X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » كيف ينتقل جدري القرود للأطفال؟

كيف ينتقل جدري القرود للأطفال؟

كيف ينتقل جدري القرود للأطفال؟


دعا تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية فريق الخبراء الدوليين للاجتماع بعد تلقي تقارير لوجود أكثر من 16000 حالة إصابة بجدري القرود من 71 دولة.

أضاف تيدروس أبلغت 6 بلدان عن أولى حالاتها الأسبوع الماضي، ومعظم الحالات لدى رجال مثليين، مما اعتبره تيدروس فرصة لتدخلات مستهدفة للصحة العامة.

تحققت مخاوف الخبراء من سرعة انتشار الفيروس، بعد نشر تقرير إصابة صبي هولندي لم يتجاوز 10 سنوات،بطفح جلدي بعد عودته من رحلة في تركيا، وعلى الرغم من تعافي الصبي إلا أن الخبراء في حيرة من سبب إصابته بالعدوى.

من ناحية أخرى أثارت إصابة الصبي بالعدوى القلق، وبعد متابعة تاريخه المرضي اكتشف الأطباء نقصاً غير طبيعي في الغلوبولين المناعي أ، مما يدعم أن العدوى انتقلت عن طريق الجهاز التنفسي.

في نفس السياق أعلن مركز السيطرة على الأمراض عن أول حالتين من جدري القرود للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، أحدهما طفل صغير في كاليفورنيا، والآخر رضيع غير مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، أي أن الحالتين غير مرتبطتين.

أعلنت الدكتورة جينيفر ماكويستون نائبة مدير قسم الأمراض في مركز السيطرة على الأمراض، لم نتفاجأ من إصابة الأطفال، وعلينا أن نتوقع المزيد من الحالات.

أعلن الدكتور أشيش جاها منسق استجابة فيروس كورونا بالبيت الأبيض، زودنا الولايات والأقاليم ب300 ألف لقاح لجدري القرود، وبالتالي سيحصل الأمريكيون على اللقاح في غضون أيام.

يسمى لقاح جدري القرود باسم لقاح جينوس، والتطعيم الكامل عبارة عن جرعتين، يفصل بينهما أربع أسابيع، ولابد أن يتلقى الفرد الجرعتين للوقاية الكاملة من جدري القرود.

في النهاية تقول ماكويستون إن غالبية الحالات المصابة في الولايات المتحدة كانت بين الشواذ وثنائي الجنس، وأشارت التقارير أن 99 % من المصابين كانوا رجالاً مثليين.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب