X
X


موقع اقرا » تعليم » منوع » كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة


كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة، لا تكفي كلمات العالم أجمع لوصف قوة وجمالية اللغة العربية، فهي التاريخ والحاضر والمستقبل، عاصرتها الشعوب في الجاهلية، وفي عصر الإسلام، واستمرت في انتشارها حتى في زمن التكنولوجيا، وعبر موقع اقرا سنستعرض كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية، باللغتين العربية والإنجليزية، وسنتحدث قليلاً عن اليوم العالمي للغة العربية.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام على خير البرية، السلام علينا وعليكم عباد الله الصالحين، أما بعد:

ضيفونا الأعزاء، قال تعالى في كتابه العزيز: بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}،[1] صدق الله العظيم، ومن هنا نرى عظمة اللغة العربية وقوتها، حيث كانت لغة القرآن الكريم، وحديث النبي الشريف، ولسان كل مسلم، أينما كان في هذا العالم الكبير، فقد جمعت بينهم على اختلاف دولهم، حيث أن الصلاة لا تجوز إلا باللغة العربية، وقربت بينهم رغم بعد المسافات، لذلك وجب علينا تقوية أبنائنا الطلبة باللغة العربية، وتفعيل دور المدراس في نشر اللغة العربية الفصحى وإيصال جماليتها وقواعدها للأجيال القادمة، فهم بناة المستقبل وحاملو الراية، ويتم ذلك من خلال إقامة مسابقات القراءة، ودورات الخط العربي، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في المدارس.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية بالإنجليزي

من خلال السطور التالية نرفق كَلمة عن اللغة العربيّة للإذاعةِ المدرسيّة المدرسيّة مع التّرجمة:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful. Peace be upon us and all of you. To proceed:

Dear honorable attendees, the Arab countries have gone through many changes, and have been exposed to many conflicts, wars and colonialism, but all attempts that called for obliterating the Arab identity and defeating our great language failed, and the language remained. Arabic is lofty and steadfast, and it has preserved its strength and status, as it is, as we know, the language of the greatest heavenly books, and the hadith of the best of creation.

ترجمة كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام علينا وعليكم أجمعين، أما بعد:

أعزائي الحضور الكرام، لقد مرت البلاد العربية بالكثير من التغيرات، وتعرضت للكثير من الصراعات والحروب والاستعمار، ولكن كل المحاولات التي دعت لطمس الهوية العربية، ودحر لغتنا العظيمة، بائت بالفشل، وبقيت اللغة العربية شامخة راسخة، وحافظت على قوتها ومكانتها، فهي وكما نعلم لغة أعظم الكتب السماوية، وحديث خير البرية، تحدثها العرب أبا عن جد، وستبقى خالدة إلى ولد الولد. 

كلمة صباح عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي من علينا بهذا الصباح الجميل، أما بعد:

سيدي المدير، سيداتي سادتي الحضور الأفاضل، إن خير ما نبدأ به صباحنا هو قول: بسم الله الرحمن الرحيم، وكما نعرف أن القرآن الكريم نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بلسان عربي، مما جعل للغة العربية مكانة عظيمة عند العرب بشكل خاص، وفي العالم بشكل عام، ونلاحظ في ظل التطور العالمي أن لغتنا العربية بقيت موجودة في كل عمل أدبي كان أن علمي، فكل أديب أو روائي يود الوصول إلى العالمية، لا بد له من ترجمة أعماله إلى اللغة العربية، كما يحدث في الروايات الأدبية والأعمال السنيمائية. 

كلمة عن اليوم العالمي اللغة العربية للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، يصادف في الفترة القادمة اليوم العالمي للغة العربية، فكان لا بد لنا من الحديث عن هذا اليوم العظيم، نظراً لما يحمله في طياته من فخر واعتزاز، فخر بتاريخ العرب والمسلمين، واعتزاز بلغتهم العربية، التي بقيت راسخة وصامدة إلى أيامنا هذه، وخير شاهد على ذلك، تلك الكتابات الأخاذة، على جدران القصور التي عاش بناها العرب وعاشوا فيها، وعلى قبب الجوامع حيث صلى ويصلي كل مسلم، عربي كان أم أعجمي. 

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

نظراً لقيمة لغتنا الأم ومكانتها بين اللغات العالمية، ولأنها هوية الأمة الإسلامية، قمنا بتوفير كَلمة عن الّلغة العربيّة للإذاعة المدرسيّة بصيغة pdf، ولتحميل الملف “من هنا” بالصيغة المطلوبة، أو الاطلاع عليه، أو لطباعته، والاحتفاظ به ملفات.

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة doc

هوية المرء لغته، لذلك يجب علينا أن نحافظ على لغتنا العربية الفصحى، ونمنع أية محاولة لطمسها، ومن هذا المنطلق، قمنا بتوفير كَلمة عن الّلغة العربيّة للإذاعة المدرسيّة بصيغة doc، ولتحميل الملف “من هنا” بالصيغة المطلوبة، أو الاطلاع عليه، أو لطباعته، والاحتفاظ به ملفات.

وفي نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية جاهزة للطباعة، نكون قد قدمنا كَلمة عن الّلغة العربيّة للإذاعة المدرسيّة باللغتين العربية والإنكليزية، وتحدثنا عن اليوم العالمي للغة العربية. 

المراجع

  1. سورة يوسف , الآية 2






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب