X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما حقيقة تأثير منتجات الالبان كاملة الدسم على صحة القلب؟

ما حقيقة تأثير منتجات الالبان كاملة الدسم على صحة القلب؟

ما حقيقة تأثير منتجات الالبان كاملة الدسم على صحة القلب؟


أفادت دراسة جديدة أن تناول منتجات الألبان عالية الدسم مفيدة لصحة القلب. وقد نظرت الدراسة في العلاقة بين حمض البنتاديكانويك (وهو مؤشر لاستهلاك الألبان من قبل الفرد عند قياسه من الأنسجة الدهنية أو المصل في الدم) وأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية. 

وقال الباحثون إنه من بين 4150 شخصاً بالغاً مشاركاً في الدراسة (51 ٪؜ منهم من الإناث، ومتوسط ​​أعمارهم 60 عاماً)، كان لدى الأشخاص الذين لديهم أعلى مستويات من الأحماض الدهنية المرتبطة بمنتجات الألبان عالية الدسم أقل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مع خطر أقل للوفاة من جميع الأسباب، وذلك بعد أخذ عوامل الخطر القلبية الوعائية الأخرى مثل التدخين في عين الاعتبار.

وفي حين أن النتائج قد تتأثر جزئياً بعوامل أخرى غير تناول مشتقات الألبان، فإن هذه الدراسة تبين فوائد دهون الألبان في حد ذاتها.

وقد قارن فريق من الباحثين النتائج التي توصلوا إليها، وتم تأكيدها مع نتائج 17 دراسة أخرى شملت ما يقرب من 43000 شخص من الولايات المتحدة، والدنمارك، والمملكة المتحدة.

وقد نوه الباحثون إلى أن استهلاك الأطعمة الغنية بمنتجات الألبان مثل الحليب، والجبن، والزبادي لا يؤثر على الجميع بنفس الطريقة.

كيف تعرف أن ألم الذراع الأيسر سببها القلب؟ فأنا أعاني من ألم في اليد اليسرى ممتد من الكتف، ولكن لا أعاني من أعراض أخرى، وأخاف أن تكون هذه أعراض نوبة قلبية

كما أنه يمكن إضافة منتجات الألبان إلى النظام الغذائي في بعض الأحيان، وفي حالات أخرى قد تكون التوصية هي استبدال شيء آخر بمنتجات الألبان. على سبيل المثال، إذا شرب شخص 2 أو 3 علب من الصودا يومياً، فقد يتم تشجيعه على استبدال علبة أو علبتين بكوب أو كوبين من الحليب إذا كان ذلك يناسب ميزانيته وأسلوب حياته.

وبينما تعد منتجات الألبان مصدراً جيداً للبروتين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والعناصر الغذائية الأخرى، إلا أنه يمكن للشخص الذي لا يستطيع أو لا يرغب في تناول منتجات الألبان التركيز على تناول الأطعمة المختلفة لتحسين صحة قلبه.

الأمراض المزمنة و إيقاف الدواء (وهل ينفع الحل المؤقت للمشكلة الدائمة ؟)

يصاب الانسان بالعديد من الحالات المرضية والتي اما ان تكون مؤقتة تزول بعد فترة بسيطة من استخدام الادوية او دائمة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب