X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة لأنه يساعد على تحديد

للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة لأنه يساعد على تحديد

للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة لأنه يساعد على تحديد


للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة لأنه يساعد على تحديد، حيث إنّ التقويم التشخيصي هو عبارة عن طريقة تعليم جديدة مبنية على جمع البيانات، وله العديد من الأهداف التي يقوم على تحقيقها، ومن خلال موقع اقرا سيتم التعرف على إجابة سؤال للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة؛ لأنه يُساعد على تَحديد، كما سيتم التعرف على أهداف التقويم التشخيصي.

للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة لأنه يساعد على تحديد

للتقويم التشخيصي أهمية كبيرة؛ لأنه يُساعد على تحديد إنّ الاختيار الصحيح من بين الاختيارات هو “المشاكل التي قد تعيق التعلم الجديد” وذلك لكي يقدر على علاج تلك المشاكل والصعوبات، ومن المعلوم أن ذلك التقويم مرتبط بالتقويم التكويني، ولكن يوجد بينهما فرق واحد وهو في الأدوات التي يقوم باستعملهما كلًا منهما.

ما هي أهداف التقويم التشخيصي

إنّ أهداف التقويم التشخيصي تتمثل فيما يلي من نقاط:

  • يعمل التقويم التشخيصي على تمكين المعلمين والمعلمات من معرفة ما هي مواطن الضعف والقوة لدى التلاميذ وما هي نقطة الفهم عندهم لكي يقوموا ببذل قصارى جهدهم لكي يعمل الطالب على استغلالها.
  • معرفة الأسر مستوى أبنائهم وتحديد مواطن الضعف والقوة لدى أبنائهم من حيث التعليم.
  • توجيه الطلاب إلى مواطن ضعفهم، حتى يعملوا على تحسينها وتحسين مستواهم التعليمي.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال للتَقويم التَشخيصي أهمية كبيرة؛ لأنه يُساعد على تحديد الذي تم التعرف من خلاله على أهداف التقويم التشخيصي، بجانب العرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح فيما أعلاه.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب