X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » ما معنى لوسيل في قطر ولماذا سميت بهذا الاسم

ما معنى لوسيل في قطر ولماذا سميت بهذا الاسم

ما معنى لوسيل في قطر ولماذا سميت بهذا الاسم


ما معنى لوسيل في قطر ولماذا سميت بهذا الاسم، من حيث أن لُسيل هو اسم الاستاد الذي سوف يستضيف أهم مباريات المونديال، ولذلك يكثر السؤال عن معنى كلمة لوسيل التي تحمل اسم كأس العالم، وفي مقالنا اليوم عبر موقع اقرا سوف نتعرف على مَعنى هذا الاسم وسبب تسمية المدينة والاستاد بهذا الاسم.

ما معنى لوسيل في قطر

لوسيل في قطر هو اسم لمدينة واستاد مشتق اسم من زهرة نادرة تنمو في قطر، ويعكس الاسم قيمة الأصالة والعراقة التاريخية، والظاهر في الإتقان باختيار هذا الاسم الجميل للمدينة التي تم بناؤها حديثاً، ويبين هذا الاختيار متى اعتزاز دولة قَطر بأصالتها وتاريخها ومكونات تراثها البدوية البسيطة، مهما كبر لديها البنيان، وتطورت فيها الحياة، ولذلك يمثل هذا الانتقاء مدى حرص الدولة، على الدمج بين العراقة التاريخية والعصرنة الحديثة، والمحافظة على التراث والقيم والعادات والتقاليد.

شاهد أيضًا: كم تبلغ سعة ملعب لوسيل في قطر

لماذا سميت لوسيل بهذا الاسم

سميت لوسيل بهذا الاسم ليكون اسمها مستوحى من عبق الحضارة العريقة للمنطقة، وللدمج بين أصالة الماضي والتراث وبين حداثة الحاضر، وهذا ما أولته دولة قطر على مر عدة سنوات، من خلال ترسيخ الأصالة لهذا البلد العريق، والحفاظ عليها من الزوال، في ظل الحداثة والعصرنة حاليا، وتوثيق الارتباط بين الماضي والحاضر.

معنى مدينة لوسيل 

مدينة لوسيل اسم مشتق من تاريخ الأرض التي تم عليها بناء هذه المدينة، أذ أن تاريخ هذه الزهرة التي تم اقتباس الاسم منها، يعود لعصور سحيقة عرفها الأقوام في الحضارات التي توافدت على أرض هذه الدولة، وأقامت فيها وأنشأت حضارات عريقة، وحافظت على تراثها حتى اليوم، ويذكر أن مدينة لُوسيل التي بنيت حديثاً، تدخل في رؤية دولة قطر للتنمية المستدامة 2030، وهذا النهج المتبع في غالبية دول الخليج العربي، وتم إنشاء المدينة برمتها بتوجيه من شركة الديار القطرية، وبالتعاون مع “جهاز قطر للاستثمار”، إلى الشمال من المنطقة القديمة في لُوسيل.

معنى ستاد لوسيل

ستاد لوسيل اسم مشتق من اسم المدينة التي تم فيها إنشاء هذا الاستاد خصيصاً لاستقبال أهم مباريات كأس العالم 2022، وهو مستوحى من اسم الزهرة الأندر في الدولة، وقد تم إنشاء الاستاد في قلب المدينة المنشأة حديثاً، وذلك ليتم الاستفادة منها في ناحيتين، الأولى في استقبال أعم مباريات مونديال العالم قطر 2022، والثاني هو لتفكيكه بعد المونديال، وتحويله إلى مجمع حيوي يضم مدارس وعيادات وكافيهات ومرافق حيوية هامة، تتماشى مع رؤية الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما معنى لوسيل في قطر ولماذا سميت بهذا الاسم والذي تعرفنا من خلاله على معنى هذه التسمية العريقة للمدينة والاستاد وأصلها التاريخي، كما تعرفنا على سبب تسميتها بهذا الاسم.

أسئلة شائعة

  • متى تم انشاء لوسيل؟

    بالنسبة لاستاد لوسيل، فقد تم الانتهاء منه في العام 2021، وأما المدينة المستقبيلة الحديثة، فثد بدأ العمل عليها منذ العام 2005، ومازال العمل عليها مستمر حتى الآن.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب