موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » لزيادة إشراق البشرة، كم منتج نحتاجين أن نستخدمي؟

لزيادة إشراق البشرة، كم منتج نحتاجين أن نستخدمي؟

لزيادة إشراق البشرة، كم منتج نحتاجين أن نستخدمي؟


قد تكتفي الكثير من النساء بمنتج واحد للبشرة خلال عنايتهم بها، حيث تكون السيدة في عجلة من أمرها ومشغولة بأمور الحياة تاركةً بشرتها تحت تأثير كل المؤثرات الخارجية وعوامل تقدم السن في مواجهة منتج واحد فقط.

قد يكون هذا المنتج هو منظف البشرة، أو مرطب البشرة، أو المقشر، أو واقي الشمس، أو قابض المسامات، أو الماسكات، أو منتجات مقاومة علامات تقدم السن. 

قامت أحد شركات تصنيع مستحضرات التجميل في السويد بدراسة فعالية استخدام منتج واحد للعناية بالبشرة مقارنةً باستخدام عدة منتجات.

شاركت في الدراسة 49 سيدة، وتم توزيعهم عشوائياً إلى مجموعتين. استخدمت المجموعة الأولى من السيدات منظف البشرة، وقابض المسامات، و مرهم العين، والمصل (بالإنجليزية: Serum)، والكريمات المخصصة للاستعمال في النهار والليل، بينما استخدمت المجموعة الثانية من السيدات منظف البشرة وكريم النهار فقط.

تمت متابعة السيدات على مدى 4 أسابيع، وتم فحص البشرة، ومدى رطوبتها، ولونها قبل التجربة وبعدها.

وجد الباحثون أن كلاً من المجموعتين بعد فترة الدراسة قد تحسن لديهم الترطيب السطحي والعميق للبشرة، وقلت خشونة الجلد، كما قل متوسط حجم المسامات، وتحسنت خصائص الميلانين، وقل عمق التجاعيد في البشرة، ولكن كانت نسبة التحسن أفضل عند السيدات من المجموعة الأولى.

كلى المجموعتين تحسنت لديهم التجاعيد في المنطقة الأنفية الشفوية، بينما زاد إشراق البشرة فقط في سيدات المجموعة الأولى. اقرأ أيضاً: نصائح للعناية بالبشرة مع حلول فصل الشتاء

تشير نتائج هذه الدراسة إلى أهمية العناية اليومية بالبشرة باستخدام منتج واحد أو أكثر في تحسين رطوبة البشرة ونعومتها وتقليل المسام والتجاعيد، كما تشير إلى أن استخدام أكثر من منتج للعناية الكاملة بالبشرة قد يفيد أكثر من استخدام منتج واحد أو منتجين.

اقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على جمال البشرة بطرق طبيعية

أضرار المستحضرات الغنية بالسيليكون على البشرة

حلول نهائية لكل مشاكل بشرتك من أسرار جدتي (أسراري السبع والوصفات السبع)

ظهور التجاعيد حول الفم علامة تؤرق السيدات خاص ة

ظهور التجاعيد في الوجه وخصوصا تلك التي تحيط بالفم اصبح مشكلة تؤرق النساء ويدفعهن الى زيارة الكثير من الاطباء وبخاص ة … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب