X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » كيف نجا بعض الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا خلال عامين؟

كيف نجا بعض الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا خلال عامين؟

كيف نجا بعض الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا خلال عامين؟


على الرغم من مضي أكثر من عامين على بدء انتشار وباء كورونا، إلا أن بعض الأشخاص لم يصابوا بالفيروس قط خلال أي موجة. 

وقد أكدت الباحثة وأستاذة علم المناعة بجامعة برمينغهام البريطانية، زانيا ستاماتاكي، أن تقديم تفسير دقيق لهذا الأمر يستوجب أخذ عدة سيناريوهات بعين الاعتبار، موضحة أنه من المستبعد أو الاحتمال الضعيف جداً ألا يكون هؤلاء الأشخاص قد تعرضوا للفيروس أبداً، نظراً لكثرة المتحورات وسرعة انتشار العدوى.

وذكرت الباحثة أنها لم تصب بفيروس كورونا أبداً، على الرغم من أنها تعمل على أبحاث متعلقة بالفيروس داخل المختبر، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة. وترجح الباحثة أن تكون قد التقطت عدوى فيروس كورونا بالفعل، إلا أن جسمها تمكن من التخلص منه قبل أن يتطور إلى مرض. كما يحتمل أن تكون الباحثة قد أصيبت بفيروس كورونا في بداية الوباء دون ظهور أعراض، وبالتالي فهي لم تقم بإجراء فحص ولم تكتشف الأمر.

وقد تضمنت التفسيرات المحتملة لعدم إصابة بعض الأشخاص بفيروس كورونا ما يلي:

  • استفادة هؤلاء الأشخاص من وجود أجسام مضادة وذاكرة من الخلايا المناعية تتعرف على الفيروس، وبالتالي يتخلص بعض الأشخاص من الفيروس بسرعة لأنهم يستفيدون من وجود هذه الخلايا في الجسم منذ فترة، حيث تتصدى هذه الفيروسات التي تنتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية التي تسبب مرض الزكام الذي اعتدنا عليه.
  • اختلاف الجهاز المناعي من شخص إلى آخر، وبالتالي عدم تفاعله بالطريقة نفسها عند التعرض للعدوى وتسلل الفيروس إلى الجسم.
  • عدم قدرة بروتين سبايك للفيروس على الالتصاق ببروتين الخلية المستهدفة لدى بعض الأشخاص ، مما قد يفسر إفلاتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

ولا يزال العلماء يتعلمون ويحاولون اكتشاف المزيد بشأن الوباء، حيث إنه لا يمكن ضمان عدم إصابة هؤلاء الأشخاص مستقبلاً في حال ظهور متحور جديد.

في اليوم العالمي للايدز : معلومات واحصائيات

تحتفل منظمة الصحة العالمية وجمعيات مكافحة الايدز في الاول من شهر كانون الاول من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الايدز … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب