موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » كيفية وضع المكياج للمبتدئين

كيفية وضع المكياج للمبتدئين

كيفية وضع المكياج للمبتدئين


المكياج للمبتدئين

إنّ غالبية الفتيات عندما يصلن إلى سن المراهقة يبدأن بالالتفات إلى مظهرهن وجمالهن، ودائمًا ما تسعى الفتاة ليكون منظرها جميلًا ومرتبًا، وواحدة من الطرق التي تلجأ إليها الفتاة هي وضع المكياج، ولكن كل شيء في بداياته يحتاج لتعليم وتمهل حتى يكون صحيحًا ومناسبًا، ولذلك لا بد لكل فتاة من معرفة بعض الأمور عن المكياج، وما هي المستحضرات التي تناسب بشرتها، وكيفية إخفاء عيوب البشرة بخطوات سهلة، ولا تؤثر على صحة الجلد، ولذلك سيُعرض في هذا المقال أبرز النقاط المتعلقة بكيفية وضع المكياج للمبتدئين، مع عرض بعض النصائح عن اختيار المستحضرات التي تُستعمل في وضع المكياج.[١]

كيفية وضع المكياج للمبتدئين

أكثر سؤال شائع ويُسمع كثيرًا من الفتيات هو: كيف يمكن وضع مكياج بسيط وناعم في المنزل، والجواب على هذا السؤال يكون من خلال توضيح مجموعة من خطوات كيفية وضع المكياج للمبتدئين، وهذه الخطوات بسيطة وسهلة عندما تُطبّق بتأنٍ وهدوء، فالفكرة ليست في الإكثار من المكياج على الوجه، أو اختيار الألوان الفاقعة، أو كثرة المستحضرات التجميلية الموجودة لدى الفتيات، بل في كيفية وضع المكياج، وخطوات كيفية وضع المكياج للمبتدئين هي كالآتي:[٢]

  • استخدام الكونسيلر لتغطية العيوب الموجودة في البشرة، مثل الهالات السوداء تحت العيون، وتصبغات البشرة، وآثار الحبوب، ويُوضع قبل وضع الفاونديشن.
  • العمل على توحيد لون البشرة وذلك باستخدام كريم الأساس الذي يُسمّى بالفاونديشن، وتطبيقه على البشرة بهدوء حتى يصبح لون البشرة واحًدا.
  • بعد الفاونديشن لا بد من وضع البودرة للحصول على البشرة المخملية أوّلًا، ولدورها في الحفاظ على المكياج ثانيًا.
  • في ما يخص العين يمكن وضع بعض الكحل الأسود على العين من جهة الرمش السفليّ، وخط آخر من ناحية الرمش العلوي، وبعدها تُوضع الماسكارا على الرموش.
  • آخر خطوة هي اختيار لون أحمر الشفاه المناسب للبشرة، ويُوضع أوّلًا الكونتور حول الشفاه، ثم يُطبّق أحمر الشفاه الذي يعطي الشفاه حجمًا أكبر من حجمها، ويجعل من المكياج ناعمًا وبسيطًا أيضًا.

نصائح للمبتدئين عند اختيار المكياج

بعد أن توضحت أبرز الخطوات المتعلقة بكيفية وضع المكياج للمبتدئين لا بد من التنبيه إلى أمر مهم يتعلق بالمكياج وهو أن المبتدئين قد يخطئون في اختيار المكياج المناسب، وينفقون أموالًا طائلة على نوعيات من المكياج، وفي النهاية لا يكون الاختيار موفقًا، ولذلك ستُعرض بعض النصائح المتعلقة باختيار المكياج المناسب:[٣]

  • عند شراء الكونسيلر يُنصح اختيار خافي العيوب -الكونسيلر- ذي القوام السائل، وذلك كي يُدمج مع البشرة بسهولة، وليكون خفيفًا على البشرة فلا يؤثّر على صحة الجلد.
  • لون الكونسيلر لا بد أن يكون أفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين، وذلك لكي تظهر البشرة بلون طبيعي ويكون الكونسيلر متجانسًا مع باقي المستحضرات التي ستُوضع بعده.
  • اختيار كحل العينين المناسب للثياب، ويوجد مع الفتاة الحرية في اختيار اللون، المهم ألا تبالغ في وضع الكحل بل وضع خط بسيط فوق العين سيعطي لمسة جميلة وناعمة للمكياج.
  • اختيار الماسكارا يعتمد على نوعية الرموش، فالفتاة ذات الرموش الكثيفة تختار فرشاة الماسكارا ذات الشعيرات الممتلئة، والفتاة ذات الرموش الممتلئة تختار الفرشاة ذات الشعيرات الصغيرة.
  • اختيار الكونتور للشفاه لا بد أن يكون مشابهًا لأحمر الشفاه، وذلك لأنه يعطي أحمر الشفاه ثباتًا أكثر، كما يُظهر الشفاه أكثر امتلاءً وحيوية، مع أهمية استخدام ملمع الشفاه الشفاف.
  • عند اختيار المكياج يُفضّل الابتعاد عن الألوان الصارخة والفاقعة، ودائمًا يُقال أنّ الألوان كلما كانت هادئة وفاتحة كلما كان المكياج أجمل وأبسط وأقرب إلى الطبيعة.

المراجع[+]

  1. “10 خطوات لوضع مكياج بسيط وأنيق للمبتدئات”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.
  2. “اساسيات-المكياج للمبتدئين في 5 نصائح”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.
  3. “6 مستحضرات تجميل تحتاجها الفتاة قبل سن العشرين”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 02-01-2020. بتصرّف.






اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب