موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مؤسسة الغذاء والدواء تصدر دليلأََ معتمداََ لغذاء الأطفال في

مؤسسة الغذاء والدواء تصدر دليلأََ معتمداََ لغذاء الأطفال في

مؤسسة الغذاء والدواء تصدر دليلأََ معتمداََ لغذاء الأطفال في


أصدرت مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية دليلاََ تفصيلاََ معتمداََ لجميع حضانات الأطفال في المملكة يحتوي على تعليمات تخص غذاء الأطفال في الحضانات وذلك لضمان الحفاظ على صحة الأطفال وضمان اتباع أسس النظافة العامة خلال جميع خطوات إعداده إلى أن يتناوله الطفل.

وبين مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الدكتور نزار مهيدات أن هذا الدليل يحتوي على جميع الممارسات الصحية المتعلقة بغذاء الأطفال وطرق تحضيره ليضمن مراعاة جميع فئات المجتمع المختلفة ويضمن تحضير غذاء صحي ومتوازن للأطفال ونظيف خصوصاََ في هذه الفترة ضمن جائحة كورونا والتي تتزامن مع فترة إعادة فتح الحضانات.

وأضاف الدكتور مهيدات أن الدليل يحتوي أيضاََ على طرق الوقاية من الإصابة بالتسمم الغذائي وكيف يستطيع العاملين في الحضانات تشخيص الطفل المصاب به وكيف يتم التعامل مع الطفل عندما يشخص بالتسمم الغذائي، وأضاف أن هذا الدليل يركز تركيزاََ كبيراََ على الفئة العمرية الخطيرة للأطفال وهي الأطفال الرضع والأطفال في سن دون الخامسة من العمر.

وأكد الدكتور مهيدات أيضاََ أن الدليل يحتوي على كيفية تحضير وتخزين الأطعمة المدرجة تحت بند ” الأطعمة الخطيرة” والتي تتطلب تركيزاََ في تحضيرها للأطفال و تخزينها والتعامل معها.وأضاف الدكتور مهيدات أيضاََ أن الدليل يحتوي على طرق الرضاعة السليمة للأطفال الرضع وكيفية تحضير وتقديم الأطعمة المعدة في المنزل وأكد الدكتور مهيدات على ضرورة إلمام العاملين في القسم الغذائي في الحضانات بطرق تحضير غذاء صحي ومتوازن ونظيف لفئات الأطفال المختلفة وكيفية تحضير وجبات متخصصة لكل طفل.

سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

تعاني العديد من النساء من مشاكل الشعر التالف وحينما يجري الحديث عما هو مفيد لاكساب الشعر حيوية وجاذبية يقول الاطباء … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب