X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنًا

كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنًا

كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنًا


مساحيق التجميل

هل يمكن أن تقدم مساحيق التجميل نتيجة عكسية؟

تهتم السيدات كثيرًا بالمكياج ومساحيق التجميل وذلك بهدف الظهور بمظهر أنيق ومميز، ودائمًا ما يبحثن عن شراء أفضل أنواع المكياج ومساحيق التجميل لتحقيق الغرض المطلوب من استعمال المكياج، ومما يجدر ذكره أن المكياج ليس دوره أن يجعل السيدة متغيرة كليًا عما هي عليه من دون مكياج، ولكن المكياج يُستعمل لكي يُظهر الملامح الجميلة الموجودة في وجه السيدة، ويساعد في إظهار البشرة بشكل أكثر نضارة وإشراقًا.

عندما تتقن السيدة هذه الميزة في المكياج ستبتعد عن الكثير من الأخطاء التي كانت تقع فيها وتجعل المكياج يظهرها بعمر أكبر مما هي عليه في الواقع، إذ إن بعض الأخطاء الصغيرة -والتي قد تظنها السيدة ستحسّن المكياج- تؤدي إلى نتائج مزعجة كثيرًا، وتجعل السيدة تبدو ببشرة متعبة، وشكل بعيد عن الطبيعة والجمال الطبيعي، وفي هذا المقال ستُعرض أبرز الممارسات الخاطئة في استخدام المكياج والتي بسببها تبدو السيدة أكبر سنًا.

بعض الأخطاء الصغيرة في استخدام مساحيق التجميل تؤدي إلى نتائج مزعجة كثيرًا، وتجعل السيدة تبدو ببشرة متعبة، وشكل بعيد عن الطبيعة والجمال الطبيعي.

كيف يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنًا؟

تظن الكثير من السيدات أن المكياج ومساحيق التجميل هي تلك العصا السحرية التي بمجرد استعمالها ستغير من مظهرهن، وتجعلهن يظهرن أصغر سنًا، وتساعد البشرة في الظهور بإطلالة نضرة ومشرقة، إلا أن الحقيقة هي أن مساحيق التجميل إن لم تُستعمل بالطريقة الصحيحة ستؤدي لنتائج عكسية، حيث يمكن لمساحيق التجميل أن تجعلك أكبر سنًا، تبعًا لعدد من الأخطاء الآتية:[١]

استخدام خافي العيوب بشكل كبير

استخدام خافي العيوب والهالات السوداء “الكونسيلر” بكمية كبيرة ظنًا أن هذا يساعد في إخفاء العيوب، لكن هو في هذه الحالة سيؤدي لظهور بقع بيضاء تحت العينين، مما يعطي السيدة عمرًا أكبر من عمرها الفعلي.

استخدام كريم الأساس بشكل كبير

استخدام كمية كبيرة من كريم الأساس “الفاونديشن” ظنًا أن هذا يخفي عيوب البشرة ويوحّد لونها، إلا أن هذه الطبقة السميكة من الفاونديشن ستظهر التجاعيد بشكل واضح على البشرة، وتبدو السيدة أكبر سنًا.

استخدام البودرة بشكل كبير

بودرة الوجه المبالغ فيها فوق طبقة الفاونديشن من شأنها أن تؤدي إلى ظهور المكياج سميكًا وبعيدًا عن الطبيعة، واستخدام البودرة بكثرة سيجعل البشرة تبدو جافة ومتشققة.

استخدام لون بودرة داكن

عند استخدام بودرة الوجنتين تختار بعض السيدات البودرة من اللون البني أو أحد مشتاقته، وهذه الألوان عند وضعها على الوجنتيتن بدلًا من أن تجعل المنظر يبدو جميلًا، ستؤدي إلى إظهار البشرة تبدو قاسية، وتعطي عمرًا أكبر بكثير مما هو في الواقع.

استخدام لون أحمر شفاه داكن

أحمر الشفاه أمر مهم عند وضع المكياج، لكن بعض السيدات يخطئن ويخترن أحمر الشفاه من لون داكن، وهذا يجعل تشققات الشفاه تظهر بوضوح، وتبدو رقيقة للغاية وهذا يجعل السيدة تبدو أكبر سنًا.

عدم ترطيب البشرة بشكل كاف

تنسى الكثير من السيدات خطوة مهمة وأساسية قبل استخدام مساحيق التجميل وهي ترطيب البشرة بشكل مستمر، فإن عدم ترطيب البشرة يجعل استخدام مساحيق التجميل عليها يجعلها تبدو أكبر سنًا بسبب ظهور البشرة متعبة، وملامح الوجه قاسية.

المراجع[+]

  1. “حيل مكياج تجعلك أصغر سناً”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 2020-06-02. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب