X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » كيف تؤثر اللحوم الحمراء والخضروات على السرطان؟

كيف تؤثر اللحوم الحمراء والخضروات على السرطان؟

كيف تؤثر اللحوم الحمراء والخضروات على السرطان؟


يعتبر تناول الخضروات وخصوصاً البروكلي، والقرنبيط، والخس من أهم طرق الوقاية من السرطان. على الجانب الآخر فإن تناول اللحوم الحمراء بشكل مستمر يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراستان منفصلتان أن تناول الخضروات يقلل فرصة الإصابة بسرطان الكبد، في حين أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من فرصة الإصابة بسرطان المعدة.

بالنسبة للدراسة التي بحثت في تأثير تناول الخضروات،فقد اشتملت على حوالي 470 ألف شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 50 إلى 71 عام، وتم بدء الدراسة في عام 1996، واستمرت مدة 15.5 سنة. أصيب في هذه الفترة حوالي 899 شخص بسرطان الكبد، وحوالي 934 شخص بأمراض الكبد المزمنة.

 

وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات بشكل مستمر، أقل عرضة للإصابة بسرطان المعدة، كما وجدوا أن زيادة كمية الخضروات بحوالي 225 جرام، يؤدي إلى تقليل فرصة الإصابة بالسرطان بنسبة 20%.

وجد العلماء أن الخضروات تحتوي على عناصر قادرة على محاربة السرطان، وخصوصاً البروكلي، والقرنبيط، والخس، والجزر، والبقوليات. كما وجدوا أن تناول الخضروات مرتبط بشكل قوي بانخفاض معدل الوفاة الناتج عن الإصابة بأمراض الكبد المزمنة.

أما بالنسبة للدراسة التي بحثت في أثر تناول اللحوم الحمراء على فرص الإصابة بالسرطان، فاشتلمت على حوالي 50 ألف شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 75 عام، واستمرت هذه الدراسة لمدة 12 عام، أصيب في هذه الفترة حوالي 369 شخص بسرطان المريء، وحوالي 368 شخص بسرطان المعدة.

أظهرت النتائج أن تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي مرتبط بشكل قوي جداً بزيادة فرصة الإصابة بسرطان المعدة، وسرطان المريء، كما أوضحوا أن تناول اللحوم الحمراء يزيد فرصة الإصابة بالسرطان بنسبة 25 %.

الصوم موقع اقرا.. فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من الصيام حيث انه يساعد في تجديد جميع الخلايا ولذلك اصبح … اقرأ أكثر

  

بالنظر لنتائج هاتين الدراستين فيجب على الأشخاص تجنب تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي، وذلك لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، حيث وجد العلماء أن التأثير السرطاني للحوم الحمراء قد يمتد إلى القولون أيضاً. وعلى الجانب الآخر يجب أن يتناول الناس الخضروات بشكل يومي، وذلك للوقاية من الإصابة بالسرطان.

تتسبب أمراض الكبد المزمنة في حوالي 2 مليون حالة وفاة على مستوى العالم كل عام، في حين أن السرطان يتسبب في حوالي 10 مليون حالة وفاة على مستوى العالم، لذا فمن المهم العمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان، لإنقاذ حياة ملايين الأشخاص على مستوى العالم.

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب