X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » صفات وتحليل الشخصية » كيف يتعامل الرجال مع أنماط الشخصيات المختلفة

كيف يتعامل الرجال مع أنماط الشخصيات المختلفة

كيف يتعامل الرجال مع أنماط الشخصيات المختلفة


يتعامل جميع الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساء بشكل مختلف عن طبيهتم الحقيقية, في حضور الأشخاص الآخرين و الغريبين, أي غير المقربين لهم, نظرا لعدم قدرتهم على التصرف بحرية أمامهم, من باب الإحترام, و الأدب, و الإحتفاظ ببعض الحدود الضرورية في  العلاقات الرسمية, كالعمل, و غيره, فالرجل مثلا قادرعلى اكتساب عدة شخصيات مختلفة, للتعامل مع مختلف العلاقات الغريبة و القريبة, و التي تظهر على الشكل التالي:

مدير العمل

يعتمد الرجال الأسلوب الرسمي و المهني في التعامل مع مدرائهم و زملائهم في العمل, للحفاظ على احترامهم, و حماية مكانتهم الوظيفية.

العائلة

تغلب صفة العطف و الحنان على شخصية الرجل عندما يكون حول عائلته, كوالديه, و أبناؤه و زوجته, بحيث يعاملهم معاملة خاص ة مليئة بالحب و الدفء, و مختلفة تماما عن شخصيته في العمل.

الرفاق

في حضور الأصدقاء تختفي الحواجز و الحدود عند الرجال, أو حتى عند النساء, فيتكلمون بشتى الأمور, و يتمازحون و يتناقشون في أمور لا يستطيع الرجل إفصاحها لغيرهم من الأشخاص .

النساء الجذابات

على الرغم من تعلق الرجال بنسائهم, إلا أنهم يتصرفون بطريقة غريبة و غير مبررة عند رؤيتهم لفتيات جذابات, و ذلك راجع لطبيعتهم التي فطرها الله تعالى عليهم, فمنهم من يتعامل مع الوضع بشيء من الخجل و احمرار الوجه, و البعض الآخر يفضل استخدام طريقة أكثر جرأة.

الحيوانات الأليفة

قد يستغرب البعض من تصرفات الرجال اتجاه بعض الحيوانات الأليفة, كالقطط و الكلاب, بحيث تتحول شخصيتهم 180 درجة عند ملاعبتهم لهت و الإهتمام بها, كاستخدامهم لأصوات قريبة من أصوات الأطفال, أو أي أسلوب ساخر.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب