موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ماذا سيحدث في ال 5 سنوات القادمة بعد الجائحة؟

ماذا سيحدث في ال 5 سنوات القادمة بعد الجائحة؟

ماذا سيحدث في ال 5 سنوات القادمة بعد الجائحة؟


لم تنتهي جائحة كوفيد 19 بعد، حيث يعتقد العلماء أن هذه الجائحة سوف تستمر لمدة 5 سنوات مقبلة، وسببت هذه الجائحة الكثير من المشاكل على مستوى العالم، لذا فأصدر العلماء تقرير يحتوي على 3 سيناريوهات، لما قد يحدث في الـ 5 سنوات المقبلة، وهذا ليس توقع للمستقبل، بل شرح لما قد يحدث بناءاً على الواقع الحالي، والإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومات، وهذا سوف يساعد العالم في أخذ الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه الجائحة.

السيناريو الأول 

إذا وصلت نسبة الأشخاص الذين أخذوا اللقاحات الخاصة بكوفيد 19 إلى أكثر من 80 %، فهذا سوف ينقذ حياة ملايين الأشخاص ، كما سيمنع ظهور متحورات جديد لفيروس كورونا المستجد، وهذا سيوفر المال اللازم لعلاج العديد من الأمراض الأخرى.

هذا لا يعني اختفاء كوفيد 19، ولكن هذا سيمكن الدول من احتواء الفيروس، والسيطرة عليه، ووقاية العديد من المواطنين من الإصابة به، وتخفيف الحمل على المؤسسات الطبية.

السيناريو الثاني 

إذا أصبحت نسبة الملقحين أقل من 70 %، فهذا سيساعد كوفيد 19 إلى التوطن في العالم، ويزداد نشاطه في بعض الفترات من العام مثل الإنفلونزا، هذا سيؤدي إلى زيادة الضغط على المؤسسات الطبية، كما سيحتاج إلى تطوير مستمر للقاحات والأدوية.

كما سيؤدي هذا السيناريو إلى تفاقم اللامساواة العالمية، حيث تستطيع الدول الغنية في توفير اللقاحات لمواطنيها، في حين تفشل الدول الفقيرة في ذلك، وبالرغم من ذلك فإن الدول الغنية لن تكون بأمان من الإصابة بالفيروس، حيث سيظهر الكثير من المتحورات في الدول الفقيرة، وهذا سيحتاج إلى تطوير علاج مناسب بشكل مستمر، وهذا سيجعل العديد من الأشخاص يواجهون أوقات صعبة جداً.

كما سيزداد خطر الإصابة بالنسبة للأشخاص المعرضين للخطر مثل النساء، والحوامل، والأطفال، وكبار السن، كما ستحدث الكثير من المشاكل للمؤسسات الطبية والعاملين بها.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

السيناريو الثالث 

إذا رفض المواطنين أخذ اللقاح، وأصبحت نسبة الملقحين أقل من 60 %، هذا سيؤدي إلى استمرار الجائحة بشكل خارج عن السيطرة، ولن تجد الدول الفقيرة اللقاحات الخاصة بالفيروس، وسيزداد عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، وسيصاب الأشخاص بالمرض أكثر من مرة، وستنهار المؤسسات الطبية على مستوى العالم، وخصوصاً في الدول الفقيرة.

أياً كان السيناريو الذي سوف يحدث، فإن كل هذا يعتمد على وعي المواطنين، لذا يجب العمل على زيادة وعي الأشخاص بأهمية اللقاحات، وبالطرق المناسبة للوقاية من الإصابة بالفيروس، كما يجب الترابط بين الحكومة والمؤسسات الطبية، والعمل على تطوير هذه المؤسسات، ورفع كفاءتها، لتكون جاهزة لمواجهة أي سيناريو من السيناريوهات السابقة.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب