X
X


موقع اقرا » تعليم » جغرافيا وتاريخ » كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي

كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي

كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي


كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي؟ حيث يتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية هيئات تشريعية عدة، منها العام كالكونغرس الأمريكي ومجلس النواب الأمريكي، ومنها الفرعي الذي يختص بالولايات التي تتألف منها أمريكا كهيئة ألاباما، وهيئة ألاسكا، ومن خلال موقع اقرا سوف نتعرف على مجلس النواب الأمريكي، بالإضافة إلى عدد المقاعد التي يتكون منها، بجانب من هو رئيس ذلك المجلس.

مجلس النواب الأمريكي

إنّ مجلس النواب الأمريكي “United States House of Representatives” أحد الأجهزة التشريعية بالولايات المتحدة، ويقع مجلس النواب في مرتبة أقل من مرتبة الهيئة التشريعية الوطنية بدرجة واحدة، وتكوين المجلس وعدد أعضائه يستند على المادة الأولى من الدستور الأمريكي، وبالبحثِ في طبيعة عمل مجلس النواب الأمريكي وجد أنّ إقرار التشريعات الفيدرالية هي إحدى المهام الموكلة إليه، وبعد ذلك يوكل حق الموافقة والرفض إلى مجلس الشيوخ، ومن ثم تُرسل إلى الرئيس للنظر فيها.

كم عدد مقاعد مجلس النواب الامريكي

إنّ مجلس النواب الأمريكي يتألف من 441 مقعدًا، 435 مقعدًا لأعضاء يحق لهم التمثيل والتصويت، بالإضافة إلى 6 مقاعد أخرى لأعضاء لا يحق لهم التصويت، وذلك بموجب المادة الأولى من الدستور الأمريكي، ويُذكر أنّ الولاية الشاغرة لأكبر عدد من المقاعد بالمجلس هي ولاية كاليفورنيا التي يتربع أعضاؤها على عرش 53 مقعدًا.[1]

من هو رئيس مجلس النواب الحالي في امريكا

إنّ رئيسة مجلس النواب الأمريكي حاليًا هي نانسي باتريسيا بيلوسي “Nancy Pelosi” سياسة ودبلوماسية أمريكية الأصل والجنسية، تنتمي إلى أحد أهم الأحزاب الأمريكية وهو الحزب الديمقراطي، يُذكر أنها تعمل كرئيسة للمجلس منذ كانون الثاني / يناير عام 2019 ميلاديًا، كما أنها أول سيدة في التاريخ تتربع على كرسي ذلك المنصب، ومن الجدير بالذكر أنّ نانسي بيلوسي تبلغ من العمر حوالي 82 عامًا، حيث ولدت في السادس والعشرين من شهر مارس / آذار خلال عام 1940 ميلاديًا.

هكذا؛ نكون قد توصلنَا لنهاية مقال كم عَدد مَقاعد مجلس النواب الامريكي الذي من خلاله تعرفنَا على مجلس النواب الأمريكي، بالإضافة إلى أعضاء ذلك المجلس، بجانب من هو الرئيس الحالي للمجلس، وتبيَن أنها نانسي باتريسيا بيلوسي.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس مجلس النواب الامريكي؟

    متى تأسس مجلس النواب الامريكي؟

    إنّ مجلس النواب الأمريكي تأسس عام 1789 ميلاديًا بدعمًا من السياسي جيمس ماديسون والسياسي ألكسندر هاملتون.

  • متى موعد نتائج انتخابات مجلس النواب الأمريكي لعام 2022؟

    متى موعد نتائج انتخابات مجلس النواب الأمريكي لعام 2022؟

    سوف تُعلن نتائج انتخابات مجلس النواب الأمريكي لعام 2022 في غضون أيام، حيث أٌغلق باب الاقتراع يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من شهر نوفمبر / تشرين لعام 2022.

المراجع

  1. house.gov , United States House of Representatives , 09/11/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب