X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة

كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة

كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة


كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة، تهتم السيدات كثيرًا بالعناية الشخصية بالبشرة، وتلجأ الكثير من السيدات لاستخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة مثل منطقة البكيني والإبط، وذلك لأن الليزر أثبت فعاليته الكبيرة كوسيلة مضمونة وغير مؤلمة من وسائل إزالة الشعر الزائد للسيدات، ومن خلال موقع اقرا سنوضح كل ما يجب معرفته بخصوص استخدام الليزر للمنطقة الحساسة.

ما هي تقنية الليزر لإزالة شعر المنطقة الحساسة

تقنية الليزر هي أحد الطرق التي تستخدم للتخلص من الشعر الزائد الموجود في منطقة البكيني والتي تعد من أكثر المناطق حساسية في جسم المرأة، ويعمل الليزر على التخلص من الشعر الموجود في هذه المنطقة نهائيًا، ويعطي نتيجة أفضل كثيرًا من الطرق التقليدية التي تستخدم لإزالة الشعر، حيث يمكن عن طريق الليزر التخلص من الشعر الخشن والكثيف في هذه المنطقة، وذلك عن طريق تفاعل أشعة الليزر مع الشعر الأسود الخشن والغزير بصورة أكبر وأعمق من باقي الطرق والوسائل.[1]

 افضل علاج لتسلخات المناطق الحساسة عند النساء

أين توجد منطقة البكيني

قبل البدء في استخدام الليزر لمنطقة البكيني الحساسة، منطقة البكيني هي المنطقة التي تغطيها الملابس الداخلية وهي عبارة عن (منطقة العانة – الشفرتين – المؤخرة)، وقد أثبت الليزر فعالية كبيرة ونتائج مبهرة في التخلص نهائيًا من الشعر في هذه المناطق وبدون ألم.

كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة

تتساءل بعض السيدات عن كيفية عمل ليزر منزلي للمنطقة الحساسة (البكيني) في المنزل بدون الذهاب للعيادات الطبية، حيث تتوفر أجهزة ليزر منزلية للاستخدام الشخصي، وتعمل هذه الأجهزة على تقليل كمية الشعر في المنطقة ولكن بشكل ضئيل مقارنة بالأجهزة الموجودة في العيادات الطبية، وفي حالة اختيار استخدام الجهاز يجب اتباع الإرشادات الأمان المرفقة معه.

إزالة شعر المناطق الحساسة بالليزر في المراكز الطبية

إن عملية إزالة شعر البكيني أو المناطق الحساسة بالليزر هي عملية سهلة وبسيطة، وإن كانت تستغرق بعض الوقت لإتمام العملية كلها، وهي تتم وفق لتقنية وخطوات محددة نوضحها فيما يلي:[2]

  • اختيار مركز طبي موثوق به ومرخص من وزارة الصحة لعمل جلسات الليزر به.
  • سيقوم الأخصائيون بإعطاء المعلومات اللازمة عن عملية إزالة شعر البكيني والمناطق الحساسة بالليزر، جهاز الليزر المستخدم هو عبارة عن جهاز محمول باليد يطلق ضوء ليزر ذو حرارة عالية تعمل على حرق وتدمير بصيلات الشعر بفعل الحرارة.
  • تسليط أشعة الليزر على الشعر المراد التخلص منه، حتى يصل لبصيلات الشعر من جذورها وتدميرها.
  • درجة فاعلية الليزر تختلف من جسد لآخر حسب نوع البشرة ونوع الشعر ودرجة سمكه وكثافته، فكلما كان الشعر داكن أو أسود كان ذلك أفضل حيث يمتص أشعة الليزر بنسبة كبيرة، وتزيد فاعليته وتقل المدة المستغرقة في هذه العملية.
  • تستغرق عملية إزالة الشعر من منطقة البكيني من ثلاث إلى سبع جلسات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

هل الليزر يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة

نعم يسبب استخدام الليزر لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة إلى تعرض المنطقة لبعض التغييرات الصبغية، ومن الممكن أن تكون هذه التصبغات مؤقتة بسبب تعرض الجلد لدرجة حرارة عالية، أو قد تكون دائمة في حالات قليلة جدًا من السيدات اللاتي قامت بتجربة الليزر لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

شاهد أيضًا: افضل كريم لازالة الحبوب من المناطق الحساسة

مميزات استخدام الليزر للمنطقة الحساسة

هناك عدة مميزات لاستخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة مثل منطقة البكيني، ومنها:[3]

  • الليزر يعمل على تقليل نمو الشعر بشكل تدريجي حتى يختفي تمامًا.
  • يعمل الليزر على إزالة أدق الشعيرات والشعيرات الحادة الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية.
  • استخدام الليزر في إزالة الشعر يعمل على توفير الوقت والجهد.
  • يعمل الليزر على تهدئة البشرة الحساسة وعدم احمرارها مقارنة بالوسائل الأخرى لإزالة الشعر، كما أنه يجعل البشرة ناعمة وأكثر إشراقًا.
  • يزيل الليزر الشعر من الجذور بدون ألم، ولا يسبب في أي أضرار للأنسجة المحيطة بالشعر.
  • لا تستغرق جلسة إزالة الشعر وقت طويل، كما أنها تعمل على المدى البعيد، ولا ينمو الشعر مرة أخرى إلا بعد مرور مدة طويلة.

شاهد أيضًا: افضل معطر للمنطقة الحساسة من الصيدلية

سلبيات استخدام الليزر للمنطقة الحساسة

كما أنه هناك مميزات متعددة لاستخدام لإزالة الشعر بالليزر من المنطقة الحساسة، فكذلك هناك بعض السلبيات لهذه العملية منها:[4]

  • يحدث احمرار وتهيج في منطقة البكيني ويكون عادة بشكل مؤقت ولأصحاب البشرة الحساسة.
  • حدوث تقشر في الجلد وجفاف والشعور برغبة في الحكة لبعض الحالات.
  • يوجد بعض الحالات التي قد تحتاج جلسات متعددة قد تصل لعدة أشهر، حتى يتم إزالة شعر الجسم بالكامل.
  • لا تتناسب تقنية إزالة الشعر بالليزر مع جميع أنواع البشرة؛ ولهذا يجب استشارة المختصين والمحترفين في هذا المجال.

أهمية الليزر للمنطقة الحساسة للفتيات المقبلات على الزواج

في الآونة الأخيرة اتجهت العديد من الفتيات المقبلات على الزواج لإجراء إزالة شعر المنطقة الحساسة بتقنية الليزر التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك لأن نتائج الليزر أثبتت فعاليتها في تقليل والتخلص من الشعر الزائد في الجسم والمناطق الحساسة على وجه الخصوص في مدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع، وذلك يوفر على الفتاة المقبلة على الزواج متاعب إزالة الشعر بالطرق التقليدية بما تتضمنه من آلام مبرحة وتكاليف عالية ووقت وجهد كثيرين.

خطوات يجب اتباعها قبل استخدام الليزر لمنطقة البكيني

للحصول على أفضل نتائج لاستخدام الليزر لإزالة الشعر من منطقة البكيني، يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب إزالة الشعر الزائد باستخدام شفرات الحلاقة فقط قبل يوم واحد من جلسة الليزر.
  • لا يجب بين الجلسات استخدام أي وسيلة لإزالة الشعر سوى الشفرات، فهذا يعمل على توجيه أكبر قدر من أشعة الليزر نحو جذور الشعر، وليس الشعرة الخارجية نفسها؛ مما يعطي أفضل النتائج.
  • يجب ارتداء ملابس داخلية فضفاضة واسعة للشعور بالراحة والتهوية الجيدة خاص ة بعد الانتهاء من جلسة الليزر، وذلك لأن الملابس الضيقة ستسبب الاحتكاك والشعور بالحرارة العالية، وقد يسبب ذلك بعض الالتهابات للمكان.

 هل الليزر يفتح الجسم.. هل الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة

نصائح ما بعد استخدام الليزر لمنطقة البكيني

بعد القيام باستخدام الليزر لإزالة الشعر من منطقة البكيني، يجب اتباع النصائح التالية خاص ة بعد الانتهاء من الجلسات مباشرة:

  • يجب ارتداء الملابس القطنية الواسعة والحرص على عدم الاحتكاك لعدم الشعور بالحرارة العالية في المنطقة.
  • يجب الحرص على استخدام كريمات الترطيب بعد الانتهاء من الجلسة لتجنب الإصابة بالالتهابات وتهيج البشرة.
  • يجب الحرص على عدم القيام بأي مجهود شاق أو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الجلسة، وذلك لأن التعرق سيسبب الالتهاب واحمرار البشرة.
  • يجب تنظيف منطقة البكيني مرتين يوميًا باستخدام غسول طبي خال من الكحول أو المواد الكيميائية وغسل المنطقة برفق بالماء الفاتر فقط.
  • الأفضل أن يتم تقشير البشرة بعد ثلاثة أيام من جلسة الليزر للحصل على أفضل النتائج مع الحرص على عدم استخدام السكراب قبل إزالة الشعر بل بعده.
  • تجنب استخدام المياه الساخنة في الاستحمام بعد جلسة الليزر لعم تعريض منطقة البكيني للالتهاب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة وشرح مفصل وافياً لعملية إزالة الشعر الزائد من منطقة البكيني باستخدام تقنية الليزر، وكما تعرفنا على مميزات وعيوب اليزر.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب