X
X


موقع اقرا » الأسرة » التدبير والشؤون المنزلية » كيفية ترتيب المطبخ الصغير

كيفية ترتيب المطبخ الصغير

كيفية ترتيب المطبخ الصغير


المطبخ

يُعرف المطبخ على أنّه: “المكان المخصص للطبخ، وهو غرفة يتم فيها طبخ الطعام وتحضيره”، ويتكون المطبخ من العديد من الأمور التي من غير المُمكن أن يخلو أي مطبخ منها، ومن مكونات المطبخ الأساسية: موقد الغاز، والمجلى أي المكان الذي يتم فيه تنظيف أواني الطعام، بالإضافة إلى الخزائن التي يتم حفظ فيها العديد من أغراض المنزل.[١]

هُناك العديد من المكونات الأخرى كالفرن والخلاط والأجهزة الكهربائية، أمّا عن استعمال المطبخ فهو مُخصص للأكل والطهي وتحضير الطعام، وفي هذا المقال سيتم التّعرف على كيفية ترتيب المطبخ الصغير، وأدوات حديثة ومُبتكرة للمطبخ.[١]

كيفية ترتيب المطبخ الصغير

ما هو المكان الأنسب لأدوات التنظيف؟

دائمًا ما يعكس المطبخ مدى ذوق صاحبة النزل، بالإضافة إلى قدرتها على تنظيم حاجات المنزل، فربة المنزل المُحترفة تُعرف من خلال نظافة وانتظام منزلها، بدءًا من المطبخ والذي يأتي على رأس أولويات قائمة الترتيب، فمهما كان المطبخ صغيرًا إلا أنَّ له تقنيات مُخصصة لترتيبه، في الآتي سيتم التعرف على كيفية ترتيب المطبخ الصغير:[٢]

  • أول خطوة من خطوات كيفية ترتيب المطبخ الصغير من الواجب اختيار أدوات المطبخ العملية والأنيقة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى اختيار ستائر جميلة ومُناسبة للمطبخ.
  • يجب أن توفر مساحات خاص ّة للتخزين، تخصيص وظيفة معينة لكل دُرج من أدراج المطبخ، مع الحرص على وضع جميع الأدوات المُتشابهة في نفس المكان، وترك مساحة كافية بين كُل أداة وأخرى، على سبيل المثال يتم توزيع الفناجين في دُرج يقع بجانب غلاية الماء الكهربائية، أو من برّاد الشاي وعبوة السّكر.
  • من المُفضل الاستعانة بمُقسم الأدراج من أجل تنسيق أدراج المطبخ، بحيث يتم وضع كُل صنف في مكان مُخصص، هذا الأمر يمنع تبعُر الأدوات واختلاطها ببعضها البعض.
  • في حال عدم توافر مُقسم مُخصص للأدراج، من الممكن الاستعانة بعُلب يُمكن وضعها داخل الأدراج، مع الحرص على وضع السكاكين في درج خاص ؛ وذلك من أجل تجنب حدوث أي جروح وأضرار.
  • يتم وضع عُلب الحبوب في مكان عالٍ ومكشوف في المُطبخ، هذا الأمر يزيد من جاذبية المطبخ.
  • من الممكن وضع أكواب الشاي على رف سفلي موجود في طاولة المطبخ.
  • يتم وضع دولاب في عمق الحائط على أن لا يُشغل مساحة كبيرة في المطبخ، هذا الدولاب قد يستوعب عددًا كبيرًا من أغراض المطبخ المُختلفة، ومن الممكن تخزين الأجهزة الكهربائية داخلها.
  • من المُمكن استخدام سلال الخشب من أجل تخزين الأطعمة التي لا تحتاج أن تُخزن في الثلاجة، مع الحرص على توفير التهوية المُناسبة لها؛ وذلك من أجل عدم حدوث أي روائح كريهة للمطبخ.
  • يتم تعليق الأواني والمقالي على حامل قوي موجود في سقف المطبخ، هذا الأمر يُغني عن استخدام خزائن المطبخ؛ من أجل استغلالها لأمر آخر.
  • يتم تخصيص دولاب لأدوات التنظيف، والمكان الأنسب لذلك هو أسفل المغسلة؛ لأنه يكون بعيدًا على الأطعمة والحبوب.
  • يتم استخدام حامل الصّحون في حفظ جميع الأطباق ذات الأحجام المُختلفة، بالإضافة إلى الفناجين والأدوات المنزلية الأخرى.

أدوات حديثة ومُبتكرة للمطبخ

هل هناك أداة خاص ّة لتقطيع البطيخ؟

بعد التّعرف على كيفية ترتيب المطبخ الصغير يجب التّعرف إلى أحدث صيحات الأدوات التي يجب على كُل سيدة مُحترفة تجربتها، هذه الأدوات حديثة وقد تُسهل العديد من أمور الطّهي، ومنها:[٣]

  • آلة تقطيع الفراولة: هذه الآلة تُساعد على تقطيع الفراولة بأحجام مُتساوية، خاص ّة إن أرادت السيدة تزيين قوالب الكيك.
  • آلة فرم الثوم: هذه الآلة تُساعد على هرس الثوم بأسلوب مُناسب للطهي، كما أنها تُحافظ على رائحة السيدة من الثوم.
  • خراطة الأعشاب: هذه الآلة تُساعد على وريقات الأعشاب من أغصانها، فقد تُستخدم لتحضير إكليل الجبل وأوراق الرّيحان.
  • أداة تقطيع البطيخ السريعة: هذه الأداة عبارة عن قرص بلاستيكي تحتوي على شفرات مُعاكسة من أجل الحصول على قطع البطيخ أو الشمام بأحجام متساوية.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب “مطبخ”، www.wikipedia.org، اطّلع عليه بتاريخ 09-01-2020. بتصرّف.
  2. “نصائح عامة لترتيب أدوات المطبخ”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 09-01-2020. بتصرّف.
  3. “ادوات مطبخ بافكار مبتكرة”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 09-01-2020. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب