X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » ما دلالة اختيار المسجد الاقصى في حادثة الاسراء والمعراج

ما دلالة اختيار المسجد الاقصى في حادثة الاسراء والمعراج

ما دلالة اختيار المسجد الاقصى في حادثة الاسراء والمعراج


مَا دَلالة اختيار المَسجد الاقصَى في حَادثة الإسراء والمعراج؟ حيث أسرى الله تعالى بالنبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام في في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى، وكان لاختيار المسجد الأقصى لحادثة الإسراء والمعراج عدذة دلالات سوف نتعرف عليها في مقالنا الآتي في موقع اقرا في السطور القليلة القادمة.

ما دلالة اختيار المسجد الاقصى في حادثة الاسراء والمعراج

كان لاختيار المسجد الأقصى في حادثة الإسراء عدّة دلالات منها: ربط المسجد الأقصى بالمسجد الحرام، ولأن دعوة الأنبياء كلهم كانت دعوة واحدة وهي عبادة الله تعالى، ولإظهار الدليل على صدق حادثة الإسراء والمعراج لكل من كذّبها وذلك بذكر بعض الأشياء الموجودة في بيت المقدس.

كيف كان المسجد الأقصى ليلة الإسراء والمعراج؟

المسجد الأقصى هو القبلة الأولى للأنبياء والمسلمين جميعًا، وقد عرج النبي صلى الله عليه وسلم منه إلى السموات العُلا، وقد جاء النبي بدابة البراق حتى وصل المسجد الأقصى، فربطه بالحلقة المخصصة والتي يربط بها الأنبياء، ثم دخل إلى المسجد الأفصى، وصلّى به ركعتين، ثم صعد إلى السموات العُلا من هناك.[2]

ما الدروس المستفادة من حادثة الاسراء والمعراج؟

هناك عدد كبير من الدروس والعبر المستفادة من حادثة الإسراء والمعراج، وأبرز هذه الدروس المستفادة هي الآتي:

  • العبوديّة لله تعالى هي من أعظم وأشرف المقامات.
  • الثبات على الدّين.
  • الثبات على المواقف هي صفة قلة قليلة ممن ثبّت الله الإسلام في نفوسهم وقلوبهم من صدّقوا وقائع الحادثة ومنهم أبو بكر الصدّيق.
  • الحادثة دلالة على الأهميّة الكبيرة والمنزلة العظيمة للمسجد الأقصى قديمًا وحديثًا.

في الختام نكون قد تعرفنا على مَا دَلالة اختِيار المَسجِد الاقصَى في حَادِثة الإسرَاء والمِعْراج حيث بيّنا دلالة ذلك، وتعرفنا على كيف كان المسجد الأقصى ليلة الإسراء والمعراج؟، والدروس المستفادة من الحادثة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب