادم ويب، وباللّغة الإنجليزية “Web server” هو عبارة عن برنامج يستخدم على شبكة الإنترنت، بحيث يسمح بالتجول على شبكة الإنترنت، والوصول للمواقع والصفحات على الإنترنت، حيث يعمل المخدم على توفير الصفحات بلغة رقم النص الفائق ال HTML، وغيرها من الصيغ البرمجية المُصممة فيها.

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان ما معنى www، حيث عملنا خلال فقرات المقال على معرفة المعنى الذي يحمله هذه الاختصار، مع تاريخ نشأته.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب