X
X


موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023

كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023

كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023


كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023، توجد جورجيا في مناطق جنوب القوقاز في الجّهة الغربيّة من آسيا، تكون حدودها من الجّهة الغربيّة البحر الأسود، ومن الجّهة الشّماليّة روسيا ومن الجّهة الجّنوبية تركيا، يبلغ عدد السكّان فيها أربعة ملايين وثلاثمائة وخمسٌ وثمانين نسمة، كما تعتبر من أوائل الدّول الّتي تبنّت الطّائفة المسيحيّة، يعود تاريخها إلى مملكتين تسمّان كولخيس وإيبيريا، وعبر موقع اقرا سنرفق معلومات شاملة عنها.

كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023

إن نسبة المسلمين المتواجدين في جورجيا حوالي 9.9 بالمائة من عدد السكّان الكليّ، وجورجيا من الدّول الّتي تكون سائدة فيها الدّيانة المسيحيّة، حيث كانت تنعم بالازدهار الاقتصادي والسّياسي في عصر الملك الّذي يدعى ديفيد والملكة الّتي تسمّى تامار، إلّا أنّه في بدايات القرن ال 19 تمّ تضمين جورجيا إلى دولة روسيا، وبعد ما تمّ التحرّر والاستقلال في نهاية الثّورة الرّوسيّة، قامت الجّيوش البلشفيّة باحتلالها وتضمينها إلى الاتّحاد السّوفييتي، كانت قد مرّت بالعديد من الأزمات الاقتصاديّة في منتصف التّسعينيّات، ظهرت فيها قيادة سياسيّة كانت قد أعطت تحسينات ديمقراطيّة.

شاهد أيضًا: اين تقع جورجيا في اي قارة

بماذا تشتهر جورجيا

تعدّ جورجيا جمهوريّة تابعة للاتّحاد السّوفييتي سابقاً يوجد فيها جبل القوقاز، وتقع عند مكان تقاطع آسيا وأوروبا، تعرف هذه المدينة بأنّ الهندسة المعماريّة لأبنيتها جميلة جدّاً، كما أنّها تتميّز وتشتهر بعدّة أمور، نوردها فيما يأتي:

  • موقعها الجّغرافي: يكون موقعها في الجّهة الشّرقيّة من البحر الأسود من جهة المناطق الطّرفيّة الجّنوبية لجبال القوقاز، يكون حدّها من الجّهة الشّماليّة روسيا، ومن الجّهة الشّرقيّة أذربيجان، ومن جهة الجّنوب تركيا، ومن جهة الغرب البحر الأسود، تمتاز بشواطئها الرّائعة على سواحل البحر الأسود كما تتميّز بالثّلوج على قمم الجّبال فيها.
  • مناخ جورجيا: بسبب الانتقالات بين الثّلوج على قمم الجّبال والنّزول حتّى الوصول إلى سطح البحر يكون مناخها متنوّعاً، أفضل الفصول فيها هما الرّبيع والخريف، أمّا في فصل الصّيف يكون الطّقس بارداً على أعلى الجّبال ودرجات الحرارة تكون عشرون درجة مئويّة، وخلال فصل الشّتاء تنخفض درجات الحرارة جدّاً إلى ما دون الثلاثين درجة.
  • سكان جورجيا: يكون تعداد السكّان فيها عشرة ملايين وخمسمائة وعشرين ألف نسمة، يكون حوالي ثلاث وثمانين في المئة من السكّان هم من أصل جورجي والبقيّة يكون من أذربيجان، لغة السكّان تكون الجورجيّة، توجد مجموعة من السكّان من أصول إسلاميّة وأرمنيّة وغيرها.

شاهد أيضًا: هل جورجيا تحتاج فيزا

الأطعمة الشهيرة في جورجيا

تشتهر مدينة جورجيا بمجموعة واسعة من الأطعمة الخاصة التي تميّزها عن غيرها من الدّول، وفيما يأتي نرفق هذه الأطعمة:

  • الكاشابوري: يعتبر الطّبق الشّهير في جورجيا يصنع من المعجّنات التقليدية الّتي تتمّ تغطيتها بالبيض والزّبدة، توجد أنواع عديدة له لكن النّوع المعروف هو المغطّى بالجّبنة المذابة.
  • شكمولي: يتألف من مكعّبات الدّجاج المشويّة مع صلصة الثّوم.
  • ساتسفي: مكوّن من مزيج من الثّوم والمكسّرات والكزبرة والخل والفلفل وغيرها من البهارات، ومن المعتاد أنّه يقدّم مع أطعمة اللّحوم، ولكن من الممكن أن يقدّم مع أطعمة الخضراوات والسّمك.

شاهد أيضًا: ما هي عملة جورجيا

هل ينصح بالسياحة في جورجيا

نعم، ينصح بالسياحة في مدينة جورجيا، فهي أكثر المناطق استقطاباً للسّياحة، حيث أنّها تحتوي على مئة وثلاثة من الأماكن الّتي يطلق عليها منتجعات في مناطق متنوّعة المناخ في جورجيا، وتحتوي على ما يزيد عن اثني عشر ألفاً من الأماكن والمعالم السّياحيّة والأثريّة، تكون أربعة معالم من هذه الأماكن تصنّف من قبل منظّمة اليونسكو أنّها مكان للتّراث العالمي مثل دير جيلاتي وغيرها من المعالم السّياحيّة.

وفي نهاية المقال نكون تعلّمنا كم نسبة المسلمين في جورجيا 2023، كما وجدنا أشهر الأكلات فيها، وما هي ميّزاتها من خلال الموقع وغيره وأنّها مقصد للسّياحة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب