X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » الحياة الزوجية » كيف اجعل زوجي يهتم بي

كيف اجعل زوجي يهتم بي

كيف اجعل زوجي يهتم بي


كيف اجعل زوجي يهتم بي؟ وكيف أجعله يفضل الجلوس معي والأنس بي؟ من الأسئلة التي ترغب الكثير من الزوجات في التعرف على إجابة وافية لها، لا سيما أن العلاقة الزوجية كثيرًا ما يشوبها الفتور والبرود بعد مرور عدد من السنوات على الزواج وتعود كل من الزوج والزوجة على بعضهما البعض، ومن المهم أن تحاول المرأة البحث عن طرق لإثارة اهتمام الزوج بها وإعادة العلاقات الدافئة القوية بينهما، وفي موقع اقرا نتعرف على الطرق التي بها تعمل المرأة على إثارة اهتمام زوجها بها، وكذلك مظاهر اهتمام الزوج بزوجته.

كيف اجعل زوجي يهتم بي

الزوج في أول الزواج كثيرًا ما يكون متعلق بالزوجة والحديث معها ولا يصبر عن فراقها، وهي طبيعة في الرجل والمرأة كذلك، فقد خلق الله الذكر والأنثى على التجاذب والميل إلى بعضهما البعض، ولكن بعد مدة من الزواج قد تشعر المرأة بفقدان الزوج اهتمامه بها، وعدم الشعور بالعاطفة والاهتمام كما في أول الزواج، ويمكن للزوجة العمل على إعادة الحب والاهتمام إلى الحياة الزوجية بعدد من الطرق والوسائل منها ما يلي:

مدح الزوج والثناء عليه

مدح الزوج يشعره بأنه على قدر المسؤولية الملقاة على كاهله، كما يشعره بتقدير الزوجة لتعبه وشقائه في سبيل الأسرة وهو ما يحسن العلاقة بين الزوجين إلى حد بعيد، والدراسات النفسية التي أجريت على نماذج من الحياة الزوجية أظهرت أن مدح الزوجة لزوجها وإظهارها تقديرها لتعبه عليها وعلى بيته وبذله للجهد في سبيل الحفاظ على الأسرة يساعد بشكل واضح في تجديد المشاعر وعودة الاهتمام والوصل المنقطع في العلاقة الزوجية.[1]

عناية المرأة بمظهرها

المرأة جبلت على حب التزين والتجمل، ومن ثم فإن عنايتها واهتمامها بمظهرها أمام الزوج يساعد في جذب انتباهه وعودة اهتمامه بالزوجة مرة أخرى، فالبصر من أكثر الحواس التي تؤثر في نفس الإنسان، ومن ثم فإن المرأة تستطيع الفوز باهتمام زوجها من خلال تغيير تسريحة شعرها على سبيل المثال أو ارتداء الملابس الجميلة الجذابة وليست المريحة لها فقط ولكن التي تجذب نظر الرجل وتظهر جمال المرأة، كما ينبغي أن تهتم المرأة برائحتها باختيار العطور المفضلة للزوج والجلوس معه بملابس غير التي ترتديها في أثناء خدمة البيت أو إعداد الطعام.[2]

كيف اجعل زوجي يغار علي

التغيير في العلاقة الحميمة مع الزوج

المرأة تهتم بالكلام والمشاعر والأحاسيس أكثر من اهتمامها من العلاقة الجسدية المباشرة مع الزوج، وعلى العكس من ذلك فالرجل بطبيعته الذكورية يميل إلى العلاقة الحميمة أكثر من الأحاسيس والمشاعر، وتعد العلاقة الخاصة مع الزوجة من أهم أولويات الرجل؛ لذلك فالزوجة الذكية هي التي تهتم بدفع الملل عن علاقتها الخاصة مع الزوج من خلال اختيار ملابس النوم الأكثر إثارة للزوج، أو ممارسة بعض الألعاب الزوجية، أو التغيير في إضاءة غرفة النوم ورائحتها وترتيبها وهو ما يشعر الزوج بالاهتمام من الزوجة فيهتم هو الآخر بها.

حل الخلافات الزوجية

من أكثر الأمور التي تدفع الزوج إلى إهمال الزوجة وعدم اهتمامه بها كثرة الخلافات ووجود الشحناء في الحياة الأسرية، و قد تكون هذه الخلافات من الأمور الطبيعية إلى أن زيادتها عن الحد هو ما يزهد الزوج في زوجته ويقلل من اهتمامه بها؛ لذلك فالزوجة التي ترغب في عودة الاهتمام إلى حياتها الزوجية عليها أن تحل خلافاتها مع زوجها بالود والتفاهم وإشعاره بالخضوع وإمضاء أمره وهو ما يصلح الأمور في كثير من الأحيان.[3]

تقديم الهدية للزوج

الهدايا عنوان المحبة ودليل الاهتمام والود، وعندما تقوم الزوجة كل حين بتقديم الهدية للزوج لا سيما إذا كانت الهدية مما يحبه الزوج مثل العطور أو الكتب أو ساعات اليد إذا كان يحب ذلك يساعد على إشعار الزوج بحب الزوجة له ومن ثم شعوره بأهميته في حياتها فيقابلها بنفس المشاعر والأحاسيس والتي من أقلها إظهار اهتمامه لها ومعاملتها بالود والحب كما في بداية الزواج.

ترك مساحة خاص ة بالزوج

تعتقد الكثير من النساء أن سبب قلة اهتمام الزوج بها هو عدم مجالستها له بشكل دائم أو تركها له في بعض الأوقات، فتعمل على ملازمته في أكثر يومه والعمل على فتح الحديث معه طوال الوقت، وهذه الطريقة مع الرجال كثيرًا ما تثبت فشلها في جذب اهتمامهم وإعادة الحياة الزوجية إلى سابق عهدها، فالمرأة الذكية هي من تترك لزوجها مساحة للانفراد بالنفس والجلوس خاليًا، وليس معنى ذلك تركه الوقت كله على ذلك الحال فهذا مما قد يزيد من الجفاء والإهمال، ولكن خير الأمور الوسط.

إظهار الاهتمام بهواياته

الزوجة عندما تظهر اهتمامها بهوايات الزوج فإنها تخلق أرضية مشتركة للحوار والحديث المتبادل فيما بينهما وهو ما يتنامى بالتدريج ليصبح اهتمام من الزوج بزوجته وعودة للحياة المليئة بالحب والود مرة أخرى، فعلى سبيل المثال يمكن للمرأة مشاركة الرجل في قراءة كتاب هو يحبه أو الاستماع لدرس ينجذب إليه ومناقشته فيه، وهو ما يساعد على فتح الحوار بين الزوجين.

كلام لذكرى الزواج

كيفية اهتمام الرجل بزوجته

كما أن المرأة مطالبة بمحاولة إثارة اهتمام الزوج وإعادة العلاقة القوية إلى حياتهما الزوجية، فإن الرجل أيضًا مطالب بذلك حتى تستقيم الحياة ويستمر الود والصفاء بين الزوجين، والمرأة تنجذب لمحاولات التودد من زوجها والتقرب منها اكثر من استجابته هو لمحاولاتها لطبيعة المرأة الرقيقة ومشاعرها المرهفة، وفيما يلي نتعرف على كيفية إبداء الرجل الاهتمام بالزوجة:

كتابة الرسائل الرومانسية

الكلام الطيب والغزل من الزوج لزوجته من الأمور المطلوبة والتي تجدد الحياة وتشعر الزوجة بحب الزوج لها واهتمامه بها، ولكن الرسائل المكتوبة قد تكون أبلغ تأثيرًا في مشاعر الزوجة من الكلام المباشر، فيمكن للزوج كتابة رسالة نصية للزوجة على الواتس آب بعبارات الحب والغزل، كما يمكنه توجيه رسالة مكتوبة بالقلم على ورقة للزوجة تقرأها في غيابه وهو ما يساعد على تجديد المشاعر والحب بين الزوجين.

انتبه للأشياء الصغيرة التي تحبها

الأمور الصغيرة التي قد يعيرها الرجل اهتمام كبير قد يكون لها أبلغ الأثر على الزوجة ونفسيتها، فالمرأة بطبيعتها تهتم بالتفاصيل ويجذب انتباهها الأمور البسيطة، فعلى السبيل المثال إذا قام الزوج بإعداد مشروب القهوة الصباحي أو النسكافيه الذي يعرف أن زوجته تفضله وتقديمه لها فإن ذلك يترك أبلغ الأثر في نفسها ويشعرها باهتمام زوجها بها، كذلك إذا أهدى لها شيكولاته من النوع الذي تحبه الزوجة فإنه يدخل السعادة على قلبها ويشعرها بالاهتمام والحب من زوجها.

المساعدة في الأعمال المنزلية

قيام الزوج بتقديم يد المساعدة للزوجة في بعض الأعمال المنزلية البسيطة كثيرًا ما يكون موضع تقدير من الزوجة، وهذه الأعمال التي يقوم بها الزوج قد لا تستغرق وقت طويل، ولكنها تشعر الزوجة بأن زوجها يشعر بها ويهتم بتعبها ويحاول التخفيف من الأعباء عنها وهو ما يساعد في تحسين العلاقة الزوجية وعودة الصفاء والود إلى حياتهما الأسرية.

إبداء الاهتمام بمشاعرها وأفكارها

من أكثر الأمور التي تساعد في إشعار الزوجة بالاهتمام والحب من زوجها إظهار التقدير والاهتمام بها وبمشاعرها، فيتفاعل الزوج مع كلام زوجته عن مشاكل الأولاد أو مشاكلها هي الشخصية وما تفكر فيه وتخطط له، وكثيرًا من الرجال قد يرى أن هذه الأمور غير مهمة والأولى التركيز على أمور أكثر فائدة منها، ولكن هذا الاعتقاد ومن ثم إهمال الزوجة والتقليل من شأنها قد يفاقم الخلافات ويزيد الهوة بين الرجل وزوجته.

تجنب إثارة غيرتها

الزوجة بطبيعتها غيورة وهي إذا غارت لم تبصر السماء من الأرض وأصبحت غيرتها عمياء، وغيرة المرأة على زوجها دليل على الحب والبقاء على الود وعدم التسامح مع غيرها من النساء في مشاركتها لحب زوجها، وعلى الزوج تقدير تلك الغيرة والاهتمام بمشاعر المرأة لا يحدث امرأة أخرى في غيابها أو أمامها، ويحرص الرجل كذلك على عدم مدح امرأة أخرى في حضور زوجته أو ذكر محاسنها.

إشعار المرأة أنك تثق بها

شعور المرأة بثقة الزوج فيها يعلي من قدرها وتقديرها الذاتي لكيانها، ويشعرها أنها على قدر المسؤولية فتزيد من تفانيها لزوجها وإخلاصها له، والغيرة على الزوجة من الأمور المطلوبة التي تحقق لها السعادة والشعور بمحبة الزوج لها واهتمامه بها، إلى أن المبالغة في الغيرة والشك وهو ما يسبب الحزن ويضفي على الحياة الكآبة والتوتر.

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

كيف أجعل زوجي سعيدًا؟

المرأة إذا أرادت أن يكون زوجها سعيدًا في علاقته معها فينبغي عليها التحلي بعدد من الصفات والاستماع لنصائح منها ما يلي:

  • إظهار الاحترام للزوج وانتقاء الكلام بعناية في الحديث معه وتجنب التقليل من شأنه أو التقليل من متاعبه وآلامه.
  • إشعار الزوج بأنه هو الآمر الناهي في المنزل وأن أمره هو المقدم المطاع وأنها له تبع، فالرجل لا يحب المرأة العنيدة المكابرة.
  • تجنب الكذب على الزوج، فالرجل قد يغفر الكثير للمرأة ولكنها إذا كانت كاذبة فإنه لا يأمنها على نفسه ولا على ماله وأهله ومن ثم تتحول الحياة إلى جحيم وعلاقة غير سوية.
  • طاعة الزوجة لزوجها في غير معصية، فمن حقوق الزوج على الزوجة السمع والطاعة وعدم الاستطالة عليه باللسان والكلام.
  • الحرص على الحديث بود مع الزوج وعدم رفع الصوت في حضرته أو توجيه الأوامر له، فنساء السلف في كلامهن مع أزواجهن كن يحدثهن مثل الأمراء مثل أصلحك الله وأبقاك الله.
  • ترك الإسراف في مال الزوج فيما لا ينفع ومشاورة الزوج قبل إنفاق المال وهو ما يزيد من ثقة الزوج بزوجته وحبه لها.

أسباب إهمال الزوج لزوجته

الزوجة قد تشعر أن زوجها قد فقد اهتمامه بها وهي لا تعرف السبب لذلك، وفيما يلي نتعرف على بعض الأمور التي قد تدفع إلى قلة اهتمام الزوج بالزوجة وإهماله لها:

  • كثرة الخلافات والشحناء مع الزوج وافتعال المشاكل في كل وقت وهو ما يدفع الزوج في كثير من الأحيان إلى تجنب الزوجة والحديث معها.
  • إظهار عيوب الزوج وانتقاده بشكل مستمر وهو ما يشعر الزوج بقلة احترام الزوجة له فيهملها ولا يعتني بها.
  • تقصير المرأة في علاقتها الحميمة مع الزوج والتي تعد من أهم العلامات التي تشير إلى حبها له وطاعتها إياه.
  • إهمال الزوجة في مظهرها العام وعدم العناية برائحتها وجمالها في وجود الزوج.
  • كثرة التشكي من الدنيا والأحوال المادية وضيق المعيشة وهو ما يشعر الزوج بالعجز وقلة المكانة فيتجنب الحديث مع الزوجة في كثير من الأحيان.
  • اعتقاد الزوجة الدائم أنها على حق وأن زوجها الواجب عليه هو الاعتذار والمبادرة إلى الصلح، وهو أمر قد يتحمله الرجل في كثير من الأحيان ولكن ليس طوال الوقت.

كيف اجعل زوجي يهتم بي؟ من الأسئلة المهمة التي ينبغي للمرأة تحري إجابتها والعمل بما فيها من نصائح، كما ينبغي على المرأة البحث عن طرق إسعاد الزوج وجعله أكثر تعلقًا بها، كذلك الزوج ينبغي عليه إظهار الاهتمام بالزوجة وبمشاعرها وإظهار حبه لها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب